التقى المهندس ياسر عبدالله، رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، بعددٍ من سكان المدينة للاستماع إلى مطالبهم ومناقشة مقترحاتهم، في أول اجتماع مع السكان بعد توليه رئاسة جهاز المدينة.

وفي بداية الاجتماع، رحب المهندس ياسر عبدالله، بالسكان، واستمع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم، وأوصى بسرعة الاستجابة لمطالب السكان، والعمل على حل مشكلاتهم، واستمرار الجهود المبذولة لدفع عجلة التنمية وإظهار المدينة بالشكل اللائق في ضوء مسئوليات الجهاز والقوانين المنظمة لعمله.

وأكد المهندس ياسر عبدالله، الاهتمام بمنظومة المواصلات الداخلية والخارجية، وتشغيل كافة الخدمات وتسهيل الإجراءات اللازمة لتحقيق أسرع استفادة لقاطني المناطق الحديثة بالمدينة، والعمل على توفير سبل الراحة للسكان، ومتابعة أعمال تطوير الطرق وأعمال الزراعة ورفع كافة المخلفات من معظم شوارع المدينة من خلال الشركات المنفذة، مشدداً على المتابعة المستمرة للأعمال الجاري تنفيذها، وكذا الاهتمام بمنظومة النظافة بالمدينة للحفاظ على المظهر الحضارى للمدينة.

وفي سياق متصل، تفقد المهندس ياسر عبدالله، مأخذ المياه المغذى للمدينة، يرافقه مسئولو الجهاز، للاطمئنان على حسين سير العمل بالمأخذ، والذي يبعد عن المدينة بحوالي ١٣ كم.

وأوضح رئيس جهاز مدينة أسيوط الجديدة، أن مأخذ المياه هو المصدر الأساسي لمياه المدينة، حيث يتم سحب المياه من النيل وضخها إلى محطة التنقية بمدينة أسيوط الجديدة، موجهاً الشركة المسئولة عن التشغيل والصيانة بضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة وإزالة العوالق من أمام المأخذ.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط الجديدة مدينة أسيوط الجديدة مدينة أسيوط سكان المدينة سكان أسیوط الجدیدة

إقرأ أيضاً:

الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة، نفذت حملات لضبط وإزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات للمياه بعدة مناطق بتلك المدن، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على مقدرات الدولة.


وأضاف الوزير أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجدبدة، ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي، بتكثيف الحملات لضبط الوصلات الخلسة، التي تؤثر في كفاءة تشغيل الخدمة، مع ضرورة الاهتمام بمعدلات تحصيل الفواتير، حفاظا على مستحقات الدولة، وهذان المحددان مسئولية مباشرة لرئيس جهاز كل مدينة، ورئيس كل شركة. 


وفي هذا الإطار، صرح المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة مكبرة على المجاورتين ( ٨٥.٨٧) بالحى الـ13،  لإزالة كافة الوصلات المخالفة للمياه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك فى إطار تقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة، ومنع  التعدى على شبكات المياه.


وحذر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، المواطنين بالمدينة من التعدى على شبكات المياه أو الصرف أو توصيل وصلة مياه خلسة منعًا للمساءلة القانونية، وتوقيع الغرامة.


وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة أسفرت عن إزالة 18 وصلة مع تحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مضاعفة، وإيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، وذلك بمناطق الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر. 


وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الجهاز فى شن الحملات اليومية صباحًا ومساءً، وذلك حفاظًا على مرفق مياه الشرب، مطالبًا المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة بضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظًا على المال العام.


وأكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، وهناك مرور يومي على كافة أحياء المدينة، مشيرًا إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس جهاز أكتوبر الجديدة: تسليم أولى حضانات بغرب المطار
  • حملات لإيقاف وإزالة مخالفات البناء ورفع الإشغالات بالمدن الجديدة (صور)
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات في حملات بالعاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة
  • الإسكان: إزالة وصلات المياه وتحصيل المديونيات في حملات بمدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة