تنتظر منتخباتنا الوطنية لكرة القدم، 5 مشاركات خارجية خلال النصف الثاني من 2024، تأتي في مقدمتها المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية للمنتخب الأول، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بعد إتمامه المرحلة الثانية. وتصدر منتخبنا الوطني مجموعته الرابعة، مع حسم التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2027، ومن المقرر أن يدشن المنتخب الوطني الأول مشوار تصفيات المونديال «المرحلة الثالثة» في سبتمبر المقبل، إذ تنطلق الجولة الافتتاحية يوم 5 سبتمبر، ثم جولة أخرى يوم 10 من الشهر نفسه.

وتنتظر منتخبنا الوطني الأول أيضًا المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 26» والتي ستقام في الكويت خلال الفترة من 21 ديسمبر 2024 إلى 3 يناير 2025.

وسيستعد المنتخب الوطني من أجل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم ودورة كأس الخليج بمعسكر خارجي في إسبانيا بدءًا من يوليو المقبل وسيخوض من خلال عدد من التجارب الودية مع الأندية الإسبانية، كما أن المنتخب الوطني تحت 23 عامًا سيشارك في بطولة المنتخبات الوطنية الخليجية في الكويت خلال شهر أكتوبر المقبل، وهي البطولة التي صادق عليها المكتب التنفيذي لاتحاد كأس الخليج العربي، خلال اجتماعه الأخير في مايو الماضي.

ولم يحسم الاتحاد العماني لكرة القدم حتى الآن أمر الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي كما لم يعلن خطة إعداد هذا المنتخب للمشاركة في هذه البطولة.

وبداية من يوم 25 يونيو الجاري، يشارك منتخبنا الوطني تحت 20 عامًا في النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للشباب، التي تستضيفها مدينة الطائف بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 25 يونيو الجاري إلى 5 يوليو المقبل، في إطار استعداداته للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للشباب المقررة في شهر سبتمبر من العام الجاري حيث يلعب ضمن المجموعة الخامسة إلى جوار سريلانكا وماليزيا وكوريا الشمالية، وتضم البطولة 12 منتخبًا، هي: سلطنة عُمان، والسعودية، والعراق، والبحرين، والإمارات، واليمن، والكويت، وسوريا، ولبنان، والأردن، وفلسطين، بالإضافة إلى منتخب ألبانيا، كضيف من خارج منطقة غرب آسيا.

واستعد المنتخب الوطني للشباب لهذه التصفيات من خلال معسكرات وتجارب ودية تحت قيادة المدرب الوطني أحمد بن مبارك العلوي الذي اختار 23 لاعبًا للبطولة وهم: ماجد بن رمضان الفارسي وغسان بن موسى المسروري (الشباب) وشهاب بن أحمد المخيني (الطليعة) وأحمد بن مسلم المشنفري ومحمد بن غانم السمين (ظفار) وفهد بن عبدالله عوض (الاتحاد) وعبدالعزيز بن جمعة الشقصي وعدنان بن خميس المشيفري وسعد بن غاصب الغنبوصي وجواد بن خليفة العزي (السيب) والحسين بن علي القاسمي (مسقط) والحارث بن جمعة المشايخي (جعلان) ومحمد بن عبدالله المقبالي (صحار) وعلي بن ربيع العلوي (الوحدة) ومؤمن بن مصبح الصولي وعدي بن خليفة المنوري ومهند بن مبارك السعدي (السويق) ويوسف بن علي الشبيبي وفهد بن خميس المخيني (صور) وربيع بن يوسف السنيدي (نادي عُمان) وعبدالله بن مبارك الجابري (سمائل) وعبدالله بن سيف المعمري (حتا الإماراتي) وزياد بن جمال الجعلاني (الخليج السعودي).

وكان آخر تجمع للمنتخب في بداية الشهر الجاري حيث لعب مواجهتين وديتين أمام العراق في ملعب الزوراء بالعاصمة العراقية بغداد حيث خسر المباراة الأولى بثلاثة أهداف لهدف قبل أن يفوز في المباراة الثانية بهدف نظيف وسجّل هدفي الأحمر للشباب في هذا المعسكر مهاجم نادي الشباب غسان المسروري، ويستعد المنتخب لأهم استحقاق وهو تصفيات أمم آسيا شهر سبتمبر المقبل، حيث يبدأ مشواره في تصفيات الشباب 21 سبتمبر بمواجهة ماليزيا ثم يلتقي سريلانكا 25 سبتمبر، وبعدها بيومين يلتقي منتخب كوريا الشمالية ويختتم مشواره 29 من الشهر ذاته بلقاء المصنف الأول في المجموعة والمستضيف منتخب طاجيكستان، ويبحث منتخبنا الوطني للشباب عن التأهل الرابع في تاريخه ويتأهل أول كل مجموعة من المجموعات العشر بالإضافة لأفضل صاحب مركز ثانٍ للنهائيات التي ستقام في الصين.

كما تنتظر منتخبنا الوطني للناشئين تحت 17 عامًا، المشاركة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا تحت 17 عامًا، إذ يتواجد المنتخب الوطني في المجموعة العاشرة التي تضم معه كل من جوام وسنغافورة وطاجيكستان، وتقام التصفيات في لاوس خلال الفترة من 19 إلى 27 أكتوبر المقبل.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: منتخبنا الوطنی المنتخب الوطنی منتخب ا

إقرأ أيضاً:

أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب

الجديد برس:

أسقط المنتخب الوطني نظيره العماني بالضربة القاضية وتجاوزه بثلاثة أهداف لهدف، في اللقاء الذي جمعهما الخميس في مدينة الطائف ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا للشباب.

بهذا الفوز الذي رسم الفرحة على محيا الشعب اليمني، رفع أسود سبأ رصيدهم لأربع نقاط في صدارة المجموعة، بانتظار ما ستسفر عنه مباراة السعودية والكويت.

وتمكن اللاعب عبدالعزيز مصنوم من تسجيل هدف السبق للأحمر الشاب، بعدما أرسل الكرة فوق الحارس لتلج الشباك كهدف أول في الدقيقة الخامسة من أحداث الشوط الأول.

وفي الدقيقة العاشرة جاء الرد العماني من كرة أرضية سددها اللاعب العُماني غسان المسروري محرزاً هدف التعادل.

وتحصل نجم المنتخب الوطني عصام ردمان على ركلة جزاء وضعها في الشباك لينتهي الشوط الأول بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني أجرى المدرب الوطني محمد البعداني، عدداً من التغييرات في ظل المد الهجومي لنجوم الأحمر بغية تأمين النتيجة وهو ما تحقق بواسطة اللاعب عبدالعزيز مصنوم الذي سجل هدفه الشخصي الثاني والهدف الثالث، لينتهي اللقاء بفوز يماني بثلاثة أهداف لهدف.

مقالات مشابهة

  • مساء اليوم.. منتخب اليمن يواجه الكويت في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • الأمن الوطني يُحصي نتائج عملياته النوعية في النصف الأول من 2024
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره الكويتي في ثالث مبارياته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب
  • أسود اليمن يُسقطون عُمان بثلاثية نارية في بطولة غرب آسيا للشباب
  • منتخب اليمن يفوز على عُمان ويتصدر مجموعته ببطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • شباب اليمن يتغلب على نظيره العماني في بطولة غرب آسيا
  • المنتخب اليمني يفوز على نظيره العماني ويتصدر مجموعته في بطولة غرب آسيا للشباب
  • المنتخب اليمني يواجه نظيره العماني في ثاني مواجهاته ضمن بطولة غرب آسيا للشباب