يونيو 23, 2024آخر تحديث: يونيو 23, 2024

المستقلة/ بغداد/- قال المهندس فارس طه الفارس عضو تحالف الصدارة، إن معظم السياسيين السنة استقبلوا مبادرة الشيخ خميس الخنجر بأرتياح واستحسان كبير، حيث دعا الخنجر في مبادرته إلى توحيد الصف ونبذ الخلافات من أجل تدارك الوضع المزري الذي يعاني منه السياسيون السنة، وتلبية استحقاقات جمهور المكون التي لم تتحقق بعد، والتي تحتاج إلى وحدة الموقف والكلمة.

وأكد الفارس في تغريدة حصلت “المستقلة” على نسخة منها اليوم الاحد، أن الشيخ أبو سرمد يدرك جيداً عمق الخلافات وأجواء عدم الثقة بين السياسيين السنة، وأشار إلى أهمية نجاح المبادرة في وقتها وأهدافها.

ودعا الفارس الشيخ خميس الخنجر إلى إعلان استعداده لتقديم التنازلات للآخرين عما يراه استحقاقاً له، كما دعا القيادات التي قبلت المبادرة إلى إعلان استعدادها لتقديم التنازلات لصالح صاحب المبادرة أو غيره بما يخدم الصالح العام.

بالمقابل، أعرب عزت الشابندر، الذي يعتبر من الأصدقاء المقربين من الخنجر، عن قلقه من التشنج الطائفي المستمر في العراق، وعبّر عن ذلك بردة فعل قاسية، من خلال تغريدة له عن قلقه من أن الدعوة إلى الوحدة بين أبناء الطائفة الواحدة في مجتمع متعدد الطوائف قد تكون الأخطر على السلم الأهلي، مشيراً إلى أن البيانات المعسولة التي تظهر التسامح والشرف المصطنع قد تكون دعوة للعودة إلى التشنج الطائفي.

في ظل هذه التوترات، يدعو المهندس فارس طه الفارس الجميع إلى تقديم التنازلات اللازمة لإنجاح مبادرة الخنجر وتحقيق الوحدة بين السياسيين السنة، مؤكداً على أهمية النوايا الصادقة في تجاوز الخلافات وتحقيق الصالح العام للعراق.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية

تواصل حياة كريمة جهودها لليوم الثاني على التوالي، مبادرتها لتوفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة لمساعدة المواطنين، بالشراكة مع شركة القيصر، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

مبادرة حياة كريمة في الإسماعلية  

تواجد مبادرة حياة كريمة في اليوم الثاني لها في 13 منطقة على مستوى الجمهورية، وتتوسع يوما بعد الأخر، وعرضت الصفحة الرسمية لـ«حياة كريمة» فيديو للمبادرة في الإسماعلية، حيث قال منسق المبادرة هناك إن حياة كريمة توفر اللحوم بأسعار تنافسية للسوق، بالإضافة للجودة العالية، تحت إشراف بيطري، فضلا عن كونها تقدم طازجة.

كما أشاد مواطن في الإسماعلية بأسعار اللحوم في مبادرة حياة كريمة، التي تعد أسعار ملائمة لا تضغط على المواطن، مشيرا إلى أن جودة اللحوم جيدة للغاية. 

كما تُسهم المبادرة في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة، لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • تركيب 30 طرفا صناعيا لفلسطينيين في غزة ضمن مبادرة استعادة الأمل
  • جامعة حلوان تساهم في مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • قنا| بدء مبادرة الكشف عن أمراض سوء التغذية بـ 643 مدرسة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • مدير المنطقة الأزهرية بالغربية يدعو الطلاب للمشاركة في مبادرة "تحدي علوم المستقبل"
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • إطلاق مبادرة "MicroX" لتقديم 350 برنامجًا جامعيًا قصيرًا
  • فاوضني بلا طمع
  • ضمن الحملة التي أطلقها محافظ ميسان الاستاذ “حبيب ظاهر الفرطوسي” لإغاثة الشعب اللبناني الصابر المجاهد
  • أبرز قيادات حزب الله التي اغتالتها إسرائيل بعد طوفان الأقصى