وصلت منذ قليل أسرة حبيبة السماع محكمة جنايات مستأنف القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس لحضور أولى جلسات استئناف سائق أوبر المتهم بوفاة حبيبة الشماع فتاة الشروق على حكم سجنه 15 سنة مشدد وتغريمه 50 ألف جنيه وإلغاء رخصة القيادة.

وكانت قد أودعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار عاطف رزق حيثيات حكمها في القضية رقم 1016 لسنة 2024 جنايات الشروق والمقيدة برقم 240 لسنة 2924 كلي القاهرة الجديدة، والمعروفة إعلاميا بقضية حبيبة الشماع، بمعاقبة المتهم بالسجن المشدد 15 سنة.

وقالت المحكمة في حيثياتها إنها استقرت في يقينها، واطمأن إليها وجدانها، وأرتاح لها ضميرها، مستخلصة من سائر أوراقها، وما تم فيها من تحقيقات، وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أنه بتاريخ 2024/2/21 استخدمت المجني عليها حبيبة أيمن عدلي الشماع التطبيق الإلكتروني لنقل الأشخاص (أوبر)، لتوصيلها من مسكنها الكائن بمدينتي إلى مدينة الرحاب، فحضر إليها المتهم محمود هاشم محمود عبد المعطي وركبت معه سيارته، غير عالمة بما يخفيه لها القدر، وانطلق بها بسرعة كبيرة في طريق السويس اتجاه القاهرة، حال كونه متعاطيًا لمادة الحشيش المخدر، ولم يلتفت إلى طلبها خفض ضجيج الأغاني التي كان يسمعها أثناء الرحلة، مما آثار انزعاجها وارتيابها في أمره.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة السجن المشدد 15 سنة حبيبة الشماع فتاة الشروق قضية حبيبة الشماع وفاة حبيبة الشماع أسرة حبيبة الشماع إلغاء رخصة القيادة حبيبة الشماع سائق أوبر

إقرأ أيضاً:

محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي

أيدت محكمة استئناف باكستانية، يوم الخميس، حكما بسجن رئيس الوزراء السابق عمران خان وزوجته سبع سنوات، لزواجهما في عام 2018 قبل انقضاء شهور العدة، حسبما قال مسؤولون.

ولقي الحكم إدانة شديدة من أنصار خان وحزبه الذين كانوا يتوقعون إطلاق سراح الزوجين بكفالة.

وجاء حكم القاضي أفضل ماجوكا بعد يومين من انتهاء مرافعة محامي الدفاع ومقيم الدعوى، الزوج السابق لزوجة خان، بشرى بيبي. وأكد فريق خان القانوني إنه سيطعن في قرار المحكمة.

في فبراير، حكم على خان وزوجته بالسجن سبع سنوات بعد أن خلصت المحكمة إلى أن الزوجين انتهكا قانونا ينص على ضرورة انقضاء شهور عدة الزوجة قبل الزواج مرة أخرى.

إقرأ المزيد القضاء الباكستاني يبرئ عمران خان من تهمة تسريب أسرار دولة

وكانت بيبي، زوجة خان الثالثة، معالجة روحية متزوجة سابقا من رجل ادعى أنه طلقها في نوفمبر 2017، أي قبل أقل من ثلاثة أشهر من زواجها من خان.

لكن بيبي قالت إنهما انفصلا في أغسطس 2017. ونفى الزوجان انتهاكهما لشرط العدة.

ومنذ إطاحته من السلطة في عام 2022 من خلال تصويت بحجب الثقة في البرلمان، يواجه خان أكثر من 150 قضية أمام المحكمة، بما في ذلك التحريض على العنف بعد اعتقاله في مايو 2023.

ويقضي خان أحكاما متعددة بالسجن في سجن أديالا في مدينة روالبندي. ونفى ارتكاب أي مخالفات، ويقول أنصاره إن التهم ذات دوافع سياسية.

المصدر: أ ب

مقالات مشابهة

  • إحالة أوراق المتهم بقتل شاب في المعادي للمفتي
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"
  • تأجيل محاكمة 57 متهما بـ "خلية الشروق" لهذا السبب
  • الحكم في استئناف رفض إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.. بعد قليل
  • الحكم في استئناف رفض إثبات نسب طفل للاعب كرة شهير.. غدا
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • محكمة استئناف باكستانية تؤيد إدانة عمران خان وزوجته لزواجهما غير الشرعي
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بالخصوص