الوطن| متابعات انطلقت صباح اليوم الأحد، امتحانات إتمام مرحلة التعليم الثانوي في كافة ربوع البلاد، بمشاركة 115000 طالباً وطالبة، ويشارك في المراقبة على الامتحانات، التي بدأت بمادة اللغة الإنجليزية للقسمي الأدبي والعلمي، والقرآن الكريم وأحكامه للقسم الديني، ألفان و366 مراقبا، و815 رئيسا للجان و815 متابعا تربويا، و19 ألفا و348 ملاحظا، و815 مرشدا نفسيا، و815 مسعفا صحياً، ونحو 3.

260 ألف عنصر تأمين، وتنتهي الامتحانات يوم الخميس الموافق 11 يوليو بمادة التربية الإسلامية. وفي السياق، عبر رئيس الحكومة المنتهية عبدالحميد الدبيبة، عن أمنياته بالتوفيق لطلاب شهادة إتمام التعليم الثانوي الذين يؤدون أول أيام الامتحانات اليوم قائلاً: “نعلم أنكم بذلتم وقتا كبيرا جدا للتحضير لهذه الامتحانات، ومعكم أولياء أموركم الذين عاشوا معكم كل هذه اللحظات، أدعوكم للتحلي بالثقة والإصرار فأنتم زهرة هذا المستقبل ونحن لا نرى هذا المستقبل إلا فيكم، كونوا على ثقة أنكم ستحققون نتائج جيدة إن شاء الله”. كما وجه التحية لكل العاملين في منظومة التربية والتعليم والقائمين على الامتحانات. الوسومالحكومة المنتهية امتحانات الثانوية العامة عبدالحميد الدبيبة ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة المنتهية امتحانات الثانوية العامة عبدالحميد الدبيبة ليبيا

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح ٣٠٧٠٦٠ معلما شهادة الصلاحية اللازمة للترقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر  محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى القرار الوزاري رقم (١٦٨) بشأن منح أعضاء هيئة التعليم الذين استوفوا متطلبات الترقية شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤، وفقًا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ٢٠٠٧ وتعديلاته ولائحته التنفيذية.

ونص القرار على أنه اعتبارا من تاريخ ١/١/ ٢٠٢٤ يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين، وما يقابلها من وظائف الإخصائيين الاجتماعيين والإخصائيين النفسيين، وإخصائيي التكنولوجيا، وإخصائيي الصحافة والإعلام، وأمناء المكتبات الذين استوفوا البرامج التدريبية التي تعقدها الأكاديمية المهنية للمعلمين شهادة الصلاحية اللازمة للترقية إلى الوظيفة الأعلى، طبقا لأحكام القانون رقم (١٥٥) لسنة ۲٠٠٧، وتعديلاته، ولائحته التنفيذية، والبالغ عددهم (٣٠٧٠٦٠) .

كما نص القرار على أن يصدر السادة المحافظون كل في نطاق اختصاصه القرارات اللازمة لترقية أعضاء هيئة التعليم المذكورين بالمادة الأولى من هذا القرار إلى الوظائف الأعلى المستحقة لكل منهم، بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات الترقية على أن يمنح المرقون بدل الاعتماد المقرر قانونا، وعلاوة الترقية، اعتبارا من أول الشهر التالي لصدور قرار المحافظ المختص بالترقية.

مقالات مشابهة

  • وزارة التّربية تحدد موعد امتحانات الشهادة السودانية للدفعة المؤجلة
  • التعليم العالي تتيح تسجيل رغبات تقليل الاغتراب للطلاب بشروط
  • في اليوم الأول للعام الجامعي.. وزير التعليم العالي يجتمع مع مجلس جامعة حلوان
  • التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
  • أزمة كليات الطب والصيدلة..بلاغ هام لوزارة التعليم العالي
  • انطلاق السنة الجامعية الجديدة بكليات الطلب وإجراءات لاستعادة السير العادي للدراسة والإمتحانات
  • «كليات التقنية» تبدأ اليوم احتفالاتها بتخريج دفعة 2023 - 2024
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر رابط وزارة التعليم العالي.. اعرف الخطوات
  • وزير التعليم يصدر قرارًا بشأن منح ٣٠٧٠٦٠ معلما شهادة الصلاحية اللازمة للترقي
  • وزير التعليم يصدر قرارًا وزاريًا بشأن منح (٣٠٧٠٦٠) من أعضاء هيئة التعليم شهادة الصلاحية اللازمة للترقية للعام ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤