٢٦ سبتمبر نت:
2024-07-01@06:09:36 GMT

مع اشتداد الحرارة .. أمطار متوقعة على 16 محافظة

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

مع اشتداد الحرارة .. أمطار متوقعة على 16 محافظة

وقال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، إنه يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، المحويت، عمران، حجة، صعدة ومرتفعات لحج، أبين، شبوة، حضرموت والمهرة) وكذلك على أجزاء من سهل تهامة.

وأشار إلى أن الأجواء ستكون شديدة الحرارة على المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 - 45) درجة مئوية، حارة على السهول والمناطق الساحلية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35 – 40) درجة مئوية.

وتوقع أن تكون الرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 35 عقدة، ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والانذار المبكر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول وكذا الاحتماء من العواصف الرعدية في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من إنخفاض مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وهطول الامطار.

 

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ودعا الصيادين ومرتادي البحر إلى الاحتراز من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم

الجديد برس:

أعلن مشايخ ووجهاء محافظة أرخبيل سقطرى عن تشكيل اللجنة التحضيرية لـ”مؤتمر سقطرى الوطني”، بهدف إنشاء مكون مدني ينظم مطالب وحقوق أبناء الأرخبيل المشروعة، الذي يقع تحت سيطرة قوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً منذ عام 2020.

جاء ذلك مساء الخميس في مديرية حديبو، مركز المحافظة، بحضور جمع كبير من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والسياسية والأكاديمية من مختلف مناطق ومراكز الأرخبيل تحت شعار “سقطرى تجمعنا”.

ويهدف مؤتمر سقطرى الوطني إلى جمع الكلمة والدفاع عن مصالح سقطرى وإيجاد إطار اجتماعي مدني ينظم الجهود والمطالبة بحقوق سقطرى المشروع التي كفلها الدستور والقانون.

وأكد المجتمعون على لم شمل أبناء أرخبيل سقطرى عبر مرجعياتهم القبلية والسياسية والأكاديمية وتبني قضايا المحافظة ومتابعة حقوقها لدى الجهات الحكومية.

وشدد البيان الصادر اجتماع إشهار اللجنة، على الحفاظ على التنوع الحيوي والموروث الثقافي الأصيل لابناء سقطرى وحمايته من المهددات التي تضر ببيئته الفريدة.

ودعا بيان الإشهار إلى نبذ الخلافات وتقريب وجهات النظر بين جميع المكونات والحفاظ على التعايش والسلم الاجتماعي.

كما دعا البيان الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في توفير الخدمات الأساسية والمشتقات النفطية بالأسعار الرسمية اسوة ببقية المحافظات الواقعة في نطاق سيطرتها.

وطالبوا برفع الحصار عن ارخبيل سقطرى في زيادة رحلات طيران اليمنية وخفض أسعار التذاكر وفتح المجال أمام شركات الطيران للتخفيف من معاناة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة علي مراكز وقرى الشرقية
  • الأرصاد ينبه المواطنين إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب الماء
  • قد تتجاوز الـ40.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية
  • مشايخ ووجهاء سقطرى يشهرون مكوناً مدنياً للدفاع عن حقوق الجزيرة.. تعرف على أبرز مطالبهم
  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة بالساعات المقبلة
  • طقس الشرقية.. شديد الحرارة على معظم المراكز والقرى والمدن