تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية محاكمة رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، في القضية المتهم فيها بطلب والحصول على رشاوى مالية قدرها 8 ملايين و50 ألف جنيه وسيارة.
وكان قد أحال المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان وموظف بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ومحاسب بالجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بمحافظة أسوان ومهندس مدني ومالـك المكتـب الدولي للتوريدات إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بطلب وتقديم وأخذ لنفسهم عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفتهم وللإخلال بواجباته.

جاء بأمر الإحالة أن المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العمومي ـ رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان ـ طلب وأخذ لنفسيه عطايا لأداء عمل من أعمال وظيفته وللإخلال بواجباتها؛ بأن طلب وأخذ من المتهمين الثالث والرابع بوساطة المتهمين الثاني والسادسة ثلاثة ملايين وسبعمائة وخمسين ألف جنيه - على سبيل الرشوة إجراءات إسناد مناقصتي أعمال إنشاء خط مياه مرشحة بمحطة مياه "النصراب"، وقاعة للتدريب بمحطة مياه "فريال" بمحافظة أسوان إلى الجمعية التعاونية الإنتاجية للإنشاء والتعمير، وتمكين ممثلي الجمعية من البدء في تنفيذ الأعمال قبل إسنادهما بالمخالفة للإجراءات المتبعة في ذلك الشأن.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اسوان رشوة مياه أسوان الجمعية التعاونية الصرف الصحى أمن الدولة العليا شمال القاهرة محافظة أسوان میاه الشرب والصرف الصحی بأسوان

إقرأ أيضاً:

تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية

أكد المهندس عامر كمال أبو حلاوة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية، أهمية تعزيز سبل التعاون ووضع آليات عمل مشتركة بين شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية وبين باقي مديريات المحافظة.

وأوضح أن الشركة تستهدف فتح قنوات إتصال جديدة مع جميع مؤسسات الدولة والأجهزة التنفيذية والخدمية.

وعقد أبو حلاوة اجتماعًا تنسيقيًا بمقر شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالشرقية مع فضيلة الشيخ سعيد عبد الدايم، مدير عام منطقة وعظ الشرقية ورئيس لجنة الفتوى والإعلام الديني، حيث حضر الإجتماع أيضا ممثلا عن الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالشرقية.

تناول الاجتماع؛ مناقشة آليات تعزيز سبل التعاون المشترك من خلال تفعيل أدوار الوعاظ والأئمة خلال تنفيذ ندوات وحملات التوعية، للحد من إهدار المياه والحفاظ علي شبكات الصرف الصحي، بجانب عمل توعية داخلية مستمرة للعاملين بمحطات مياه الشرب ومحطات معالجة الصرف الصحي بأفرع الشركة المختلفة، بتواجد  الوعاظ والأئمة خلال تلك الندوات.

وأشار إلى تنفيذ حملات توعوية وندوات بالمعاهد والمدارس، بحضور ممثلين عن الجهتين خلال العام الدراسي الجديد،

يأتي هذا في ظل اهتمام القيادة السياسية بقضايا المياه والمحافظة علي البيئة.

وعقب الإجتماع، قام الشيخ سعيد عبد الدايم بتفقد الإدارات الخدمية بالشركة مثل إدارات ( الخط الساخن، خدمة العملاء، مركز إصدار الفواتير ) لرؤية مجهودات الشركة على أرض الواقع من أجل تفعيل دور رجال الدين كخير سفراء للشركة.

وناشد رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى؛ المواطنين بضرورة التخلص الآمن من مخلفات الذبح، بتجميعها في أكياس سميكة وإلقاؤها بالأماكن المخصصة لذلك حفاظاً على البيئة والبنية التحتية لشبكات الصرف الصحي بنطاق المحافظة.

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قد وجه بضرورة توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة من التلوث، وتعريفهم بالمسؤولية المجتمعية تجاه ترشيد استهلاك المياه، من خلال نشر ثقافة الحد من الإسراف، وذلك في ظل ارتفاع النمو السكاني، وثبات حصة مصر السنوية من مياه نهر النيل، وكذلك السعي إلى القضاء على ظاهرة إلقاء المخلفات بشبكات الصرف الصحي، والذي يكبد الدولة خسائر كبيرة.

 

مقالات مشابهة

  • الانتهاء من إصلاح خط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي وعودة المياه تدريجيًا.. صور
  • إصلاح خط مياه في الدقي.. وعودة الخدمة تدريجيا
  • الانتهاء من إصلاح خط مياه فى ميدان فينى بالدقى وعودة المياه تدريجيا
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال اصلاح كسر مفاجئ بخط مياه قطر 600 مم بميدان فيني بالدقي
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • أحكام الأسبوع الماضي| المشدد لرجل الأعمال مجدي راسخ والمشدد وغرامة 5 ملايين جنيه للمتهمين في رشوة مياه أسوان.. الأبرز
  • تعزيز آليات التعاون المشترك بين مياه الشرب ووعاظ الشرقية
  • مياه الشرقية تناقش الموازنة التقديرية الجديدة للعام المالى 2024 / 2025
  • صيانة 302 محبس مياه بسوهاج تُوفر 5.7 مليون جنيه خلال 6 أشهر
  • قطع المياه عن بعض مناطق الصف فى الجيزة لمدة 3 ساعات