تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن رئيس الإكوادور دانيال نوبوا إطلاق مشروع لبناء سجن جديد شديد الحراسة لاحتجاز السجناء الخطرين في البلاد، وذلك في إطار وعد انتخابي في دولة تواجه زيادة في أعمال العنف المرتبطة بالاتجار بالمخدرات خلال السنوات القليلة الأخيرة.
وقال الرئيس الإكوادوري - في خطاب ألقاه خلال إطلاق بناء سجن جديد شديد الحراسة في مدينة /سانتا إيلينا/ الساحلية بجنوب غرب البلاد - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الأحد/ - إن "اليوم نحتفل بأحد أهم المعالم في حربنا ضد الإرهاب والمافيا"، مشددا على أن نموذج سجنه الجديد المشدد الحراسة سيكون سجنا ضخما على غرار الذي بناه نظيره "نايب بوكيلي" في السلفادور والذي احتل عناوين الصحف في مكافحة تهريب المخدرات وهو الأكبر في القارة لمحاربة عنف العصابات.


وأضاف الراديو أن المبنى الجديد سيتم إضافته إلى السجون الـ 36 الموجودة بالفعل في البلاد وسيشغل 2ر16 هكتار، وسيستوعب 800 سجين. 
من جانبها، أكدت السلطات في الإكوادور أن بناء هذا المبنى سيستغرق 300 يوم وهو "زمن قياسي" بتكلفة تبلغ 52 مليون دولار.
يذكر أنه عندما تولى "دانييل نوبوا" السلطة العام الماضي، تعهد ببناء سجنين جديدين شديدي الحراسة لعزل المجرمين الخطرين للغاية، وزعماء المافيا الذين ستتم مراقبتهم في الوقت الحقيقي. 
وفي يناير الماضي، قال الرئيس إن البلاد في حالة "نزاع داخلي مسلح" بسبب أعمال العنف المرتبطة بالاتجار بالمخدرات، لأنه منذ عدة سنوات، أصبحت الإكوادور نقطة التصدير الرئيسية للكوكايين المنتج في البيرو وكولومبيا، ثم شهدت بعد ذلك أعمال عنف مرتبطة بهذا الاتجار، في الشوارع وفي السجون. 
ومنذ عام 2021، قتل ما لا يقل عن 460 سجينا في اشتباكات بين العصابات، كما اختتمت البلاد عام 2023 بمعدل قياسي لجرائم القتل بلغ 47 جريمة لكل 100 ألف نسمة، مقارنة بـ6 جرائم قتل عام 2018.
ويتمتع نظام السجون الإكوادوري الحالي بالقدرة على استيعاب 30 ألفا و200 سجين مقابل 31300 سجين، وفقا لتعداد تم إجراؤه عام 2022.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الإكوادور دانيال نوبوا سجن جديد اعمال العنف الاتجار بالمخدرات

إقرأ أيضاً:

انتحار مصري في سجن مراسي بجنوة

قام رجل مصري يبلغ من العمر 47 عامًا ،  في سجن مراسي بجنوة المحتجز بتهمة الهجرة غير الشرعية وتنتهي عقوبته في عام 2025، بشنق نفسه بحزام في زنزانته .

أسعار العملات أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة 28-6-2024

حدث ذلك في حوالي الساعة السابعة صباحًا ولم تكن مساعدة شرطة السجن والعاملين الصحيين مجدية.

علما بأن في هذه الأيام بالتحديد، خرج اتحاد الغرف الجنائية الإيطالية إلى الشوارع من مدينة إلى أخرى للتنديد بهذا الوضع: في جنوة، حيث نظمت الغرفة الجنائية ماراثونًا خطابيًا اليوم في ساحة بورتوريا، أمام قصر العدل، بهدف - توعية المواطنين بقضية الانتحار في السجون ، و منذ أبريل، كانت هناك تعبئة للمؤتمر الوطني للضامنين الإقليميين بشأن هذه القضية.

وجاء في الصحف الإيطالية “منذ يومين فقط توفي شخص مقيد آخر في مراسي بعد استنشاق الغاز من موقد التخييم. مع حالة اليوم، كان هناك 47 حالة انتحار بين السجناء منذ بداية العام، بالإضافة إلى 4 أفراد من قوة شرطة السجون الذين انتحروا.

 وستجري في الساعات القليلة المقبلة مظاهرة أمام قصر العدل، والتي روج لها اتحاد الغرف الجنائية الإيطالية ، ضد حالات الانتحار التي لا تعد ولا تحصى والتي تحدث في السجون في جميع أنحاء البلاد .

وصرح قائد مجموعة Shared Line في منطقة ليغوريا ونائب رئيس لجنة الصحة جياني باستورينو عن الظروف المعيشية داخل هذه الهياكل الصعبة للغاية، وعدم حصول السجناء على أي نوع من الدعم النفسي ولا توجد خطط تعافي ودورات تدريبية و لقد أصبح من الضروري أكثر من أي وقت مضى التدخل بإجراءات قوية وفورية ، حيث يعمل العاملون في الصحة والسجون في ظروف صعبة للغاية، ورغم التدخل السريع كما حدث صباح اليوم في سجن مراسي، لكن من الواضح أن هذا ليس كافيا ، وان قضية السجن المؤبد ليست حقيقة هامشية،و يجب إزالتها من الأجندة السياسية ، وأعتقد أنه من الصواب التدخل ضد أولئك الذين انتهكوا القانون، ولكن يجب أن يكون من الحق أيضًا ضمان ظروف معيشية مناسبة وآمنة ومعينة للسجناء، تمامًا كما يجب أن تكون ظروف العاملين في هذه المرافق مؤكدة وآمنة. .

وأشار أن "الوضع الذي تجد فيه السجون الإيطالية نفسها مأساويًا، وقبل كل شيء، السجناء هم الذين يدفعون الثمن .

وأضاف المستشار الإقليمي بيبو روسيتي من أزيوني -. ونعتزم تقديم ثلاثة مقترحات، ورحبت بها جميع المجموعات، وتهدف إلى تحسين ظروف نزلاء السجون: ونطلب من الحكومة أن تعد، بناء على طلب الدوائر الجنائية، برنامجاً للإصلاحات الهيكلية الجادة وإعادة التفكير في تنفيذ العقوبات برمتها. لتناول دراما الاكتظاظ ومأساة ظاهرة الانتحار؛ أنه من المقرر إجراء دورات تدريبية مهنية داخل المعاهد؛ أن تتم دراسة تقرير الضامن الإقليمي للأشخاص الذين يتعرضون لإجراءات مقيدة للحرية الشخصية بسرعة في اللجنة الإقليمية . إذا أردنا التأكد من أن السجون تلعب دورًا اجتماعيًا في إعادة التعليم وإعادة الاندماج في المجتمع، وألا تكون مجرد بعبع يلوح في وجوه المواطنين، أو ما هو أسوأ من ذلك، مكانًا للنسيان حيث يتم حبس أي شخص يرتكب جرائم لأطول فترة ممكنة. قدر الإمكان، نحن بحاجة إلى تغيير كبير في الخطوة. إذا لم يحدث هذا التغيير، فسيستمر العشرات من المواطنين كل عام في الانتحار تحت وصاية دولة لا تنوي الاعتناء بهم".

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة قناة السويس مصنع مصر لبناء القاطرات بترسانة سفاجا
  • الفريق أسامة ربيع: نسعي لتوطين الصناعات البحرية وإعادة الريادة للترسانة الوطنية
  • في ذكرى 30 يونيو| مصطفى بكري يرصد أسرارَ أخطر عشرة أيام في تاريخ مصر (3).. قضية اقتحام السجون
  • قناة السويس تبني 10 قاطرات جديدة بترسانة البحر الأحمر
  • أسامة ربيع: نسعى لتوطين الصناعات البحرية والثقيلة وإعادة الريادة للترسانات الوطنية
  • رئيس ترسانة البحر الأحمر: مصنع مصر للقاطرات يستهدف تحقيق ميزة تنافسية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر
  • إيقاف أعمال بناء مخالف بعزبه الزراعة في بنها
  • انتحار مصري في سجن مراسي بجنوة
  • بحضور كبير.. ثقافة قنا يشهد ندوة "30 يونيو.. ثورة بناء وطن"