السومرية نيوز – الطقس

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الأحد 23 حزيران/يونيو 2024، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة.
الهيئة ذكرت في بيان ورد للسومرية نيوز، أن "طقس البلاد ليوم غد الاثنين، سيكون صحواً مع قطع من الغيوم مع تصاعد غبار خفيف، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في عموم البلاد"، مبيناً أن "محافظة البصرة ستسجل درجة حرارة 49 مئوية وذي قار وميسان 48 درجة مئوية والمثنى 47 درجة مئوية، بينما ستسجل محافظات واسط وكربلاء المقدسة والديوانية والنجف الأشرف 46 درجة مئوية وبابل وبغداد وصلاح الدين ستسجل درجة حرارة 45 مئوية وديالى 44 درجة مئوية، فيما ستسجل محافظتي الأنبار وكركوك 43 درجة مئوية ونينوى 41 درجة مئوية والسليمانية واربيل ستسجل درجة حرارة 40 مئوية".



وأضاف البيان، أن "طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد"، مشيرا الى أن "طقس يوم الأربعاء، سيكون صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى أن "طقس يوم الخميس المقبل سيكون صحواً وحاراً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: ودرجات الحرارة درجة مئویة سیکون صحوا

إقرأ أيضاً:

تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع غدًا السبت بسبب التأثر بكتل هوائية شديدة.

وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يزيد الشعور بالارتفاعات في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى غدًا إلى 45 درجة بمحافظات الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: الأحساء الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد تتوقع طقس بدرجة حرارة «45» مئوية في «4» مدن سودانية
  • غبار وحرارة تقترب من الـ50 مئوية.. تفاصيل طقس العراق الأسبوع الحالي
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد في الأيام المقبلة.. تحذير من الغبار والرطوبة
  • الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • الأرصاد»: الأحساء ووادي الدواسر الأعلى حرارة بـ47 مئوية.. والسودة الأدنى
  • خلاف المعتاد.. العراق على موعد مع انخفاض بالحرارة بداية تموز
  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • «الأرصاد»: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة