آخر تحديث: 23 يونيو 2024 - 11:10 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكدت ادارة نادي الزوراء، اليوم الأحد، أنها غير ملزمة بقرار لجنة الشباب والرياضة الخاص بحل إدارة النادي، مهدداً بالوقت نفسه اللجوء لمحكمة “كاس” الدولية.وقال عضو ادارة النادي عبد الكريم عبد الرزاق في حديث صحفي، إن “مطلب لجنة الشباب والرياضة في البرلمان يعتبر قراراً حكومياً ولا يحق لها التدخل بالشؤون الرياضية حسب القانون الدولي، وأن الجهة الوحيدة المخولة والتي يحق لها أن تحل الإدارة هي الهيئة العامة، ولاغيرها”.

وبين ان الادارة “تستغرب مثل هكذا قرار يخص مطالبة لجنة برلمانية من الاولمبية العراقية بحل نادي، ويعتبر تدخلاً حكومياً لا يسمح به القانون الدولي”.واوضح انه “في حال أصرت اللجنة وتدخلت بشكل مباشر دون الرجوع الى القوانين الرياضية المعمول بها دوليا سلنجا الى محكمة كاس الدولية لحل الاشكال”.وبين ان “من حرك الشكوى وأوصلها الى البرلمان مستخدما العلاقات الخاصة هم لاعبا الزوراء السابقين محمود كريم وعدنان ابو سعدية اضافة للمشجع امير المالكي”.‎وكانت محكمة الاستئناف في بغداد، ردت العام الماضي دعوى الطعن بنتائج انتخابات نادي الزوراء الرياضي التي رفعها أحد لاعبيّ النادي السابقين.‎وقالت ادارة النادي في تصريح سابق ان المحكمة ردت طعن الاستئناف الذي رفعه لاعب سابق في الزوراء ضد شرعية ادارة النادي بعد ان وجدت دعواه خالية من واقعية الدلائل والاثباتات .

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

أنشيلوتي يرفض استمرار لاعب ريال مدريد

يرفض كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني عودة فاييخو إلى صفوف الملكي بعد نهاية إعارته مع غرناطة.

ريال مدريد يقترب من ضم مدافع منتخب إيطاليا نجم جدبد يرحل عن ريال مدريد

أشارت تقارير صحفية إسبانية، أن أنشيلوتي لا يريد استمرار فاييخو مع الملكي، بعد نهاية إعارته، وعليه يسعى ريال مدريد لبيعه هذا الصيف لتجنب رحيله بشكل مجاني.

وتابعت التقارير الصحفية، أنه يتبقى لـ فاييخو موسم واحد في عقده مع ريال مدريد لكن لا يريد أنشيلوتي ولا يعتمد عليه، وسيكون الأقرب رحيله.

أكد أنشيلوتي أنه في حال فشل صفقة يورو، سيعتمد على المدافع مارفل من الأكاديمية أو يستخدم أوريلين تشواميني في هذا المركز.

وواصلت، أنه بموجب عقده سوف يتوجب على فاييخو العودة يوم 15 يوليو والانضمام للفريق خلال بداية التحضيرات.

وأشارت إلى أن مستقبله غير واضح بعد، وأو إذا كان سيسافر مع الفريق إلى أمريكا يوم 28 يوليو من أجل الجولة التحضيرية أو سوف يتركه النادي في مدريد كما حدث مع رينيه خيسوس العام الماضي.

وأنتقل خيسوس فاييخو على سبيل الإعارة لغرناطة، لكنه بدون أي دقيقة لعب منذ شهر يناير والان يعود إلى ريال مدريد بعد نهاية إعارته.

تأتي رغبة ريال مدريد في بيعه رغم أن النادي الإسباني يرى فاييخو شخص محترف وأنه كان يهدف دائماً نحو التعايش الجيد رُغم قلة مشاركاته.
 

مقالات مشابهة

  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه ضد رابطة الأندية
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • 100 مُسنّة يشاركن في فعاليات اليوم المفتوح بنزوى
  • لجنة لرصد وحصر الوجود الاجنبي بكسلا
  • افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة بنادي جامعة حلوان
  • بالصور.. الطوارئ الصحية بالخرطوم تعلن عن إنجاب سيدة ثلاثة توأم بمستشفي الفتح
  • أنشيلوتي يرفض استمرار لاعب ريال مدريد
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • قائمة طويلة بشوارع بغداد المزدحمة الان