مسقط-أثير

تواصل شرطة عُمان السلطانية وبنك مسقط تنفيذ الحملة التوعوية السنوية لمكافحة الاحتيال الإلكتروني المالي ضمن الجهود المبذولة في مجال المسؤولية الاجتماعية وتثقيف أفراد المجتمع للتعرف على الممارسات الاحتيالية المحتملة وما يرافقها من استغلال لأوضاع الناس وبعض القضايا الرائجة، بهدف مكافحة الأضرار المالية والنفسية التي تسببها من خلال نشر الوعي تجاه مختلف أساليب الاحتيال.

وتركز حملة هذا العام على التوعية في عدد من الأساليب الجرمية كالعمليات الاحتيالية من خلال عروض التوظيف الوهمية، فمع تزايد أعداد مستخدمي الإنترنت للبحث عن فرص عمل تزايدت في المقابل عروض التوظيف الوهمية.

ولتجنب الوقوع ضحية لمثل هذه العمليات الاحتيالية يجب عدم الرد على الرسائل الواردة من أشخاص أو جهات مجهولة، وعدم تحويل مبالغ مالية إلى أشخاص أو حسابات غير معروفة، والحذر من عروض التوظيف الوهمية التي تتطلب رسومًا مقدمة أو معلومات شخصية، كما يجب الحذر من الطلبات العاجلة التي تحتوي على عبارات الترهيب والتهديد، وفي حال الاشتباه في أي نشاط احتيالي فعلى الفرد حظر المرسل والإبلاغ عنه.

كما ستواصل الحملة التوعوية المشتركة لهذا العام نشر رسائل توعوية مختلفة عن السبل الاحتيالية المحتملة في عدد من القنوات الإعلامية والمواقع والصحف الإلكترونية للحد من العمليات الاحتيالية وعواقب الوقوع فيها.

تجدر الإشارة إلى أن أهم قاعدة للحماية من الاحتيال الإلكتروني تتلخص في توخي الحذر من مشاركة البيانات الشخصية مع أي شخص بما في ذلك أولئك الذين يدّعون بأنهم موظفون في جهات معينة، حيث تعد هذه القاعدة خطوة أساسية للحد من انتشار تأثيرات عمليات الاحتيال.

ويمكن للجميع في حال وجود أي استفسارات حول جرائم الاحتيال والابتزاز الإلكتروني الاتصال بالخط الساخن لشرطة عمان السلطانية 80077444.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024

كتب- عمرو صالح:

تلقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري تقريرا بموقف تنفيذ المشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي ٢٠٢٣ - ٢٠٢٤، حيث بين التقرير أن عدد المشروعات يبلغ ٧٨٠ مشروعاً موزعة على مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وبحسب بيان الوزارة الصادر اليوم تضم هذه المشروعات المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - إحلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - إحلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطى - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطئ - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات.

وبلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بمصلحة الري، ٥٨٩ مشروعا بنطاق ٢٥ محافظة، وفي هيئة الصرف ١٢٣ مشروع بعدد ١٩ محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد ١٧ مشروع لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد ١٢ مشروع لإنشاء وإحلال وتجديد محطات الرفع بعدد ٦ محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل ( إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية).

ويتم متابعة تلك المشروعات وتحليلها من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات على خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالإجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

اقرأ أيضا:

مليار دولار مطلوبة.. كيف تخطط الحكومة لحل أزمة الكهرباء؟

الصحة: مستعدون لربط قاعدة بيانات "100 مليون صحة" بمشروع الجينوم المصري

مقالات مشابهة

  • مناقشة تطوير وربط الأنظمة المرورية بين دول «التعاون»
  • شرطة رأس الخيمة تدشن حملة صيف بلا حوادث
  • وزير العمل: مصر مستمرة في تنفيذ الخطة الوطنية لمكافحة عمل الأطفال
  • «الشعب الجمهوري» يواصل حملة التوعية والكشف عن سرطان الثدي في أسيوط وبني سويف
  • توقيع مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • تواصل فعاليات «صيف آمن وسعيد» في الحمرية
  • مذكرة تعاون بين بلدية مسقط وبنك مسقط لدعم روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الناشئة
  • 100 غرفة فندقية جديدة مع تنفيذ مشروع سياحي في فنس بولاية قريات
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • عروض مسرحية جماهيرية في مهرجان خشبة المسرح في سيئون