النهار أونلاين:
2024-07-07@07:35:05 GMT

العراق يحجب تطبيق تيليغرام

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

العراق يحجب تطبيق تيليغرام

أعلنت وزارة الاتصالات العراقية، اليوم الأحد، حجب تطبيق تيليغرام بناء على توجيهات من الجهات العليا في البلاد. لأسباب تتعلق بالأمن القومي العراقي.

وذكرت الاتصالات العراقية في بيان: نلفت انتباه مستخدمي الإنترنت في العراق. إلى أن حجب تطبيق تيليجرام جاء بناء على توجيهات الجهات العليا لمحددات تتعلق بالأمن القومي.

وحفاظًا على البيانات الشخصية للمواطنين، التي خرق التطبيق المذكور سلامة التعامل بها خلافا للقانون.

وأضافت الوزارة أن مؤسسات الدولة ذات العلاقة، قد طلبت مرارا، من الشركة المعنية بإدارة التطبيق المذكور. التعاون في غلق المنصات التي تتسبب في تسريب بيانات مؤسسات الدولة الرسمية والبيانات الشخصية للمواطنين. مما يشكل خطرًا على الأمن القومي العراقي والسلم المجتمعي، إلا أن الشركة لم تستجب ولم تتفاعل مع أي من تلك الطلبات.

كما أشارت الوزارة إلى أنها تؤكد احترامها حقوق المواطنين في حرية التعبير والاتصال، دون المساس بأمن الدولة ومؤسساتها. ونعرب عن ثقتنا في تفهم المواطنين لهذا الإجراء، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء العراقية.

وعلى صعيد آخر، شهد العراق الأسبوع الماضي، انقطاع الكهرباء بشكل كامل عن محافظة البصرة. نتيجة حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية بمحافظة البصرة.

وأعلنت وزارة الكهرباء العراقية، تعرض المنظومة الكهربائية، لانطفاء تام. بسبب حصول حادث حريق بمحطة البكر التحويلية الثانوية بمحافظة البصرة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين

شارك رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي اليوم الجمعة، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب غربي العاصمة بغداد. وذكر بيان لمكتبه، ورد لـ السومرية نيوز، ان "السامرائي، في احتفالية استذكار ثورة العشرين العراقية، بدعوة من الشيخ جمال الضاري، الأمين العام للمشروع الوطني العراقي في مبنى خان ضاري التاريخي في قضاء ابو غريب".

وأضاف، انه "حضر الاحتفال نخبة من القيادات السياسية والشخصيات الحكومية والثقافية والإعلامية في العراق، وتم خلال الحفل إستذكار بطولات ثورة العشرين التي انطلقت عام 1920 وأسهمت في تأسيس أول حكومة وطنية عراقية".

وسلط الحفل "الضوء على دور العشائر العربية في العراق ومساهمتها في اندلاع هذه الثورة الوطنية، حيث أكد المشاركون على أهمية الحفاظ على إرث هذه الثورة وتعزيز قيم الوحدة الوطنية والسيادة العراقية".

مقالات مشابهة

  • أسعار الذهب تواصل الارتفاع في الأسواق العراقية
  • السامرائي يشارك في إحتفالية إستذكار ثورة العشرين
  • من البصرة إلى كوردستان.. بالة العراق مقصد الفقراء والميسورين (صور)
  • حرق القرآن واحكام الإعدام.. العلاقات العراقية – السويدية على المحك
  • OpenAI تواجه مشكلتين أمنيتين كبيرتين
  • الكهرباء تعلن تشغيل خط (400 ‏k.v‏) ومحطة الفاو الثانوية لفك الإختناقات في البصرة
  • محافظ بني سويف يناقش ملف التصالح في مخالفات البناء وترشيد استهلاك الكهرباء
  • أول يوم بعد تجديد الثقة.. محافظ بني سويف يناقش عددًا من الملفات الحيوية
  • إليكم أسعار الذهب في الأسواق العراقية
  • وزارة الكهرباء تطلق خدمة جديدة تتيح إمكانية الانضمام لبرنامج “حافز للترشيد” عبر تطبيق “سهل”