ليبيا – كشف تقرير إخباري لصحيفة “تايمز أوف مالطا” المالطية الناطقة بالإنجليزية عن صدور حكم قضائي بحق مهرب مخدر حشيش مالطي تواجد سابقًا في ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أكد الحكم على ” جيسموند ماري فيلا” بالسجن لـ10 سنوات بعد إدانته العام الماضي في قضية تعود إلى العام 2008 ولإخفائه 4 كيلوغرامات و800 غرام أو 20 قطعة من الحشيش تقدر قيمتها بـ30 ألفا و943 يورو.

جيسموند ماري فيلا

ووفقا للتقرير تم إدانة “فيلا” المعروف أيضا بـ”إيل بولغارو” بتهمة حيازة المواد المخدرة بداخل شاحنة في خارج مرآب سيارات في مدينة موستا المالطية قبل 16 عامًا، متطرقًا لمراقبة شرطة مالطا له في العام 2008 للاشتباه في تورطه في نشاط الاتجار بالمخدرات.

وبحسب التقرير بينت تقارير المراقبة تردده كثيرًا على مرآب السيارات هذا في طريق منطقة “تريك إن نجار” في المدينة، مؤكدًا إن تفتيش العقار وسيارتين متوقفتين بداخله لم يسفر عن أي نتائج إلا أن شاحنة “بيدفورد” متوقفة بالخارج كان لها قصة مختلفة.

وبين التقرير العثور على حاوية تشبه الدلو مخبأة وبداخلها المواد المخدرة في وقت تم فيه اعتقال “فيلا” العامل بصفة ميكانيكي في ليبيا في أبريل من العام 2021 بتهمة تورطه في الجريمة المنظمة والمخدرات والاتجار بالبشر وتقديمه في يوليو من ذات العام للمحاكمة في العاصمة طرابلس.

وأرجع التقرير تأخر إصدار حكم السجن لـ10 سنوات بحقه لطبيعة الإجراءات المستنزفة للوقت في ليبيا، مؤكدًا إن هيئة المحلفين وجدت “فيلا” مذنبًا بحيازة الحشيش بـ6 أصوات مقابل 3 في ديسمبر من العام 2023 فيما القاضية “كونسويلو شيري هيريرا” حكمها الشهر الماضي فقط.

واختتم التقرير بالإشارة لمطالبة مكتب المدعي العام في البداية بالحكم على “فيلا” بالسجن مدى الحياة فيما ظل رهن الاحتجاز الوقائي طوال هذه الفترة لينال لاحقًا السنوات الـ10 وغرامة قدرها 20 ألف يورو، فضلًا عن ألف و820 يورو بصفة نفقات للمحكمة.

ترجمة المرصد – خاص

 

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: فی لیبیا

إقرأ أيضاً:

فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات

القدس المحلتة – رغم مضي 14 شهرا على حبسه المنزلي، يتهدد السجن الفعلي لثلاث سنوات الطفل المقدسي أيهم السلايمة (14 عاما).

ويقبع الطفل السلايمة في الحبس المنزلي منذ 17 مايو/أيار 2023 بتهمة رشق مستوطنين في القدس بالحجارة، في حين أُفرج عن أحد أشقائه واثنين من أصدقائه في الملف ذاته في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي ضمن صفقة التبادل بين الاحتلال وحركة المقاومة الإسلامية (حماس).

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2رايتس ووتش تتهم العراق بتنظيم حملة ترحيل لسوريين "تعسفا" إلى سورياlist 2 of 2أمنستي: 3 سنوات سجنا لمتظاهر مصري "لارتدائه قميصا مناهضا للتعذيب"end of list

يقول أيهم للجزيرة نت إنه اعتقل بعد اقتحام منزله فجرا أواسط مايو/أيار 2023، ثم حكم عليه بالسجن المنزلي، مضيفا "اعتقلوني دون أن أعمل شيئا، لا أريد السجن، حُرمت من تعليمي وأصحابي، من حقي أن أعيش مثل الباقيين".

وبعد جهود محاميه حصل أيهم، وهو من سكان حي واد قدوم في بلدة سلوان، على إذن بالتوجه إلى المدرسة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، فأثبت جدارته وتفوقه وفق والده نواف السلايمة.

ويضيف الأب أن الاعتقال المنزلي فُرض على أيهم لأنه لم يكن قد بلغ السن القانونية للاعتقال، والآن تطلب النيابة الإسرائيلية السجن الفعلي 35 شهرا له.

ويبدي الأب قلقه من احتمال صدور حكم بالسجن الفعلي في جلسة المحكمة المقرر يوم 17 يوليو/تموز المقبل، ليصبح مجموع فترة الاعتقال 49 شهرا.

وكشف والد الطفل عن سعي نيابة الاحتلال لتحميل ابنه فترة الحكم المتبقية على أصدقائه الذين أفرج عنهم في صفقة التبادل. وعبّر عن قلقه الشديد على ابنه ومصيره في ظل الأوضاع المتردية في السجون خاصة.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. تشيلسي يعلن تعاقده مع كيليمان لمدة 6 سنوات
  • أستون فيلا يضم نجم تشيلسي وهولندا
  • يونيسيف: مراكز بيتي في ليبيا ساعية لتحسين رفاهية عائلات الفارين من السودان
  • فيديو.. طفل مقدسي رهن الحبس المنزلي ومهدد بالسجن 3 سنوات
  • السجن المشدد 5 سنوات لـ «سائقين» بالعبور بتهمه السرقة بالإكراه
  • السجن 6 سنوات بحق مدانين سرقوا حقيبة ضابط امرأة بشرطة النجف
  • محامٍ: عقوبات الاحتيال المالي تصل إلى السجن لمدة سبع سنوات .. فيديو
  • محام: عقوبات الاحتيال المالي قد تصل إلى السجن 7 سنوات
  • ما هي الصفقة التي أطلق بموجبها سراح مؤسس موقع ويكيليكس؟
  • خمسة محافظين وإصلاحي.. تعرف إلى مرشحي الرئاسة في إيران