البوابة نيوز:
2024-07-01@16:57:59 GMT

محافظ مطروح يبحث آليات تنظيم حركة اليخوت

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، اليوم الأحد، اجتماعا مع عدد من ممثلى أصحاب اليخوت  بالمحافظة؛ لمناقشة آليات تنظيم حركة اليخوت بما ييسر على  الركاب ويمنع تكدسهم بمنطقة الميناء الشرقي، والتنسيق مع الجهات المعنية لنقل اليخوت إلى ميناء العراوة غرب مطروح. 

جاء ذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد، ورضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، وممثلى شرطة المرافق، ونواب رئيس المدينة.


 

شدد محافظ مطروح خلال اللقاء على تكثيف جهود مجلس مدينة مرسى مطروح وشرطة المرافق  لإزالة كافة الإشغالات ومراجعة التراخيص، ومنع التعديات على الأرصفة بشوارع وسط المدينة؛ لتيسير حركة المواطنين والسيارات خاصةمع ما تشهده المدينة من حركة سياحية كبيرة.
 

محافظ مطروح: تخصيص منطقة لمنافذ حجز اليخوت بجوار مسرح الشاطئ

ووجه محافظ مطروح بتخصيص منطقة لمنافذ حجز اليخوت بجوار مسرح الشاطئ، يتم تخصيصها لأصحاب تراخيص اليخوت وليس لمكاتب وهمية؛ حرصا على المواطنين ومنع استغلالهم مع حصر عدد اليخوت وعمل قاعدة بيانات بأحجامها والتراخيص الخاصة بها، كما وجه لأصحاب اليخوت بدراسة مقترح إمكانية تطوير اليخوت الصغيرة بالتعاون والاتفاق بين أصحابها لتجميع كل 3 يخوت صغيرة فى يخت كبير، بما يقلل تكدس اليخوت وييسر الإجراءات  مع مزيد من تنظيم حركتها  داخل البحر. 

دراسة مقترح تأسيس جمعية لأصحاب اليخوت


من ناحية أخرى أكد محافظ مطروح أنه سيتم مخاطبة وزارة النقل والمواصلات لمراجعة ومعاينة مقترح تطوير الميناء الشرقى لاستيعاب مزيد من حركة مراكب الصيد واليخوت وميناء سياحي، ودراسة مطالب أصحاب اليخوت بشأن رخصة الملاحة، والبحث مع الجهات المعنية مد فترة حركة اليخوت بالبحر، وكذلك التنسيق  مع الجهات المعنية بشأن  العمل على مزيد من تيسير  وتنظيم دخول ميناء العراوة للمطصافين رواد اليخوت سواء الكارته للأفراد والسيارات وغيرها، ودراسة مطلب تأسيس جمعية لأصحاب اليخوت وحصر كافة المطالب والاحتياجات من خلال لجنة اليخوت بالمحافظة.

محافظ مطروح يبحث آليات تنظيم حركة اليخوت IMG-20240623-WA0002 IMG-20240623-WA0004 IMG-20240623-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مطروح اليخوت محافظ مطروح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح محافظ مطروح

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يتابع آليات تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال التجارية

تابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، مع رؤساء الأحياء والجهات التنفيذية المعنية، آليات تطبيق المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية، والمقرر تطبيقها خلال الفترة من أول يوليو 2024 حتى 26 سبتمبر 2024، تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووفقًا لقرار اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

وكلف محافظ الإسكندرية بضرورة المراجعة الدقيقة لقرار الغلق الجديد، للوقوف على الأنشطة المستهدفة من القرار، ومراعاة الأنشطة المستثناة، مشددًا على تكثيف المتابعة الميدانية والحملات للتنبيه على أصحاب المحال والأنشطة التجارية ببدء تنفيذ القرار من مساء اليوم.

وناشد محافظ الإسكندرية أصحاب المحال والأنشطة التجارية، بضرورة الالتزام بمواعيد فتح وغلق المحال التجارية الواردة بالقرار الجديد، والذي يأتي تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء باتخاذ عدد من الإجراءات التي تسهم في ترشيد استهلاك الكهرباء، مشددًا أن من يخالف تنفيذ القرار سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

يذكر أن التوقيتات الجديدة وفقًا لما انتهت إليه اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة ستكون على النحو التالي:

أولاً: تكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من أول يوليو عام 2024م وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر عام 2024، الساعة السابعة صباحًا على أن يتم الغلق في تمام الساعة العاشرة مساءً، ويتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الحادية عشر مساءً وبذلك يكون التخفيض ساعة واحدة فقط عن المواعيد الصيفية المعمول بها.

ثانيًا: تكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة العاشرة صباحًا وتغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

ثالثًا: تكون مواعيد فتح المطاعم و الكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة الثانية عشر منتصف الليل مع استمرار خدمات التيك أواي و توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم و الكافيهات، على أن يتم مد التوقيت يومي الخميس و الجمعة و في أيام الإجازات و الأعياد الرسمية لتغلق الساعة الواحدة صباحًا.

رابعًا: تكون مواعيد فتح الورش ومحال الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها كما هو معمول به حاليًا في التوقيتات الصيفية اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحًا، على أن يتم الغلق في تمام الساعة السابعة مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين وذلك حفاظاً على توفير الخدمات الهامة لهم.

خامساً: استثناءً من المواعيد الجديدة لغلق المحال التجارية المشار إليها تستثنى محال البقالة والسوبر ماركت والمخازن والأفران، مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات مراعاة للخدمات الهامة التي تقدم للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسكندرية يتابع آليات تطبيق المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال التجارية
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل مواطنًا من نابلس صباح اليوم
  • محافظ مطروح: توريد 610 الآف من الأقماح
  • محافظ الفيوم يبحث مع "التنمية المحلية" تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية
  • محافظة مطروح: «30 يونيو» أطلقت ثورة البناء والتنمية في الجمهورية الجديدة
  • مطروح تحتفل بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة
  • محافظ الشرقية يثمن مجهودات وحدة السكان لخدمة القضية السكانية
  • حماس: مستعدون للتعامل بإيجابية مع أي مقترح لوقف إطلاق النار
  • محافظ المنيا … وضع آليات عاجلة والإستجابة الفورية لطلبات المواطنين
  • محافظ المنيا يوجّه بوضع آليات عاجلة والاستجابة الفورية لطلبات المواطنين