أعلنت مديرية العمل بمحافظة سوهاج عن انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين من الشباب راغبي التدريب المهني على الدورة الخامسة للفندقة الشاملة، والتي استمرت 3 أيام متتالية، والتي تنظمها وزارة العمل بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة، وذلك لـ 83 شابا وفتاة من أبناء المحافظة والمقيمين فيها، تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتوفير برامج تدريبية على المهن المُستحدثة ووظائف المستقبل للشباب من الجنسين لتأهيلهم للحصول على فرص عمل لائقة تساهم في الحد من معدلات البطالة وتحقق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

 

وأشار الدكتور هشام أبو زيد، مدير مديرية العمل بسوهاج، إلى انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمين للتدريب على الدورة الخامسة للفندقة الشاملة، والتي تتم تحت رعاية الوزير حسن شحاتة، واللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، حيث بلغ عدد المتقدمين للالتحاق بالدورة 83 شابا وفتاة، منهم 28 من حملة المؤهلات العليا، و28  من حملة المؤهلات فوق المتوسطة، و27 مؤهلات متوسطة، كما بلغ عدد الذكور 54 شابا وعدد الإناث 39 فتاة، كما تم اختيار 20  للدورة منهم 12 من الذكور و8 من الإناث من سكان قرى المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وقال مدير المديرية إن الدورة ستبدأ  أعمالها غداً، الاثنين، وتستمر لمدة 6 أسابيع، منها 4 أسابيع بمركز التدريب المهني بحي الكوثر التابع للمديرية والمجهز بأحدث الآلات والمعدات اللازمة للتدريب وأسبوعين بفندق هيلتون الأقصر. 

وأضاف أن اللجنة المشكلة لاختيار المتدربين اعتمدت على معايير المساواة والشفافية واستعداد المتقدمين ورغبتهم في العمل الفندقي داخل وخارج المحافظة مع حسن المظهر والمهارات الأخرى اللازمة للعمل الفندقي، وتشكلت لجنة الاختيار من: إلهام السيد، مدير عام المناطق بالمديرية، وأحمد زيدان، مدير مركز تدريب الكوثر، ومحمد محي الدين، منسق برنامج الأغذية العالمي بسوهاج، وفاطمة عبد العاطي، مسئول الموارد البشرية بفندق هيلتون الأقصر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية

باشر مُنتسبو برنامج زين الصيفي للشباب رحلتهم التدريبية في عددٍ من أفرع الشركة الرئيسية، بالإضافة إلى مقر مؤسسة كويت نيوز الإعلامية وصحيفة كويت تايمز الإنجليزية، وذلك بعد انطلاق النسخة الخامسة من البرنامج السنوي الذي يهدف للاستثمار بطاقات الشباب الواعدة خلال موسم الصيف.

بعد انتهاء عملية التسجيل واجتياز المُشاركين النهائيين لمرحلة المقابلات الوظيفية، أقامت زين لقاءاً تنويرياً للطلبة والطالبات في مركزها للابتكار ZINC بمقرها الرئيسي في الشويخ، بحيث تمت تغطية كافة الجوانب الخاصة بتجربة العمل الميداني والمهام الوظيفية التي سيخوضها المشاركون، كما تم تنظيم جولة ميدانية داخل مركز الاتصال 107 لتعريف المشاركين على تجربة زين الرائدة في خدمة العملاء عن قرب.

وقبل خوض المشاركين رحلتهم التدريبية، أقامت زين ورشة عمل خاصة لهم بعنوان “مساري إلى المهنية” بالتعاون مع شركائها في جمعية إنجاز الكويت، والتي غطت عدداً من الركائز التي ساعدتهم على الاستعداد لوظيفة المستقبل، مثل فن القيادة في بيئة متغيرة، وإدارة الوقت، والتواصل الشفهي وفن الخطابة العامة، وكيفية توظيف التكنولوجيا لتعزيز مهارات الإلقاء.

كما ركّزت الورشة على أساسيات الكتابة المهنية في مجال الأعمال، بما في ذلك السير الذاتية ورسائل العمل وصياغة البريد الإلكتروني، وحل المشاكل واتخاذ القرار، وتطوير الحلول المبتكرة للمشاكل، بالإضافة إلى ديناميات الفريق وإدارة الفرق بطريقة فعّالة، ونصائح عملية للبحث عن العمل وغيرها.

وباشر الطلبة والطالبات رحلتهم التدريبية في عددٍ من أكبر أفرع زين الرئيسية المنتشرة في جميع أنحاء الكويت، والتي تشمل فرع برج بيبي بالسالمية، وفرع مجمع ذا وير هاوس، وفرع مجمع العاصمة، وفرع مجمع الأفنيوز، وفرع حولي، وفرع مشرف.

ويستفيد المُتدربين في أفرع زين من فرصة اكتساب العديد من المهارات الأساسية مثل خدمة العملاء والتفاعل معهم، وإدارة المبيعات، وتسويق العروض والمنتجات، وبيع الإلكترونيات والأجهزة الذكية، ومهارات حل المشكلات، وإدارة الوقت والعمل الجماعي، وغيرها.

كما يخوض المتدربين تجربة العمل الإعلامي في مقر مؤسسة كويت نيوز الإعلامية وصحيفة كويت تايمز الإنجليزية، بحيث يتعرّفون على طبيعة عمل المؤسسات الإعلامية عن قرب، والمشاركة في إعداد التقارير الإخبارية، والتحرير، والتحقيقات الصحافية، وصناعة المحتوى، واستخدام الكاميرات والأجهزة الصوتية.

وعاد البرنامج الصيفي في موسمه الخامس ليستكمل رسالة زين المُجتمعية في الاستثمار بطاقات الشباب من خلال توفير فرص التدريب الميداني التفاعلية، وذلك بما يصقل مهاراتهم ويؤهّلهم إلى دخول سوق العمل، خاصةً بعد النجاح المُميز والإقبال الكبير على المواسم الأربع الماضية، حيث يعمل المُتدربين بنظام دوام جزئي لساعات مُحددة أسبوعياً ولمدة شهر كامل، ويحصل كُلٍ منهم على مكافأة نقدية تشجيعية في نهاية البرنامج،

ويأتي هذا البرنامج تحت مظلّة برنامج شبكة شباب زين FUN، وهو أحد أبرز المشاريع المُستدامة التي تقوم زين بتطويرها وتنميتها منذ نسختها الأولى في العام 2008، والذي قدّم لمئات الطلبة والطالبات فرصة الاستفادة من خبرة العمل الفعلية داخل زين عبر نظام عمل جزئي مع مكافأة تشجيعية شهرية.

يكتسب المشاركون خبراتٍ إعلاميةٍ عديدة في كويت نيوز وكويت تايمزمسؤولو زين يتوسطون الطلبة والطالبات المشاركين في البرنامج المصدر بيان صحفي الوسومرحلة تدريب زين

مقالات مشابهة

  • الخامسة خلال 24 ساعة.. تسجيل ثلاث حالات انتحار لشباب في بغداد
  • مديرية عنس بذمار تشهد مناورة عسكرية لخريجي الدفعة الخامسة من الدورات العسكرية المفتوحة
  • شباب “زين” باشروا رحلتهم التدريبية الصيفية
  • بمستشفى إدكو المركزي.. بدء تشغيل الوحدة الخامسة من وحدات إذابة الجلطة الدماغية بالبحيرة
  • 150 أخصائيا يشاركون في دورة تدريبية لجراحة مفصل الركبة
  • السيطرة على حريق بمطعم للمأكولات فى حى الكوثر بسوهاج دون إصابات
  • بالتعاون مع «دون بوسكو».. «العمل» تقابل الراغبين فى التدريب من شباب الإسكندرية
  • وزارة العمل تنظم تدريبات مجانية لشباب المنوفية
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • وزارة العمل تنظم برامج تدريبية وتوعوية مجانية لسيدات جنوب سيناء