تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عدنان أبوحسنة المتحدث بأسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، إن 69% من المباني المدرسية التي كان يأوي إليها نازحون في غزة تعرضت للقصف أو تضررت بشكل مباشر.

وأضاف المتحدث بأسم أونروا، نؤكد ضرورة وقف التجاهل الصارخ للقانون الإنساني في الحرب الجارية بقطاع غزة .


وتابع: ندعو إلى ضرورة تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة.

وكانت قد أوضحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، أن أجساد أهالي قطاع غزة لم تعد لديها القدرة على مواجهة الأمراض، وبعض عائلات غزة يتناولون وجبة واحدة كل 3 أيام، ولدى الرضع عدم كفاية غذائية، موضحا أن المساعدات الإنسانية والإغاثية والأدوية لا تدخل غلى قطاع غزة إلا من معبر كرم أبو سالم.

يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 261 على التوالي حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مستخدمًا كافة أساليب القتل والتّدمير والتهجير ومرتكبًا أبشع المجازر والفظائع، بدءًا من قصف البيوت فوق رؤوس ساكنيها وصولًا إلى تدمير المستشفيات وحرقها وتدميرها، وارتكاب جرائم مروعة بحق الطواقم الطبية والمرضى والنّازحين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأونروا نازحون في غزة المباني المدرسية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة

القدس المحتلة-سانا

مع دخول العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة المنكوب يومه الـ 266 واصل الاحتلال قصفه الوحشي على مناطق متفرقة فيه، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات أغلبهم أطفال ونساء، كما قصفت زوارقه الحربية المناطق الشمالية الغربية للقطاع.

وذكرت وكالة وفا أن مدفعية الاحتلال قصفت خيام النازحين في منطقة المواصي غرب مدينة رفح جنوب القطاع، ما أسفر عن ارتقاء 11 فلسطينياً وجرح أكثر من 40 آخرين، في وقت قصفت مسيرة للاحتلال مواقع مختلفة قرب بلدية الشوكة شرق المدينة ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد آخر.

وأُصيب عدد من الفلسطينيين في قصف مدفعي استهدف محيط مفترق الإقليمي جنوب غرب مدينة خان يونس جنوب القطاع، تزامناً مع إطلاق آليات الاحتلال نيرانها على بلدة القرارة شرق المدينة.

وفي وسط القطاع، استشهد اثنان وأُصيب آخرون جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص صوب مجموعة من الفلسطينيين في شارع الرشيد الساحلي غرب مخيم النصيرات، في حين انتشلت طواقم الإنقاذ والإسعاف ثلاثة شهداء بينهم طفلة من تحت أنقاض منزل في مدينة دير البلح.

أما في حي الشجاعية شرق مدينة غزة فقد واصلت قوات الاحتلال ارتكابها المجازر فيه، حيث قصفت بالطيران المسيّر المنازل ما أسفر عن استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح آخرين، وبالقصف المدفعي الكثيف قرب سوق الشجاعية ومحيط سوق البسطات، ما أسفر عن ارتقاء شهيدين و5 جرحى، بالتزامن مع سلسلة غارات أخرى على المناطق المجاورة للحي وإطلاق الرصاص فيها، كما تم انتشال جثامين 7 شهداء من الحي منذ الصباح.

كما واستشهد شابان من عائلة واحدة وأصيب 13 فلسطينياً بعد استهداف طيران الاحتلال بناء سكنياً في شارع يافا بحي الدرج شرق مدينة غزة، وسط استمرار القصف المدفعي على أحياء تل الهوا والزيتون والشيخ عجلين بالمدينة.

وكانت أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أمس ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل على القطاع إلى 37765 شهيداً و86429 جريحاً.

مقالات مشابهة

  • الأونروا ترصد أوضاع أهالي قطاع غزة المأساوية بعد 9 أشهر من الحرب
  • خطط ما بعد الحرب تقترح عيش الفلسطينيين داخل جزر وفقاعات في قطاع غزة
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37834 شهيدًا
  • مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين
  • المتحدث بأسم نادي الزمالك: سنصدر بيان خلال 48 ساعة يخص المشاركة بالكونفدرالية
  • شهداء وجرحى في مجازر الاحتلال المتواصلة بقطاع غزة
  • أونروا: 625 ألف طفل في غزة خارج المدرسة لأكثر من 8 أشهر
  • "أونروا": النقص الحاد في الأدوية والوقود بقطاع غزة يعيق عمليات إنقاذ الأرواح
  • الأونروا: سكان غزة يعانون من جوع كارثي
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي