بغداد اليوم -  متابعة

تنطلق، اليوم الاحد (23 حزيران 2024)، منافسات الجولة الثالثة من مرحلة مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، بمباراتين في المجموعة الأولى، تجمع الاولى منتخب ألمانيا مستضيف البطولة مع نظيره السويسري، اما الثانية فيواجه فيها منتخب اسكتلندا فريق المجر.

ويواجه منتخب ألمانيا نظيره سويسرا على ملعب "دوتش بانك بارك"، ويسعى "المانشافت" لتحقيق فوزه الثالث على التوالي، وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الأولى، بعد تأهله في الجولة الماضية بعد فوزه على نظيره منتخب المجر، بثنائية نظيفة، حيث يمتلك في رصيده 6 نقاط.

 

وفي نفس التوقيت، يلعب منتخب اسكتلندا ضد المجر على ملعب "إم إتش بي أرينا" في مدينة شتوتغارت، في مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين للمنتخبين، إذا أراد أي منهما التأهل، لأن التعادل بأي نتيجة يعني خروج الفريقين سوياً من الدور الأول للبطولة. 

ويشارك في بطولة أمم أوروبا اليورو 24 منتخبًا، بينهم منتخب ألمانيا مستضيف البطولة، تنقسم تلك المنتخبات إلى 6 مجموعات، وتشتمل كل مجموعة على 4 منتخبات.

ويتأهل أصحاب المركز الأول والثاني مباشرة إلى دور الـ16، ثم تصعد أفضل 4 منتخبات من أصحاب المركز الثالث وفق عدد النقاط ثم فارق الأهداف ثم الأهداف المسجلة ثم اللجوء للعب النظيف، وبعدها يُقام ثمن النهائي بنظام خروج المغلوب وكذلك ربع النهائي ونصف النهائي، وتُقام المباراة النهائية يوم 14 يوليو 2024.

المصدر: وكالات


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي

تتواصل مباريات مرحلة دور ثمن النهائي، ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا، والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو المقبل، حيث ستختتم يورو 2024، بإطلاق صافرة المباراة النهائية مساء يوم 14 يوليو 2024.

يورو 2024.. مدرب إنجلترا يؤكد عدم جاهزية شاو أمام سلوفاكيا


وستنطلق مساء اليوم الأحد، مواجهتين ناريتين، في مرحلة لا تقبل سوى الفوز، على ان تحسم ركلات الترجيح الموقعة، في حال إنتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل.
وتنطلق المباريات في السابعة مساءً، بمباراة من العيار الثقيل، حين يصطدم منتخب سلوفاكيا بنظيره الإنجليزي، تلك المنتخب الأغلى تسويقياً في البطولة الجارية.


الإنجليز وسلوفاكيا في صدام إقصائي


في السابعة مساءً، يخوض منتخب إنجلترا مواجهة قوية وصعبة أمام سلوفاكيا، على أرضية ملعب فيلتينس آرينا، بمدينة جلسنكيرشن الألمانية، وسط حضور جماهير متوقع يتخطى حاجز الـ 60 ألف مشجع.
ويسعى منتخب إنجلترا لمصالحة جماهيره بعد ظهوره المتواضع وغير المقنع في دور المجموعات، رغم إنه المنتخب الأعلى قيمة سوقية.
ورغم أداء الأسود الثلاثة الباهت، تأهل على رأس المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط، بعد الفوز على صربيا (1-0)، والتعادل مع الدنمارك وسلوفينيا بدون أهداف.
في المقابل، تأهل منتخب سلوفاكيا ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث في مجموعات البطولة الستة، حيث حصد 4 نقاط في المجموعة الخامسة، بفضل فوز على بلجيكا وخسارة من أوكرانيا، قبل أن يتعادل مع رومانيا إيجابياً.
 

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • "كوبا أمريكا 2024".. فنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • إنجلترا تواجه سويسرا في ربع نهائي كأس الأمم الأوروبية
  • كوبا أميركا 2024.. الأرجنتين تفوز على البيرو وتتصدر مجموعتها بالعلامة الكاملة
  • يورو 2024.. صدام ناري بين إنجلترا وسلوفاكيا في ثمن النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الأرجنتين يفوز على بيرو ويحقق العلامة الكاملة
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • كورة لايف| مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 بث مباشر اليوم - رابط جودة HD
  • شاهد اليوم (0-0) مباراة ألمانيا ضد الدنمارك في يورو 2024 | رابط سريع جودة HD
  • روديغر يعود إلى تدريبات المانشافت قبل مواجهة ثمن النهائي