دبي: «الخليج»
استقبل المحافظ فيتوريو بيساني، رئيس الشرطة والمدير العام للأمن العام بجمهورية إيطاليا الصديقة، الفريق عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، والوفد المرافق له، في مقر وزارة الداخلية في العاصمة الإيطالية روما، تعزيزاً لعلاقات التعاون في المجال الشرطي والأمني ومكافحة الجريمة المنظمة.


وبحث اللقاء، الذي نظمه مكتب التنسيق والتخطيط لقوات الشرطة، في إطار علاقات التعاون الدولية المتميزة مع وزارة الداخلية بدولة الإمارات، ممثلة في القيادة العامة لشرطة دبي، عدداً من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل تعزيز تعاون الجانبين، ووضع استراتيجيات مشتركة لتحقيق الأهداف المنشودة.
وتطرق اللقاء إلى آليات توحيد الجهود في العمليات المشتركة، وفتح قنوات تواصل مباشرة، لتبادل الخبرات المهنية والتدريب المشترك، للحدّ من الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، ومكافحة المخدِّرات وغسل الأموال، باستخدام العملات المشفّرة.
وفي بداية اللقاء، أكد الفريق المري، أن هذه الزيارة تأتي تماشياً مع التوجهات الاستراتيجية لدولة الإمارات، في تعزيز روابط العلاقات الدولية والشراكات مع الأجهزة الأمنية والشرطية، وتنفيذاً لتوجيهات الفريق سموّ الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية، لتعزيز الشراكات الدولية، لمواجهة الجرائم المنظمة والعابرة للحدود، وتطوير العلاقات القائمة مع الجهات الأمنية والشرطية في إيطاليا، دعماً للجهود الرامية إلى ترسيخ الأمن والاستقرار.
وأعرب المحافظ بيساني، عن تثمينه لعلاقات الجانبين، والجهود التي تبذلها القيادة العامة لشرطة دبي، لتعزيز التعاون والتكامل في المجالات الشرطية والأمنية ومكافحة الجريمة، التي أثمرت عن تعقب شرطة دبي وقبضها على 13 مطلوباً دولياً لتهم مختلفة، من هيئة التحقيق القضائي الإيطالي، والعمل على استصدار حكم بتجميد أصول بقيمة 50 مليون يورو، للعائدات غير المشروعة.
حضر اللقاء، المحافظ رافائيل غراسي، نائب رئيس الشرطة الإيطالية، المدير المركزي للشرطة الجنائية، والمحافظ أنونزياتو فاردي، مدير مكتب تنسيق قوات الشرطة، والعقيد طارق السويدي، مدير إدارة المطلوبين في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”

أقامت النيابة العامة برنامجاً تدريبياً بعنوان “الحماية الجنائية للبيئة”، والذي استهدف عدداً من أعضاء ومنسوبي جمعية النواب العرب.

وتضمن البرنامج ــ التي انطلقت أمس الأربعاء واستمر لمدة يومين ــ , استعراض لتجربة المملكة العربية السعودية في حماية البيئة من خلال وضع عدد من الأنظمة والتشريعات لها، وتشديد العقوبات على المخالفين بهدف الحفاظ على الأنواع الحية ومواطنها الطبيعية وضمان استدامتها.

اقرأ أيضاًالمجتمعمساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني

كما تم استعراض عدداً من المبادرات والمشاريع والتي تأتي تماشياً مع رؤية السعودية 2030م، وتظهر اهتماماً واسعاً بحماية البيئة ومكافحة التغير المناخي كمشروع الرياض الخضراء ومكافحة تلوث التربة والمياه والهواء.

وجرى خلال البرنامج استعراض التجارب المهنية المميزة للدول المشاركة في البرنامج بحماية البيئة وأفضل الممارسات في هذا الصدد وأبرز المواثيق والمعاهدات الدولية.

مقالات مشابهة

  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • وزير الخارجية ونظيره الصومالي يبحثان الوضع الإقليمي في القرن الإفريقي
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع «الإنتربول» لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • شرطة أبوظبي تتعاون مع “الإنتربول” لتعزيز الخبرات في مجال الجرائم الإلكترونية
  • برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024
  • بوغدانوف والجعفري يبحثان تعزيز التعاون السوري الروسي متعدد الأوجه
  • النيابة العامة تقيم دورة “الحماية الجنائية للبيئة”
  • وفد مكسيكي يزور «العاصمة الإدارية» لمناقشة تبادل الخبرات في التنمية الحضارية
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة