حذر مستشار الأمن الوطني بالمكتب الرئاسي الكوري الجنوبي، جانغ هو جين، من أنه إذا زودت روسيا كوريا الشمالية بأسلحة متطورة، فلن تتسمك بلاده بأي قيود وستقدم مساعدات عسكرية لأوكرانيا.

وأكد هو جين في برنامج تلفزيوني الأحد أن درجة تزويد أوكرانيا بالأسلحة تتوقف على تصرفات روسيا، وتساءل قائلا: "هل سيبقى أمامنا أي خط إذا قدمت روسيا أسلحة دقيقة إلى كوريا الشمالية؟".



وأضاف أنه "إذا كان الجانب الروسي يريد استعادة العلاقات مع كوريا الجنوبية بعد حربه في أوكرانيا، أود أن أؤكد من جديد أنه يتعين عليه أن يفكر بعناية".

وقالت الحكومة الكورية الجنوبية إنها ستراجع إمكانية تزويد أوكرانيا بالأسلحة بعد أن وقع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتفاقية الشراكة الاستراتيجية والدفاع المشترك.


من جهته حذر بوتين من أن كوريا الجنوبية سترتكب "خطأ كبيرا" إذا قررت تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة، وأهاب بسيئول "ألا تخشى من الدفاع المشترك بين روسيا وكوريا الشمالية، إن لم تكن تخطط للاعتداء على الشمال".

ويذكر أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، هدد الدول الغربية بأنه سيكون مستعدا لتسليح حكومات أخرى، بما في ذلك كوريا الشمالية، إذا استمرت الدول الغربية في إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وقال بوتين الخميس: إن "الذين يوردون هذه الأسلحة يعتقدون أنهم ليسوا في حالة حرب معنا. لقد قلت، بما في ذلك في بيونغ يانغ، إننا نحتفظ بالحق في إمداد مناطق أخرى من العالم بالأسلحة".

وأضاف بوتين: "إلى أين سيذهبون بعد ذلك؟"، مشيرا إلى أن هذه الدول قد تبيع الأسلحة بعد ذلك لخصوم غربيين.


وقال: "هنا يزود الغرب أوكرانيا بالأسلحة ويقول: لم نعد نسيطر على أي شيء هنا، ولا يهم كيف يتم استخدامها. حسنا، يمكننا أيضا أن نقول: لقد سلمنا شيئا لشخص ما- ثم لا نملك السيطرة على أي شيء".

وأوضح "على حد علمي، فإن جمهورية كوريا لا تخطط للعدوان على جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، وهو ما يعني أنه لا داعي للخوف من تعاوننا في هذا المجال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية روسيا كوريا الشمالية كوريا الجنوبية بوتين روسيا بوتين اوكرانيا كوريا الجنوبية كوريا الشمالية المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أوکرانیا بالأسلحة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية

خاص

نفذت كوريا الشمالية حكم الإعدام على شاب يبلغ من العمر 22 عامًا، لمجرد استماعه إلى موسيقى البوب الكورية.

‎وقال منشق، رفض الكشف عن هويته، إن الشاب من مقاطعة هوانغهاي الجنوبية، وتم إعدامه علنًا في العام 2022، لاستماعه إلى 70 أغنية كورية جنوبية، ومشاهدة 3 أفلام، وتوزيعها، مخالفًا قانون كوريا الشمالية المعتمد في العام 2020 والذي يحظر “الأيديولوجية الرجعية” و”الثقافة”.

‎ويقدم التقرير تفاصيل عن الجهود المكثفة التي تبذلها السلطات الكورية الشمالية للسيطرة على تدفق المعلومات الخارجية، خاصة تلك التي تستهدف الشباب.

‎وتشمل الأمثلة الأخرى لحملة القمع فرض عقوبات على الممارسات “الرجعية”، المتمثلة بالنسبة لكوريا الشمالية في ارتداء العرائس لفساتين بيضاء، أو حمل العرسان للعروس، أو ارتداء النظارات الشمسية، أو شرب الكحول من كؤوس النبيذ – وكلها تعتبر عادات كورية جنوبية.

‎ويعد الحظر المفروض على موسيقى البوب الكورية جزءًا من حملة لحماية الكوريين الشماليين من التأثير “الخبيث” للثقافة الغربية والتي بدأت في عهد الزعيم السابق كيم جونغ إيل وتكثفت في عهد ابنه كيم جونغ أون.

 

مقالات مشابهة

  • واشنطن وحلفاؤها يدينون كوريا الشمالية لتوفيرها أسلحة لروسيا
  • موسكو تهدد بـمواجهة مباشرة جراء مسيرات أميركية في البحر الأسود
  • ‎كوريا الشمالية تعدم شاب لاستماعه إلى موسيقى البوب الكورية الجنوبية
  • كوريا الجنوبية توسع قائمة ضوابط التصدير إلى روسيا لتشمل 1402 منتجا
  • ستولتنبرغ: اتفاقية الشراكة بين روسيا وكوريا الشمالية ترقى إلى درجة اتحاد البلدين
  • كوريا الجنوبية تفرض عقوبات على سفن وشركات روسية وكورية شمالية
  • صحيفة أمريكية: بوتين يرسل تحذيرات حادة إلى الغرب
  • زاخاروفا: اتفاقية الشراكة مع كوريا الشمالية ليست موجهة ضد دول ثالثة
  • قد تأتي معاهدة الدفاع المشترك بين بوتين وكيم بنتائج عكسية
  • روسيا محذرة كوريا الجنوبية من إمداد أوكرانيا بالأسلحة: ستحمل عواقب وخيمة على العلاقات