في اليوم 261 للحرب على غزة، قتل 19 فلسطينيا، بينهم أطفال، بغارات إسرائيلية على قطاع غزة، اليوم الأحد.

وأفاد مراسلنا بأن 8 فلسطينيين قتلوا جراء غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأضاف أن 3 آخرين قتلوا بغارة استهدف بناية سكنية وسط المدينة، فيما أعلن عن مقتل طفلين بغارة ثالثة على منزل في مخيم الشاطئ غرب المدينة.

وشهد حي الزيتون، جنوبي مدينة غزة، قصفا عنيفا أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين.

هذا وقتل فلسطيني في غارة استهدفت مجموعة مواطنين قرب محطة الكهرباء شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

وفي رفح، أغارت الطائرات على منزل في حي الجنينة شرقا، بينما قام الجيش الإسرائيلي بنسف مبان سكنية قرب مدارس الأونروا في حي البرازيل جنوب المدينة.

 انتشال جثامين وقتلى

وكان قطاع غزة شهد منذ فجر اليوم الأحد سلسلة من الهجمات الإسرائيلية شملت غارات جوية وقصف مدفعي طالت مناطق في وسط مدينة غزة والمحافظة الوسطى وصولاً إلى رفح في جنوبي القطاع.

فمع الساعات الأولى لصباح الأحد، انتشلت طواقم الدفاع المدني 3 جثامين لضحايا سقطوا اثر غارة جوية استهدفت منزلاً مأهولاً قرب مفترق ضبيط وسط مدينة غزة، بينما قصف منزل في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة، وأسفر عن مقتل اثنين من الفلسطينيين وإصابة آخرين، بحسب ما ذكر مراسلنا.

وفي مدينة رفح جنوبي القطاع، واصلت القوات الإسرائيلية عملياتها البرية معاودة توغلاتها في أحياء عدة كحي البرازيل والشابورة وسط المدينة وشرقها.

وقامت القوات الإسرائيلية بعمليات نسف لمربعات سكنية بالتزامن مع عمليات القصف الجوي والمدفعي لمناطق تل السلطان والحي السعودي غرب رفح وسط اشتباكات متواصلة مع مسلحين فلسطينيين.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مدينة غزة مخيم الشاطئ حي الزيتون مخيم النصيرات الجيش الإسرائيلي قطاع غزة غارات جوية الدفاع المدني مدينة رفح القوات الإسرائيلية أخبار فلسطين أخبار غزة الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة الجيش الإسرائيلي مدينة غزة مخيم الشاطئ حي الزيتون مخيم النصيرات الجيش الإسرائيلي قطاع غزة غارات جوية الدفاع المدني مدينة رفح القوات الإسرائيلية أخبار فلسطين مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام

ذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلاً عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي عن رئيس بلدية صفد، اليوم الأحد، أن حزب الله اللبناني وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام.

وأفاد رئيس بلدية صفد، بمطالبة الحكومة باتخاذ قرارات حاسمة عقب هجمات حزب الله اللبناني التي فرضت حالة طوارئ متواصلة على المدينة.

وأعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهدافه لتجهيزات التجسسية في موقع «رويسات العلم» في تلال كفر شوبا اللبنانية المحتلة بصاروخ موجه، ما أدى إلى تدميرها.

وأكد حزب الله، خلال الساعات الماضية، استهداف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي، بمسيرة انقضاضية، وتحقيق إصابة مباشرة ما أدى إلى تدميرها.

وذكرت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلًا عن وسائل إعلامية تابعة للاحتلال الإسرائيلي، منذ قليل، بإطلاق 60 صاروخًا من جنوب لبنان نحو المناطق الشمالية منذ صباح اليوم الأحد الموافق 15 سبتمبر 2024.

اقرأ أيضاًحزب الله يستهدف منظومة فنية في موقع المالكية الإسرائيلي بمسيرة انقضاضية

بالصواريخ.. حزب الله يستهدف مواقع عسكرية إسرائيلية في الزاعورة

حزب الله يستهدف 3 مواقع عسكرية وثكنة في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة |تفاصيل

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تعتقل 30 فلسطينياً من الضفة الغربية
  • غزة.. مقتل 35 فلسطينيا في غارات إسرائيلية الاثنين
  • شهداء وجرحى بغارات استهدفت عدة مناطق في قطاع غزة
  • المدفعية الإسرائيلية تستهدف أطراف بلدة الخيام جنوبي لبنان بقذائف فسفورية
  • الصحة اللبنانية: مقتل شخص وإصابة 2 في غارة استهدفت بلدة حولا جنوبي البلاد
  • مقتل شخص في مشاجرة جنوبي بغداد
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • رئيس مدينة صفد: حزب الله وضع المدينة ضمن أهدافه العسكرية وأصبحت في انهيار تام
  • إصابات بغارات إسرائيلية على مناطق عدة جنوبي لبنان
  • إعلام لبناني: غارة إسرائيلية على بلدة عيترون جنوبي البلاد