بوابة الوفد:
2024-06-29@11:52:51 GMT

أرقام سلبية في قمة فرنسا وهولندا بـ "يورو 2024"

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

للمرة الأولى تاريخيًا تنتهي مباراة رسمية بين منتخبي هولندا وفرنسا بالتعادل السلبي، حيث إن تاريخ مواجهات الديوك والطواحين لم يشهد سوى 3 تعادلات في لقاءات ودية فقط، ذلك بالإضافة إلى 16 انتصارًا لفرنسا و11 لهولندا.

يورو 2024.. المانيا تسعى للعلامة الكاملة وسويسرا تبحث عن الصدارة

حيث انتهت مباراة هولندا وفرنسا سلبيا، التي جمعت بين المنتخبين في إطار مواجهات الجولة الثانية لمرحلة المجموعات في يورو 2024، ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وكانت هذه هي المرة الثانية فقط التي يفشل فيها المنتخب الهولندي في التسجيل خلال آخر 19 مباراة له في دور المجموعات بأمم أوروبا.

 

بينما لم يفز منتخب فرنسا بأي من مبارياته السبعة الأخيرة، التي لم يشارك فيها كيليان مبابي أساسيًا، حيث حقق 5 تعادلات مقابل هزيمتين، كما لم يخسر المنتخب الفرنسي في آخر ثماني مباريات في دور المجموعات في بطولة أوروبا (فاز 4 وتعادل 4).

رقم مميز لثنائي الديوك الفرنسية

وشارك أوليفييه جيرو وأنطوان جريزمان في 13 مباراة في بطولة أمم أوروبا مع كتيبة الديوك، ليتساوى الثنائي مع لوران بلان وديدييه ديشامب، ويتفوق عليهما فقط كلا من الثلاثي ليليان تورام (16)، هوجو لوريس (15) وزين الدين زيدان (14) بمنافسات اليورو عبر التاريخ.

وبهذه النتيجة تحافظ هولندا على صدارة المجموعة بـ 4 نقاط، وخلفها فرنسا بنفس الرصيد من النقاط في الوصافة.

ومن المنتظر أن تحسم الجولة الأخيرة مراكز التأهل في هذه المجموعة، حيث تواجه فرنسا نظيرتها بولندا، بينما تلتقي هولندا بالنمسا، في تمام السابعة مساء يوم الثلاثاء المقبل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: هولندا أخبار الرياضة بوابة الوفد يورو 2024 فرنسا

إقرأ أيضاً:

أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024

يورو 2024.. أُسدل الستار على دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والمقامة حاليًا في ألمانيا، والتي شهدت العديد من الأرقام القياسية.

المجموعة الرابعة في يورو 2024

وتسلط «الأسبوع» الضوء خلال السطور التالية، على أبرز الأرقام القاسية في دور مجموعات بطولة كأس أمم أوروبا «يورو 2024» هذا العام.

أرقام تاريخية في دور مجموعات في يورو 2024

1- لامين يامال أصغر لاعب في تاريخ كأس أمم أوروبا

ودخل الفتى الإسباني لامين يامال التاريخ عندما أصبح أصغر لاعب على الإطلاق يشارك في نهائيات كأس الأمم الأوروبية عندما شارك أساسياً في فوز إسبانيا 3-0 على كرواتيا في بداية مشوار المجموعة الثانية.

الرقم القياسي السابق كان بحوزة البولندي كاسبر كوزلوفسكي، الذي كان عمره 17 عامًا و246 يومًا عندما لعب في التعادل 1-1 مع إسبانيا في بطولة أمم أوروبا 2020. ومع ذلك، تغلب يامال على ذلك بسهولة، حيث نزل إلى الملعب في برلين وعمره 16 عامًا فقط و338 يوم، حيث حصل اللاعب الموهوب على تمريرة حاسمة ليختتم يومًا خاصًا.

لامين يامال نجم منتخب إسبانيا

وقال المدرب لويس دي لا فوينتي في وقت لاحق: «إنه يواصل تحطيم الأرقام القياسية».

واختتم: «إنه يحتاج إلى مواصلة النمو وأنا متأكد من أنه في يوم من الأيام سيكون واحدًا من الأفضل».

2- ناجلسمان أصغر مدرب في تاريخ كأس أمم أوروبا

وسيكون جوليان ناجيلسمان قد استمتع تمامًا بالمباراة الأولى في نهائيات كأس الأمم الأوروبية، لم يقتصر الأمر على فوز فريقه الألماني على اسكتلندا 5-1 على أرضه في ميونيخ، بل سجل مدرب لايبزيج وبايرن السابق رقماً قياسياً شخصياً عندما أصبح أصغر رجل يتولى مسؤولية دولة في هذه البطولة عن عمر يناهز 36 عاماً و327 يوماً.

وذلك بفوزه على مدرب سلوفينيا السابق سريكو كاتانيتش بستة أيام فقط.

ناجلسمان

وقال ناجلسمان: «الفريق يمنحني الكثير من الطاقة إنه أمر ممتع للغاية مع هذه المجموعة من اللاعبين».

3- سوبوسولاي أصغر قائد في تاريخ كأس أمم أوروبا

وتجسيداً لحقيقة أنك لا تحتاج بالضرورة إلى عمر كبير لتكون قائداً عظيماً، قاد دومينيك سوبوسولاي منتخب المجر في أول مباراة له ضد سويسرا عندما كان عمره 23 عاماً و243 يوماً.

وبذلك، تغلب على الرقم القياسي لشارة الكابتن جوزيبي بيرجومي، البالغ 24 عامًا و171 يومًا، عندما قاد إيطاليا ضد ألمانيا في عام 1988.

سوبوسلاي نجم منتخب المجر

وقال سوبوسولاي عن كونه قائدًا للأمام: «أعتقد أنني تغيرت كشخص أكثر من كلاعب».

واختتم: «أحاول أن أكون قدوة وأساعد في أي شيء يحتاجه أي لاعب آخر».

4- أكبر لاعب يسجل في تاريخ كأس أمم أوروبا

وفي أحد أكثر الأهداف التي لا تنسى في البطولة حتى الآن، سجل كابتن كرواتيا لوكا مودريتش هدفاً في مرمى إيطاليا ليضع فريقه في المقدمة بعد لحظات فقط من إهدار ركلة جزاء.

على الرغم من أن الأزوري نجح في تسجيل هدف التعادل في وقت متأخر، إلا أن الهدف سيكون دائمًا مميزًا بالنسبة لمودريتش لأنه حطم الرقم القياسي للمهاجم النمساوي السابق إيفيكا فاستيتش ليصبح أكبر هداف على الإطلاق في بطولة أمم أوروبا بعمر 38 عامًا و289 يومًا.

مودريتش نجم منتخب كرواتيا

في نهاية المطاف، لم يتمكن لاعب خط الوسط من الأجيال من الوصول إلى مرحلة خروج المغلوب، وقال: «أود الاستمرار في اللعب إلى الأبد ولكن من المحتمل أن يأتي وقت سأضطر فيه إلى اعتزال حذائي».

5- بيبي أكبر لاعب في تاريخ كأس أمم أوروبا

على الجانب الآخر من المقياس، أي أكبر من يامال بحوالي 25 عامًا، أصبح المدافع البرتغالي المخضرم بيبي أكبر لاعب سنًا في نهائيات كأس الأمم الأوروبية خلال فوز فريقه 2-1 على التشيك في المجموعة السادسة، وهو رقم قياسي واصل تحطيمه أمام تركيا وهو في سن متقدمة 41 سنة 117 يوما.

وأصبح قلب دفاع بورتو أكبر هداف في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وأضاف رقمًا قياسيًا آخر إلى قائمته بعد اللعب بعمر 41 عامًا و113 يومًا في فوز التشيك.

بيبي مدافع منتخب البرتغال

وكان أكبر لاعب سنًا سابقًا، حارس المرمى المجري جابور كيرالي، يبلغ من العمر 40 عامًا و86 يومًا عندما واجه بلجيكا في دور الـ16 في بطولة أمم أوروبا 2016.

وكتب كيرالي على وسائل التواصل الاجتماعي: «احترام كبير وكل التوفيق، تهانينا لبيبي على كونه أكبر لاعب على الإطلاق في تاريخ بطولة أوروبا».

6- رونالدو أكثر من شارك في نسخ بكأس أمم أوروبا

وانضم الكرواتي مودريتش إلى كريستيانو رونالدو ولاحقًا بيبي ليصبح أحد اللاعبين الوحيدين الذين شاركوا في خمس بطولات نهائية لكأس الأمم الأوروبية عندما لعب في خسارة بلاده 3-0 أمام إسبانيا في برلين.

ولكن بعد ثلاثة أيام تجاوزه رونالدو، حيث نزل إلى الملعب ليحقق لقبه السادس في بطولة أمم أوروبا، وكان أول ظهور له في عام 2004، كما وسع رونالدو رقمه القياسي في الظهور في أكبر عدد من المباريات في البطولة إلى إجمالي 28 مباراة، ولكن ولم يعزز بعد رقمه القياسي البالغ 14 هدفا في المسابقة.

رونالدو نجم منتخب البرتغال

وقال رونالدو: «أنا فخور لكوني أول لاعب يلعب في ست بطولات أوروبية».

واختتم: «أنا سعيد للغاية بهذا الأمر، لأنه يظهر طول مسيرتي الكروية».

7- ألبانيا صاحبة أسرع هدف في تاريخ بطولات كأس أمم أوروبا

كان المشجعون قد اتخذوا مقاعدهم للتو عندما منح الجناح نديم باجرامي ألبانيا تقدمًا مذهلاً في المباراة الأولى من بطولة كأس الأمم الأوروبية الثانية ضد إيطاليا.

تم إطلاق الكرة في عمق نصف ملعب الأزوري منذ بداية المباراة، وبعد الفوز برمية تماس استغل باجرامي تمريرة خلفية مترددة ليسدد فريقه في المقدمة ويثير الهذيان داخل ملعب دورتموند.

لقد عوضت إيطاليا تأخرها لتفوز، لكنها لحظة لن ينساها باجرامي أبدًا، حطم لاعب ساسولو الرقم القياسي السابق لأسرع هدف والذي كان بحوزة الروسي دميتري كيريتشينكو، الذي وضع فريقه في المقدمة ضد اليونان في عام 2004 بعد دقيقة واحدة و7 ثوانٍ.

مباراة كرواتيا وألبانيا

وقال باجرامي: «التسجيل لألبانيا في بطولة أوروبا كان بمثابة حلم بالنسبة لي».

واختتم: «لقد حلمت بهذا عندما كنت طفلاً وعملت بجد من أجل تحقيق ذلك».

مقالات مشابهة

  • تحليل دور مجموعات يورو 2024.. المتأهلون لربع النهائي والأحصنة السوداء في الأدوار الإقصائية
  • يورو 2024.. أرقام سلبية بالجملة في الدور الأول
  • أرقام قياسية تحققت في يورو 2024 بعد دور المجموعات
  • ديشامب يتهم نجم منتخب فرنسا بالتخاذل قبل مواجهة مصيرية ضد بلجيكا
  • يورو 2024| بعد انتهاء دور المجموعات.. تعرف على المنتخبات المتأهلة لثمن النهائى
  • أرقام تاريخية بالجملة تُزين دور مجموعات يورو 2024
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي “يورو 2024”
  • يورو ٢٠٢٤: أرقام وإحصائيات مباراة رومانيا و سلوفاكيا وصدارة للرومان
  • رقم سلبي يطارد كريستيانو رونالدو مع منتخب البرتغال
  • منتخب فرنسا المرشح للقب يتعرف على منافسه في ثمن نهائي "يورو 2024"