تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت فضائية "القاهرة الإخبارية"، تقريرًا بعنوان "القتل وتشويه السمعة والإرهاب.. أسلحة إسرائيل ضد العاملين في المؤسسات الدولية".

وجاء في التقرير إنه "منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر الماضي يعمل الاحتلال بخطة ممهنجة على جعل القطاع غير صالح للمعيشة، فلا يقتصر استهدافه للفلسطينيين فحسب، ولكن تمتد آلاته العسكرية لكل من يحاول تقديم يد العون لتخفيف حجم الكارثة عن كاهل المصابين والنازحين من أهالي غزة غير عابئ بالقانون الدولي الذي يحمي العاملين في منظمة الإغاثة الدولية وقت الحروب في سابقة هى الأولي من نوعها".

وتابع التقرير: "القتل وتشويه السمعة والإرهاب أسلحة استخدمتها إسرائيل ضد العاملين في المنظمات الدولية طوال حربها الدموية، وآخر تلك الاستهدفات كانت لمكتب الصليب الأحمر في قطاع غزة والذي تضرر بشدة عندما سقطت مقذوفات من العيار الثقيل على مقربة منه؛ حيث يؤوي مئات النازحين ما تسبب في سقوط عدد من الضحايا والجرحى".

استهداف العاملين في منظمة المطبخ المركزي ردًا على مساهمتهم في تخفيف وطأة المجاعة 
وأشار التقرير إلى أن من أكثر الشواهد على تعمد الاحتلال هو استهداف المنظمات الدولية وخاصة الإنسانية في غزة، كان سقوط 7 من العاملين في منظمة المطبخ المركزي العالمي في قصف إسرائيلي، ردًا على مساهمتهم في تخفيف وطأة المجاعة التي يعيشها القطاع بتوفير ملايين الوجبات التي تم توزيعها على النازحين.

وأوضح: "أن آلة القتل الإسرائيلية استهدفت ما يقرب من 200 موظف من العاملين في وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، كما حاولت تشويه سمعتها بادعاءات كاذبة حول مشاركة بعض من موظفيها في هجوم السابع من أكتوبر، ما دفع هذا بعض الدول إلى اتخاذ موقف تراجعت عنه فيما بعد فيما يتعلق بدعمها للوكالة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الارهاب أسلحة إسرائيل العاملین فی

إقرأ أيضاً:

منظمة الهجرة الدولية: السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم

قالت منظمة الهجرة الدولية إن السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث يوجد أكثر من 10.5 مليون نازح داخلياً، منهم 2.82 مليون قبل أبريل 2023 و7.72 مليون منذ اندلاع الحرب.وكشفت المنظمة أن أكثر من ألفي أسرة نزحت من الفاشر بشمال دارفور خلال الأسبوعين الماضيين، ، كما لاحظت المنظمة زيادة في التدفقات عبر الحدود إلى البلدان المجاورة مثل تشاد، التي تستقبل حالياً ما يقرب من 4 آلاف فرد أسبوعياً يعبرون عبر أدري الحدودية.قالت منظمة الهجرة الدولية إن السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم، حيث يوجد أكثر من 10.5 مليون نازح داخلياً، منهم 2.82 مليون قبل أبريل 2023 و7.72 مليون منذ اندلاع الحرب. وكشفت المنظمة أن أكثر من ألفي أسرة نزحت من الفاشر بشمال دارفور خلال الأسبوعين الماضيين، ، كما لاحظت المنظمة زيادة في التدفقات عبر الحدود إلى البلدان المجاورة مثل تشاد، التي تستقبل حالياً ما يقرب من 4 آلاف فرد أسبوعياً يعبرون عبر أدري الحدودية.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • منظمة إسرائيلية تطالب بملاحقة أمل كلوني
  • ترسانة أسلحة أمريكية إلى إسرائيل منذ العدوان على غزة.. أرقام صادمة
  • كارثة جوع غير مسبوقة.. أكثر من نصف سكان السودان يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد
  • أسلحة أميركية لإسرائيل بقيمة 6.5 مليارات دولار منذ بدء حرب غزة
  • جوع ومعاناة.. روايات من قلب الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة
  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكافة القوانين الدولية والإنسانية
  • الاحتلال يواصل حرب التجويع بغزة في مخالفة صارخة لكل القوانين الدولية
  • منظمة مشاد: نعبر عن استهجاننا على ترويج الأخبار الكاذبة عن سقوط سنار
  • منظمة الهجرة الدولية: السودان يمثل أكبر أزمة نزوح في العالم