تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توج بطل العالم علي فرج، لاعب وادى دجلة، والمصنف الأول عالمياً، ببطولة العظماء الثمانية PSA World Tour Finals 2023-2024 للإسكواش، لأول مرة فى تاريخه، وذلك فى نهائى مصرى خالص.
وحقق علي فرج، بطل العالم، لقب بطولة PSA العالمية للإسكواش، وذلك بعد تغلبه على مصطفى عسل بنتيجة (3-0) بواقع نقاط (11-5) (5-2) ، (انسحاب) بسب الاصابة.


وبذلك حقق على فرج البطولة رقم 8 خلال الموسم الحالي 2023/ 2024 ، ويحافظ علي صدارة التصنيف العالمي للأسبوع ال 57 علي التوالي محققا رقم قياسيا في فترة صدارة التصنيف.

وأعرب بطل وادى دجلة علي فرج، عن سعادته بتحقيق اللقب الثامن خلال الموسم الحالي، مما يعزز فرصه من الحفاظ على صدارة التصنيف العالمي، للأسبوع ال57 على التوالي، موجهًا الشكر لإدارة وادى دجلة على دعم اللاعبين لتطوير مستواهم والمنافسة على البطولات.

واختتمت مساء اليوم السبت، بطولة العظماء الثمانية PSA World Tour Finals 2023-2024 للإسكواش، والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 224.5 ألف دولار.

وأسهمت أندية وادى دجلة بشكل فعال في تطوير لعبة الإسكواش في مصر، وانعكست نتائج هذه الجهود في فوز فريق النادي ببطولة الدوري العام للإسكواش لمدة 6 مواسم متتالية، وتتويج مصر ببطولات دولية، بالإضافة إلى تصدر لاعبيها التصنيف الدولي للعبة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: لأول مرة علي فرج اسكواش الاسكواش أبطال الإسكواش بطولة العظماء الثمانية وادي دجلة وادى دجلة علی فرج

إقرأ أيضاً:

الأرجنتين تضمن صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا

رغم غياب نجمها المخضرم ليونيل ميسي بسبب الإصابة، حققت الأرجنتين بطلة العالم العلامة الكاملة في دور المجموعات ضمن بطولة كوبا أميركا 2024 في كرة القدم، بفوزها السهل على البيرو 2-0 في ميامي.

وسجّل المهاجم لاوتارو مارتينيس الهدفين على ملعب هارد روك ستاديوم أمام جماهير غفيرة دعمت حامل اللقب، ليضمن "ألبي سيليستي" صدارة المجموعة الأولى من ثلاثة انتصارات كاملة، بعد تغلبه على كندا افتتاحاً 2-0 ثم تشيلي 1-0.

ولم يخض ميسي، أفضل لاعب في العالم ثماني مرّات، المباراة، بعد أن اشتكى لاعب إنتر ميامي الأميركي من ألم في العضلة المقرّبة اليمنى.

كما غاب عن المواجهة المدرّب ليونيل سكالوني الموقوف مباراة واحدة، بعد التأخر بالعودة إلى الملعب بعد الاستراحة في أوّل مباراتين.

وأجرت الأرجنتين تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية التي خاضت المباراة، بعد أن كانت قد ضمنت تأهلها بعد الجولة الثانية، فدفعت بالمهاجم الشاب أليخاندرو جارناتشو منذ البداية.

رغم تلك التغييرات الواسعة، سيطرت الأرجنتين على المجريات بشكل كاسح، أمام منتخب بيروفي مخيّب تذيّل ترتيب المجموعة بنقطة ولم يسدّد على المرمى سوى مرة يتيمة في المباراة.

وجاء الهدف الأوّل لمارتينيس مطلع الشوط الثاني، بعد تمريرة رائعة في العمق من المخضرم الذي حمل شارة القائد أنخل دي ماريا حرّرت مهاجم إنتر الإيطالي الذي رفعها فوق الحارس المتقدّم بيدرو جاييسي.

وحصلت الأرجنتين على فرصة ذهبية لتعزيز النتيجة، بعد لمسة يد لخيسوس كاستيو داخل الصندوق، بيد أن لاعب الوسط لياندرو باريديس سدّد ركلة الجزاء في القائم (72).

ونجح مارتينيس بإضافة الهدف الثاني بعد تخطيه المدافع ألدو كورسو وزرعه الكرة في الشباك في الدقيقة 86.

وقال مارتينيس الذي رفع رصيده إلى أربعة أهداف في صدارة ترتيب الهدافين: كان الأمر صعباً في الشوط الأوّل لأنهم كانوا يدافعون بعمق، لكن الهدف الأوّل فتح المباراة.. لدينا المزيد لتقديمه.

وعن تسجيله للمباراة الرابعة توالياً للأرجنتين، قال ابن السادسة والعشرين: كلّ مرّة أرتدي هذه القميص، في كل حصّة تدريبية، في كل حديث للفريق، استمتع بذلك.

وتلتقي الأرجنتين في ربع النهائي وصيف المجموعة الثانية، على الأرجح الإكوادور أو المكسيك، الخميس في هيوستن، تكساس.

وفي المباراة الثانية من المجموعة عينها، أجبرت كندا منتخب تشيلي، حامل لقبي 2015 و2016، على التعادل دون أهداف في أورلاندو، ما كان كافياً لتأهلها إلى ربع النهائي.

ورفع "كانوكس" رصيدهم إلى أربع نقاط، مقابل اثنتين لتشيلي التي كانت بحاجة للفوز لبلوغ دور الثمانية.

بيد أن تشيلي واجهت مهمة صعبة عندما أكملت المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 27 بعد طرد الظهير الأيسر جابريال سوازو.

وقال قائد كندا ألفونسو ديفيس: تطلّب الأمر عمل كبير، هذه أوّل مشاركة لنا في المسابقة وليست سهلة.

وتابع لاعب بايرن ميونيخ الألماني: هناك الكثير من المنتخبات الجيّدة في هذه البطولة والكثير من اللاعبين الجيّدين. لكننا التزمنا بخطتنا ولعبنا جيداً. أظهرنا الكثير من الشجاعة.

وتلعب كندا في ربع النهائي مع متصدّر المجموعة الثانية، على الأرجح فنزويلا، الجمعة في أرلينجتون، تكساس.

مقالات مشابهة

  • فيلم الرعب «A Quiet Place: Day One» يزيح «Inside Out 2» من صدارة الإيرادات
  • الأرجنتين تضمن صدارة مجموعتها في كوبا أمريكا
  • مصيرة يتوج ببطولة عمان لللاسكواش .. ونادي عمان وصيفا والسيب ثالثا
  • ألمانيا تقصي الدنمارك وتتأهل لدور الثمانية
  • بندرالدبيخي : الهلال لم يجد ملعب يتوج فيه
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • أوقاف الفيوم في زيارة لوادي الريان أحد المعالم السياحية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أيمن حسين في صدارة الهدافين يلاحقه المواس بدوري نجوم العراق
  • «الإمارات للإسكواش» يعلن خططه لاستضافة بطولات قارية وعالمية