أعلنت هيئات الأسرى الفلسطينيين أنّ حصيلة الاعتقالات بالضفة الغربية وصلت إلى نحو 9 آلاف و325 منذ بدء العدوان على غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، بعد اعتقال جيش الاحتلال الإسرائيلي 25 فلسطينيا الجمعة والسبت.

وبحسب بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، فقد شملت الاعتقالات شملت كافة فئات المجتمع الفلسطيني.



وأكد البيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الجمعة والسبت 25 مواطناً على الأقل من الضفة، بينهم أسرى سابقون، حيث توزعت الاعتقالات على محافظات نابلس وطولكرم وجنين ورام الله والخليل.



وأشارت هيئات الأسرى إلى تواصل “الاعتداءات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين”.

ومع استمرار تصعيد الاحتلال في الضفة الغربية، أصيب فجر الاحد ستة فلسطينيين بالرصاص الحي بعدما أطلق جنود الاحتلال المنتشرون قرب جدار الفصل العنصري النار عليهم بذريعة محاولة دخولهم إلى مدينة القدس، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية وفا.

 

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت عددا من المواطنين أيضا، وأطلقت قنابل الغاز السام والقنابل الصوتية تجاه المنازل القريبة من جدار الفصل العنصري.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الأسرى غزة الاحتلال الضفة الغربية غزة الضفة الغربية رام الله الأسرى الاحتلال المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل

القدس المحتلة-سانا

أُصيب فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي جنوب الخليل في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر في بلدة بيت أمر جنوب الخليل، وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على الفلسطينيين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة شاب بالرصاص في كتفه، وآخرين بحالات اختناق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة السموع، واعتدت بالضرب المبرح على شاب، ما أدى إلى إصابته بجروح ورضوض، كما احتجزت شابين في بلدة الزاوية غرب سلفيت واعتدت عليهما.

إلى ذلك، اعتدى مستوطنون على كرم عنب في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، واقتلعوا أكثر من 200 من المزروعات، فيما أحرقوا مساحات من الأراضي الفلسطينية في المنطقة الغربية من بلدة بيت فوريك شرق نابلس.

وكان مستوطنون قد اقتحموا صباح اليوم بلدة ترمسعيا شمال شرق رام الله، واعتدوا على الفلسطينيين ومنازلهم وممتلكاتهم، وحطموا النوافذ والزجاج ما أدى إلى عدة أضرار في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال جنوب الخليل
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • الاحتلال يعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • قوات الاحتلال تعتقل أربعة أشقاء من طولكرم
  • الاحتلال يغلق حاجز قلنديا ويعتقل مقدسيين خلال اقتحام بيت دقو
  • العدو الصهيوني يعتقل 28 فلسطينياً من الضفة والحصيلة ترتفع إلى 9430
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 28 فلسطينيًّا من الضفة
  • إصابة شاب برصاص الاحتلال في جنين
  • شؤون الأسرى ونادي الأسير: على المجتمع الدولي الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة