كتب- نشأت علي:

طالبت النائبة ريهام عفيفي، عضو مجلس الشيوخ، بفتح تحقيق موسع مع المسئولين عن وضع امتحانات الثانوية العامة.

وقالت النائبة ريهام عفيفي، في طلب مناقشة موجه إلى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عدد من الشكاوى وصلت إليها من أولياء الأمور بسبب التأخر في تسليم البابل شيت إلى الطلاب لمدة نصف ساعة عن الموعد الرسمي لبدء الامتحان.

وأشارت النائبة ريهام عفيفي، إلى أن هذا التأخير تسبب في إحداث ربكة لدى كثير من الطلاب، علاوة على صعوبة امتحان اللغة العربية ووضع بعض الأسئلة غير المفهومة، متابعة: مدرسو اللغة العربية صعب عليهم فهم أو تفسير معنى "تتلظى" وهو السؤال الذي أصبح مقصد كثير من أولياء الأمور والطلبة في محركات البحث منذ الأمس.

وطالبت النائبة ريهام عفيفي، بعقد اجتماع طارىء قبل نهاية دور الانعقاد الحالي مع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لمناقشة الآليات التي يتم بها وضع امتحانات الثانوية العامة وشرح النظام الجديد للثانوية العامة والذي تم الإعلان عنه قبل عيد الأضحى المبارك.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مجلس الشيوخ الثانوية العامة النائبة ريهام عفيفي النائبة ریهام عفیفی

إقرأ أيضاً:

تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظم توجيه عام اللغة الإنجليزية بمديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، المراجعة النهائية لليلة الامتحان، في مادة اللغة الإنجليزية، والتى تم تنفيذها صباح اليوم استعداداً لامتحان مادة اللغة الإنجليزية والمقرر امتحانها غداً الثلاثاء للصف الثالث الثانوى تخفيفاً للعبء عن كاهل أولياء الأمور وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  وتحت رعاية اللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشه محافظ شمال سيناء والدكتورة هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام وبتعليمات  حمزه رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشمال سيناء .
 أكد وكيل الوزارة  على حرص المديرية على استمرارفعاليات المراجعة النهائيةالمجانية لليلة الامتحان وذلك في إطار حرص الوزارة في مكافحة الدروس الخصوصية  ودورها الهام في تخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وجذب الطلاب للمدارس .
وشهدت المراجعة النهائية لليلة الامتحان إقبالاً وبحضورأ كثيفاً من جانب الطلاب  وحازت علي رضا الطلاب وأولياء الأمور.
و أضاف  وكيل الوزارة بأنه في ضوء جهود الوزارة لدعم وتطوير منظومة التعليم قبل الجامعي، والذي يهدف إلى تقديم خدمات تعليمية وتدريبية متميزة لأبنائنا الطلاب  سعياً لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وانطلاقاً من مسئولياتها الهادفة في التمكين العادل لجميع الطلاب من تحقيق نواتج التعلم بمستوياتها كافة، وتنفيذ للكتاب الدوري رقم ١٣بتاريخ٢٠٢٤/٤/١٥ م بشأن تنظيم المراجعات النهائية المجانية لأبنائنا الطلاب .
وقد قدم وكيل الوزارة الشكر والتقدير لكل من ساهم في تنظيم هذه المحاضرات بالإدارات التعليمية المختلفة ومديري المدارس التي تم عقد المحاضرات بها كما قدم سيادته الشكر والتقدير للتوجيه المختص والمعلمين الأكفاء .
علماً بأنه المراجعة النهائية نفذت بكلاً من  قاعة عمرو شكري الثانوية العسكرية بنين ،  وقاعة مدرسة أحمد عسكر الثانوية بنات بالعريش،  وقاعة مدرسة علاء الريس الثانوية بنات ،وقاعة مدرسة بئر العبد الثانوية العسكرية بنين ، وقاعة مدرسة الغزالي الثانوية بنات بالشيخ زويد.

مقالات مشابهة

  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • أول تحرك برلماني.. بيان عاجل لحظر مكالمات شركات الترويج العقاري وحماية البيانات
  • بسبب امتحان الفيزياء.. أول تحرك برلماني ضد وزير التربية والتعليم -تفاصيل
  • طلب إحاطة لوزير التعليم بسبب صعوبة امتحان الفيزياء
  • بعد شكاوى صعوبة امتحان الفيزياء.. قرار عاجل من وزير التعليم
  • أول تعليق من وزير التعليم على صعوبة امتحان الفيزياء للثانوية العامة.. عاجل
  • إجابة 46 سؤالا من الفيزياء.. نموذج حل الامتحان كامل: عاجل
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • عاجل:- وزارة التربية والتعليم تنفي تسريب امتحان التاريخ للثانوية العامة 2024