كشفت مصادر مطلعة عن السبب الحقيقي لوفاة قائد القوات الجوية والدفاع الجوي المعين من الميليشيا والمنتحل رتبة لواء، المدعو أحمد علي حسن الحمزي.

وقالت المصادر إن القيادي الحوثي، الذي تلقى تدريباً على أيدي خبراء الحرس الثوري الايراني وحزب الله اللبناني، لقي مصرعه جراء إصابته في إحدى جبهات القتال بمحافظة مارب.

وأضافت المصادر أن الحمزي، تعرض لإصابة بالغة في إحدى جبهات مارب، وأسعف إلى مستشفى بصنعاء، ولفظ أنفاسه فيه، ولم تتمكن من نقله إلى الخارج.

ويعد الحمزي أحد ابرز القيادات الحوثية العسكرية وهو منسق تهريب المسيرات والصواريخ من ايران الى اليمن، وأحد المشمولين في قائمة العقوبات الصادرة عن الأمم المتحدة نهاية العام الماضي.

اقرأ أيضاً عاجل: وفاة قائد القوات الجوية التابعة للمليشيات الحوثية بصنعاء بناء سجن مركزي جديد لاستيعاب أكبر عدد من المواطنين في محافظة إب القيادي الحوثي ‘‘العماد’’ يفضح جماعته ويكشف عن خطوة خطيرة بشأن ميناء الحديدة مليشيا الحوثي تفتتح مدارس طائفية جديدة بمرتبات عالية وتغري الطلاب بالسكن المجاني والتغذية الأرصاد تحذر من طقس اليوم.. وأمطار مصحوبة بالبرد في 15 محافظة مليشيا الحوثي تنتقم من المعلمين المضربين عن العمل بسبب انقطاع مرتباتهم أسعار صرف العملات الأجنبية في اليمن صيد ثمين في قبضة قوات الانتقالي الجنوبي درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الأحد تصفية 4 مواطنين وإحراقهم مع سياراتهم.. جريمة مروعة لمليشيات الحوثي بمحافظة الجوف الحوثيون يبلغون السعودية استعدادهم لتقديم تنازلات والتراجع عن قضية ”المرتبات” هروب شقيق عبدالملك الحوثي من مؤسسة حكومية بصنعاء بعد اتهامه بالسرقة

وأصدرت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان في حكومة الميليشيات، بياناً نعت فيه الحمزي، قائلة إن الأجل "وافاه بعد معاناة مع المرض"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟

أعلن قائد قوات الدفاع الجوي المصرية اللواء أركان حرب ياسر الطودي، أن القوات المسلحة تمكنت من امتلاك التكنولوجيا المحظورة على الدولة المصرية.

إقرأ المزيد قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نجحنا في تصنيع منظومات لمواجهة الطائرات بدون طيار (فيديو)

وصرح قائد قوات الدفاع الجوي المصرية بأن الحروب الحديثة شهدت توسعا في استخدام الهجمات السيبرانية ولذلك قامت قوات الدفاع الجوي باتخاذ الكثير من الإجراءات الفنية لحماية أنظمة الدفاع الجوي من الحرب السيبرانية.

وتبين أن الجيش المصري يمتلك نظام النبض الكهرومغناطيسي عالي الطاقة الجديد EDE-100A، وهو ابتكار من وزارة الإنتاج الحربي المصرية.

وتم تصميم هذا النظام ليكون بمثابة دفاع أخير ضد التهديدات الجوية الجديدة، وخاصة الطائرات بدون طيار الصغيرة التي تعمل في أسراب، مما يجعله ضروريا لحماية الأهداف الحيوية.

وتم تصنيع نظام EDE-100A من قبل شركة بنها للصناعات الإلكترونية، تحت رعاية الهيئة القومية للإنتاج الحربي، وهو مدمج في مركبة تمساح-3.

ومن حيث المواصفات الفنية، يعمل EDE-100A بمصدر طاقة رئيسي يبلغ 220 فولت/50 هرتز. يحتوي على عاكس نطاق زاوي بارتفاع -10 درجة إلى +45 درجة وسمت 360 درجة. تبلغ شدة المجال 265 كيلو فولت/م، وكسب الهوائي 6.5 ديسيبل. يتمتع النظام بمعدل تكرار يبلغ 2 هرتز ومدى فعال أقل من 100 متر، مما يجعله فعالًا ضد مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

تعمل المنظومة التي تندرج تحت فئة أسلحة الطاقة الموجهة DEW علي تعطيل الأجهزة الإلكترونية من خلال توليد النبضات الكهرومغناطيسية التي يمكنها التداخل مع الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ونظم تشغيلهم لإلحاق أضرار فيهم وإصابتهم بالتلف، والمنظومة مخصصة في الأساس للتعامل مع الفئات الكبيرة من الطائرات بدون طيار الرباعية.

وأحرزت مصر تقدما في تقنيات الدفاع الكهرومغناطيسي وتأثيره المحتمل على تكتيكات الحرب المضادة للطائرات بدون طيار في المستقبل، وباتت تصنع بنفسها أسلحة أعلى من حيث التكنولوجيا مما يمكنها استيراده من دول الغرب.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • الجيش المصري يعلن امتلاكه أسلحة كانت محظورة على مصر.. فما هي؟
  • قائد قوات الدفاع الجوي المصرية: نؤمن بمبدأ "وما خفي كان أعظم"
  • قائد الدفاع الجوي في العيد الـ 54: نمتلك قدرات تكنولوجية لحماية سماء مصر - (حوار)
  • قائد قوات الدفاع الجوى: نؤمن بمبدأ وما خفى كان أعظم
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته
  • قائد قوات الدفاع الجوي: كتائب الصواريخ منعت العدو الإسرائيلي من الاقتراب من قناة السويس
  • قائد قوات الدفاع الجوي: مستمرون فى التطوير والتحديث لنحفظ لِلأُمة هيبتها ولِسماء مِصر قُدسيتها
  • هزيمة عسكرية موجعة للحوثيين في تعز.. مصرع 2 من القيادات البارزة والبقية فروا من أرض المعركة ''تفاصيل''
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا