المناطق_الرياض

أعلنت الهيئة العامة للطرق، أن العمل مازال جارياً لاستكمال تنفيذ المرحلة الرابعة من طريق جدة – مكة المكرمة المباشر، البالغ طولها 11 كيلومتراً، بنسبة إنجاز 24%.

ويتم تنفيذ الطريق بـ4 مسارات في كل اتجاه مع جزيرة وسطية بعرض 16 متراً، وتم تقسيم تنفيذ الطريق إلى 4 مراحل، حيث تم افتتاح 3 مراحل من الطريق للحركة المرورية بطول 51 كيلومتراً، من بداية الطريق حتى تقاطعه من طريق حدا الجموم.

أخبار قد تهمك “هيئة الطرق”: أكثر من 180 عملية مراجعة واعتماد وجولة تفتيشية خلال يناير الماضي 12 فبراير 2024 - 1:32 مساءً “هيئة الطرق”: 93.2% نسبة الالتزام في تنفيذ المشاريع 23 يناير 2024 - 3:53 مساءً

ويعد طريق جدة – مكة المكرمة المباشر من أهم الطرق الحيوية التي تخدم ضيوف الرحمن، وتسهم في تحقيق مستهدفات إستراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، كما يعد من المشاريع الإستراتيجية والحيوية لخدمة المعتمرين والحجاج، ويحقق الربط المباشر بين مطار الملك عبدالعزيز بجدة والطريق الدائري الرابع بمكة المكرمة، ويختصر وقت الوصول إلى 35 دقيقة.

كما يخفف الازدحام المروري على طريق الحرمين وطريق جدة – مكة المكرمة، ويحسن الحركة داخل جدة، ويبلغ طول الطريق 62 كيلومتراً، يبدأ من تقاطع حي النزهة بمحافظة جدة (المطار) حتى الدائري الرابع بالعاصمة المقدسة.

ويسهم المشروع في استيعاب الزيادة التي تستهدفها رؤية السعودية 2030 في خدمة ضيوف الرحمن، وخدمة مناطق وأحياء سكنية جديدة شرق جدة وشمال مكة المكرّمة، واختصار معدل زمن الرحلة بين شمال جدة ومكة المكرّمة، وربط مطار الملك عبدالعزيز بمكة المكرّمة، وهو ما يؤكّد حجم التكامل بين مختلف قطاعات منظومة النقل والخدمات اللوجستية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: هيئة الطرق مکة المکرمة طریق جدة

إقرأ أيضاً:

«طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»

حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تصنيف (5 نجوم)، من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024، وذلك عن أفضل المعايير والممارسات في مجال إدارة الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل والمواقع الإنشائية والأنشطة التشغيلية.

وقالت ندى جاسم، مديرة إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر بقطاع الاستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: «يعتبر حصول الهيئة على تصنيف الخمس نجوم، دلالة على تميز الهيئة، واستدامة جهودها في تطبيق أحدث ممارسات إدارة الصحة والسلامة المهنية، وتدشين الاستراتيجيات والمبادرات الداعمة للتحسن المستمر لأنظمة الصحة والسلامة والإجراءات المرتبطة بها في كافة المواقع والعمليات التشغيلية».

مقالات مشابهة

  • المحافظ إدريس يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • محافظ البيضاء يدشن أعمال صيانة وسفلتة طريق البيضاء – مأرب
  • الإعمار تعلن موعد إنجاز مدخلين للعاصمة بغداد
  • الاشغال تواصل اصلاح الانخسافات على طريق اهدن - مفرق أيطو
  • الكشف عن السبب الرئيس وراء فتح الطرق في محافظتي البيضاء وتعز
  • اعتراف امريكي : المرحلة الرابعة من التصعيد كانت الأكثر فتكًا
  • تخصيص 1,000 مليون درهم لبناء وصيانة الطرق القروية بجهة الشمال
  • الإعمار تعلن تحقيق نسب إنجاز متقدمة بمشروع إنشاء طريق الحج البري
  • وزير الداخلية يوجه بإنشاء معهد تدريب المرور وقواطع على الطرق الخارجية
  • «طرق دبي» تنال تصنيف «5 نجوم»