الضفة الغربية - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال، يوم الأحد، أربعة عشر مواطناً، بينهم ثلاثة أطفال وطالب ثانوية عامة، خلال اقتحام محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وتركزت الاعتقالات في محافظة الخليل، بواقع 9 حالات اعتقال، إذ اعتقلت قوات الاحتلال المواطن محمد السيد أحمد الذي يعاني من ظروف صحية صعبة إثر إصابته بمرض السرطان، بعد اقتحام منزله في بلدة دورا، وجمال محمود أبو الجدايل ونجله عماد، بعد دهم منزلهما في بلدة السموع، والمواطن حربي عبد ربه، بعد اقتحام منازله في بلدة يطا.

واعتقلت قوات الاحتلال الطالب في الثانوية العامة أحمد موسى جرادات، بعد اقتحام منزل ذويه في بلدة سعير شمالي الخليل، والشاب هايل ماجد زيادات بعد دهم منزله في بني نعيم شرقي الخليل.

ومن بلدة بيت أمر شمالاً، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة أطفال، هم: الشقيقان وديع ورضا سامي عوض (15،13 عاماً)، وعدي رائد عوض (14 عاماً)، بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح خلال اقتحام منازل ذويهم.

وفي نابلس، داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في المدينة، واعتقلت الطالب في جامعة النجاح محمد سلامة بعد اقتحام منزله وتفتيشه، كما اقتحمت قرية تلفيت جنوبي المدينة، دون التبلغ عن اعتقالات.

ومن قلقيلية، اعتقل جيش الاحتلال الشابين وائل طلال عوينات ومحمد الراعي، بعد اقتحام منزليهمما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدتي عنبتا وكفر البلد شرقي طولكرم، وقرية كفر عبوش شرقاً، حيث اعتقلت الشقيقين عبد الرحمن وعبد الله بشناق، وداهمت أحد المنازل في البلدة وحققت مع ساكنيه ميدانياً. 

واندلعت مواجهات بين الشابن وقوات الاحتلال في بلدة كفر البلدة، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص الحي وقنابل الغاز والصوت، دون التبليغ عن إصابات. 

كما داهم جنود الاحتلال بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم، ما أدى لاندلاع مواجهات أسفرت عن إصابة العشارات بحالات اختناق عولجت ميدانياً. 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات اعتقلت قوات الاحتلال بعد اقتحام فی بلدة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت قبل قليل مدينة نابلس، واعتقلت الشاب فادي غزال خلال اقتحام منزله في حي رأس العين، كما اعتقلت استاذ في جامعة النجاح يدعى أسيد فطاير بعد اقتحام منزله.

وأضافت المصادر ،أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة تلفيت جنوب نابلس.

فادي غزالأسيد فطاير

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل مواطنة شرق رام الله وشابًا جنوب طوباس
  • رصاص الاحتلال الإسرائيلي يغتال طفلاً وامرأةً في الضفة الغربية  
  • الاحتلال يعتقل عددًا من الشباب الفلسطيني اليوم
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله
  • الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من يطا جنوب الخليل
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل أربعة مواطنين وتداهم منازلهم جنوب الخليل
  • الاحتلال يعتقل مواطنين من نابلس
  • الاحتلال يعتقل مواطنين خلال مداهمات بنابلس
  • الاحتلال الاسرائيلي يعتقل مواطنين من نابلس فجر اليوم
  • الاحتلال يقتحم مدينة نابلس ويعتقل عددا من الفلسطنيين