"البديل من أجل ألمانيا" يبتعد عمّا جاء في المسودة التي تم نشرها في حزيران/يونيو الماضي، ويستغني عن دعوته لـ"حلٍّ منظم" للاتحاد الأوروبي.

وصف حزب "البديل من أجل ألمانيا" (إيه إف دي) اليميني الشعبوي المعارض الاتحاد الأوروبي بأنه مشروع "فاشل"، ودعا لإعادة تأسيسه من جديد بصفته "اتحاد الأمم الأوروبية".وفق ما جاء ذلك في ديباجة برنامج الحزب لخوض انتخابات البرلمان الأوروبي المنتظرة في عام 2024.

واتفقت الجمعية المعنية بالانتخابات الأوروبية بالحزب على ذلك اليوم الأحد (السادس من آب/ أغسطس 2024) في مدينة ماغدبورغ شرق ألمانيا.

وابتعد الحزب اليميني بذلك عما جاء في المسودة التي تم نشرها في حزيران/يونيو الماضي، حيث لم تعد ديباجة الحزب تدعو إلى "حلٍّ منظم" للاتحاد الأووروبي. كما لم يذكر الحزب في ديباجته طلبه بخروج ألمانيا من الاتحاد الأوروبي "ديكست" الذي دعا إليه في عام 2021.

يأتي ذلك في وقت أظهر فيه استطلاع  "زونتاغس ترند" الذي أجراه معهد "إينسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من صحيفة "بيلد أم زونتاغ" الألمانية الأسبوعية ونشرته في عددها الصادر اليوم الأحد أن نسبة تأييد الحزب تراجعت بقيمة نقطة مائوية مقارنة بما كانت عليه قبل أسبوع لتنخفض إلى 21%. وبحسب البيانات، يعد ذلك ذلك أول تراجع للحزب في نتائج هذا الاستبيان الأسبوعي منذ 25 آذار/مارس الماضي.

و.ب/م.س (أ ف ب، د ب أ)

احتجاجات ضد مؤتمر حزب البديل من أجل ألمانيا تاريخ 06.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , انتخابات البرلمان الأوروبي 2019, الاتحاد الأوروبي كلمات مفتاحية حزب "البديل من أجل ألمانيا", حزب البديل اليميني الشعبوي, الاتحاد الأوروبي, انتخابات البرلمان الأوروبي, استطلاعات الرأي, اليمين في ألمانيا, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UpUJ مواضيع ذات صلة غالبية الألمان ترفض مشاركة حزب البديل الشعبوي في الحكم 04.08.2023

بالرغم من التقدم الذي حققه الحزب في استطلاعات الرأي، كشف استطلاع حديث رفض غالبية الألمان مشاركة حزب البديل من أجل ألمانيا الشعبوي في أية حكومة مستقبلية. وأثار التقدم الذي أحرزه الحزب قلق السياسيين.

مسؤول ألماني: حزب "البديل" خطر على الحياة اليهودية 05.08.2023

صعود حزب "البديل الشعبوي" في الحياة السياسية الألمانية قد يصعب من حياة اليهود في ألمانيا. الحزب يتساهل مع "معاداة السامية ويرغب بحظر الذبح وفقا للشريعة اليهودية"، يحسب مفوض الحكومة الألمانية لشؤون مكافحة معاداة السامية.

العديد من مرشحي البديل للبرلمان الأوروبي يطالبون بحل الاتحاد 05.08.2023

أعلن مرشحون لانتخابات البرلمان الأوروبي 2024 عن حزب البديل الألماني الشعبوي رغبتهم بحل الاتحاد الأوروبي وخروج بلادهم من التكتل فيما يطلقون عليه "ديكست"، على غرار خروج بريطانيا من التكتل والتي تعرف بـ "بريكست".

تاريخ 06.08.2023 مواضيع دويتشه فيله , انتخابات البرلمان الأوروبي 2019, الاتحاد الأوروبي كلمات مفتاحية حزب "البديل من أجل ألمانيا", حزب البديل اليميني الشعبوي, الاتحاد الأوروبي, انتخابات البرلمان الأوروبي, استطلاعات الرأي, اليمين في ألمانيا, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4UpUJ الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي استطلاعات الرأي الاتحاد الأوروبي استطلاعات الرأي الاتحاد الأوروبی حزب البدیل

إقرأ أيضاً:

وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين

التقى وزير الداخلية الفلسطينية زياد هب الريح، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2024، ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان.

وبحث الوزير مع ستوتزمان خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، التعاون المشترك، مثمنًا جهود الاتحاد الاوروبي في استمرار دعم الشعب الفلسطيني في العديد من المجالات.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • ألمانيا تقدم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بمئات الملايين
  • «الاتحاد للشحن» تطلق مشروعاً مشتركاً مع خطوط «إس إف» الصينية
  • "الاتحاد للشحن" تطلق مشروعاً مشتركاً مع "إس إف" الصينية
  • “الاتحاد للشحن” تطلق مشروعا مشتركا مع خطوط “إس إف” الصينية
  • وزير الداخلية يلتقي ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين
  • الصحة: فوز 23 مشروعا طبيا بجائزة “نجمة السلامة” للعام 2023
  • «القاهرة الإخبارية»: رئيس الحزب الديموقراطي يرشح لمنصب مستشار ألمانيا
  • ألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليمية
  • ألمانيا تدعو الاتحاد الأوروبي والصين للاتفاق بشأن السيارات الكهربائية
  • عبر فيس بوك وإكس..ألمانيا تكشف حملة تضليل روسية لصالح حزب البديل