امتحانات الثانوية العامة 2024.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء أعمال الكنترول المركزي لامتحانات الثانوية العامة في مدينة السادس من أكتوبر من اليوم الأحد 23 يونيو.

مراجعة أوراق إجابة امتحانات الثانوية العامة 2024

وأوضحت الوزارة، أن الكنترول يقوم بإدخال بيانات الطلاب وتنقيتها وتدقيقها، ومراجعة تظليل أرقام جلوس الطلاب بشكل صحيح، في ورقة الإجابة البابل شيت وورق إجابة الأسئلة المقالية.

امتحانات الثانوية العامة 2024أوراق إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

وتابعت الوزارة، أنه تم الانتهاء من تجهيز القاعات المخصصة للكنترول المركزي لامتحانات الثانوية العامة لاستقبال أوراق الإجابة امتحانات اللغة العربية الذي أداه الطلاب بالأمس السبت 22 يونيو، تمهيدًا لإعدادها لعملية التصحيح الإلكتروني.

مراجعة أوراق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

ومن جانبه، أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على وجود لجنة فنية من الخبراء لمراجعة نموذج إجابة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، موضحًا أنه يتم مراجعة النموذج قبل تصحيح أوراق إجابات الطلاب.

امتحانات الثانوية العامة 2024مراجعة أوراق أسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 ونموج الإجابة

وأشار حجازي إلى أن اللجنة تراجع كافة التفاصيل الخاصة بإجابات وأسئلة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024، للتأكد من عدم وجود خطأ، موجهًا بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة.

تطابق رقم النموذج

كما وجهه حجازي، بالحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.

اقرأ أيضاًامتحان مادة اللغة العربية.. انطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024 بعد انتهاء أجازة العيد

معنى تتلظى.. إجابة مادة اللغة العربية بامتحانات الثانوية العامة 2024

«التعليم» تستعرض تقرير غرفة العمليات في ثالث أيام امتحانات الثانوية العامة 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الثانوية العامة الامتحانات امتحانات الثانوية العامة طلاب الثانوية العامة ثانوية عامة امتحانات الثانوية العامة 2024 جدول امتحانات الثانوية العامة 2024 ثانوية عامة 2024 امتحانات الصف الثالث الثانوي 2024 امتحانات تالتة ثانوي 2024 تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 امتحان اللغة العربیة للثانویة العامة 2024 امتحانات الثانویة العامة 2024 إجابة امتحان

إقرأ أيضاً:

مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي

قال مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم محمد شحادة، إن أسئلة مبحث اللغة العربية الذي تقدم للامتحان به طلبة الثانوية العامة اليوم جاءت متوازنة وضمن مستويات حددتها الوزارة.
وأضاف شحادة في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن اللجان المشرفة المختصة التي تناقش الأسئلة بعد نهاية كل امتحان أكدت مراعاة الأسئلة للفروق الفردية للطلبة، مشيرا إلى أن جميع الأسئلة جاءت ضمن المنهاج المدرسي المقرر وتراعي جدول المواصفات الذي وضعته الوزارة .

وقال، إن اللجان "أكدت أيضا أن وقت الامتحان كان كافياً ومناسباً لعدد الأسئلة إضافة إلى خلو الأسئلة من أي أخطاء".
وكانت آراء طلاب الثانوية العامة، تباينت حول أسئلة امتحان اللغة العربية الذي عقد اليوم الخميس وتراوحت بين المتوسطة والصعبة.
وأشار طلاب عقب انتهاء الامتحان إلى وجود تباين بمستوى الأسئلة بين السهل والمتوسط والصعب، مؤكدين أنها تحتاج إلى تركيز عال للإجابة عنها، حيث كانت صعبة في أسئلة الاختيار من متعدد (الدوائر) وأسئلة المهارات، وسهلة الى حد ما في النصوص والعروض والقواعد وكذلك سؤال التعبير حيث كان موضوعا جيدا وضمن إمكانيات جميع الطلاب.
وتقدم اليوم في ثاني أيام امتحان الثانوية العامة 148968 طالبا وطالبة للامتحان في مبحث اللغة العربية ولكافة الفروع .

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • مصدر يكشف حقيقة تعديل نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • كنترولات الثانوية العامة تنتهي من تصحيح امتحانات المواد غير المضافة للمجموع
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • بدء تصحيح امتحانات اللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية العامة 2024
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة