تواصل منطقة الأقصر الأزهرية،  بقيادة الدكتور خليفة محمد إبراهيم رئيس المنطقة، خلال الأسبوع الجارى، تلقى الطعون للشهادتين الابتدائية والإعدادية الفصل الدراسى الثانى للعام 2023/2024م، والتي بدأت إعتباراً من يوم الخميس الموافق 13 يونيو وتستمر لمدة 15 يوم عمل بالمنطقة.

وكان قد اعتمد فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية ‏للعام الدراسي 2023/2024، وبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في العام الدراسي الحالي بالشهادة الابتدائية (194263) طالبا وطالبة، حضر منهم (192001)، وبلغ إجمالي الناجحين (158594) بنسبة (82.

60%)، فيما بلغ عدد من لهم دور ثان (35669)، بينما بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (177656) طالبا وطالبة، حضر منهم (173448)، وبلغ إجمالي الناجحين (133333) بنسبة (76.87%) ومن لهم دور ثان  (44321)، وأعرب وكيل الأزهر عن تهنئته للطلاب الناجحين، وتمنياته لهم بالمزيد من النجاح والتوفيق، واستمرار التفوق في المرحلة الجامعية، وأن يواصلوا الجد والاجتهاد، ليكونوا خير معين لأمتهم ووطنهم، قادرين على حمل رسالة الأزهر العالمية ونشرها في العالم كافة.

ومن جانبه، تقدم رئيس منطقة الأقصر الأزهرية لكل أوائل الطلبة من الشهادتين الإبتدائية والإعدادية، وأحمد عبادي مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب، وعبد الله صالح أحمد رضوان الوكيل الشرعي والعربى، ومدراء المراحل التعليمية، بالتهاني لجميع المتفوقين وكافة الطلبة الناجحين بعد إعلان النتيجة رسمياً.

 قائمة أوائل الشهادة الإبتدائية الأزهرية في الأقصر

وشملت قائمة أوائل الشهادة الإبتدائية الأزهرية بمنطقة الأقصر الأزهرية ( مبصر - كفيف)، الأسماء التالية من المكفوفين (الأول عبد الغنى أحمد عبد الغنى بمجموع 538 درجة – الثانى الشيماء أحمد التهامى 521 درجة – الثالث حبيبة حجازى أحمد 513 درجة – الرابع أيمن محمد عبد الله 465 درجة – الخامس ياسين علاء أحمد 439 درجة)، كما شملت قائمة الأوائل المبصرين كل من:- (ملك أحمد العاصي – تسنيم محمد أحمد – جودى عبد الرحيم على – ديما جميل إبراهيم – محمد الطيب أحمد – عبد الرحمن أحمد إسماعيل – فاطمة جمعة سيد – جنى محمود محمد – بسنت عبد الرحمن خليل – ملك الطيب أحمد).

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأقصر الاعدادية أوائل الطلبة بوابة الوفد الأقصر الأزهریة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357

بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، زار الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية اليوم الخميس، لجنة الشهادة الثانوية الأزهرية المنعقدة بمستشفى 57357، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر لهم وتمنياته بالشفاء العاجل والتوفيق والنجاح للجميع، مقدما لكل طالب منهم  جهاز تابلت كهدية من فضيلته، ليستعينوا به في مذاكرتهم والترفيه عنهم.

 

وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية خلال الزيارة اللجنة المنعقدة بمستشفى 57357، باستثناء طالب من القسم الأدبي من امتحاني اللغتين الإنجليزية والفرنسية تحريريا والاكتفاء بامتحانه شفهيا في ضوء الضوابط المعتمدة في هذا الشأن، مراعاة لعدم قدرته على الكتابة.

 

المحن تأتي بالمنح الإلهية

 

كما حرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على زيارة المرضى المتواجدين بالمستشفى، مبينا لهم أن هذه المحن تأتي بالمنح الإلهية، وثواب وأجر عظيم، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر للجميع.


من جانبهم أعربت أسر الحالات التي زارها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن تقديرها لفضيلة الإمام وحرصه على رفع معنويات ذويهم وطمأنتهم وجبر خواطرهم.


جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

على الجانب الآخر قال فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر أن المنهج الأزهري هو صمام السلام والأمان لكل دول العالم العربي والإسلامي، واستدامته لأكثر من ألف عام تؤكد قدرته على مواجهة التشدد والتطرف والتفريط، ومرونته في التعامل مع القضايا المعاصرة والمستحدثة.

مشددا على أن المنهج الأزهري يحرص على تقديم علوم الدنيا والدين ليس فقط للمسلمين ولكن للعالم كله، وأن التعليم الأزهري يحظى بثقة المسلمين حول العالم لكونه غير مسيس ولا يحضع لأي أجندات، محذرا من خطورة محاولات بعض الدول لإقصاء المنهج الأزهري أو تهميشه، وأثر ذلك في تفشي أمراض التطرف والكراهية والتعصب المذهبي.

جاء ذلك  لبحث سبل تعزيز التعاون بين الأزهر وتركيا، وبحث سبل زيادة المنح الأزهريّة المقدمة لأبناء تركيا للدراسة في الأزهر.

أكد فضيلة الإمام الأكبر خلال لقائه صالح موطلو شن، سفير تركيا لدى القاهرة، استعداد  الأزهر إنشاء مركز لتعليم اللغة العربية في تركيا وإرسال المبتعثين الأزهريين للعمل فيه خدمة لأبناء تركيا في تعلم لغة القرآن الكريم، وكذلك استعداد الأزهر لاستقدام الأئمة الأتراك وتدريبهم في أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ، وتخصيص منهج دراسي يناسب احتياجات المجتمع التركي وتطلعات أبنائه.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • تونس.. إقرار إدانة الإعلامي محمد بوغلاب مع زيادة مدة العقاب إلى ثمانية أشهر سجنا
  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • جامعة الأقصر تواصل أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراة المهنية
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • أزهر الشرقية: تلقي طلبات الطعون على نتائج الشهادتين الإعدادية والإبتدائية
  • بكالوريا 2024..أعلى معدل وطني من نصيب أميرة بلكوشي وأماني لينا بجهة الدار البيضاء سطات
  • رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور طلاب الشهادة الثانوية الممتحنين بمستشفى 57357
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية