وقعت صدامات بين الشرطة الألمانية ومتظاهرين، السبت، خلال مسيرة لدعم فلسطين في العاصمة برلين، انطلقت من محطة "إيبرزفالدر" تحت شعار "أوقفوا الإبادة الجماعية في غزة"، وشارك فيها نحو 3 آلاف شخص.

وأعلنت الشرطة الألمانية في بيان عقب التظاهرة اعتقال 11 شخصا من المتظاهرين.

وأدى توقيف الشرطة لبعض المتظاهرين، إلى اندلاع صدامات بين محتجين وقوات الأمن، وجرى استدعاء سيارات إسعاف من أجل متظاهرين أغمي عليهم، فيما سار المتظاهرون إلى وسط العاصمة ورددوا هتافات من قبيل "إسرائيل تقتل الأطفال" و"إسرائيل دولة إرهابية".



ومن ناحية أخرى، نظم نحو 60 ناشطا وقفة احتجاجية في مركز "أليكسا" للتسوق في برلين، وجلس متظاهرون داخل المركز حاملين ملصقات ولافتات، ورددوا هتافات مناهضة لـ "إسرائيل".


وفى وقت سابق، أظهرت مقطع مصورة للشرطة الألمانية وهي تقمع المتظاهرين السلميين المؤيدين لفلسطين بشكل عنيف في العاصمة برلين، في وقت تتخذ حكومة ألمانيا مواقف مؤيدة للاحتلال الإسرائيلي في حربه على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

Video shows German police violently cracking down on peaceful pro-Palestine protesters in Berlin to disperse the crowd pic.twitter.com/DedaFwHwxX — Palestine Highlights (@PalHighlight) May 30, 2024
وأكدت برلين في وقت سابق عزمها مواصلة تصدير السلاح للاحتلال الإسرائيلي، رغم أنه قتل في غزة أزيد من 37 ألفا معظمهم من النساء والأطفال.

وفي المقابل، تشهد الجامعات والشوارع الألمانية حراكا شعبيا وطلابيا ضد العدوان الإسرائيلي على غزة.


وخلفت الحرب الإسرائيلية على غزة، التي تحظى بدعم أمريكي مطلق، أكثر من 123 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، إضافة إلى آلاف المفقودين، ويواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على القطاع رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الشرطة الألمانية مسيرة لدعم فلسطين برلين اعتقال 11 شخصا المانيا برلين الشرطة الألمانية مسيرة لدعم فلسطين اعتقال 11 شخصا المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة

واصل نجم الكرة الألمانية السابق مسعود أوزيل دعمه المستمر للقضية الفلسطينية، الذي بدأه منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

ونشر اللاعب الألماني من أصول تركية عبر حساباته الشخصية على منصات التواصل أمس الأحد صورة لقبة الصخرة المشرفة في المسجد الأقصى، معلقا عليها "حسبنا الله ونعم الوكيل".

وفي الوقت ذاته، شارك اللاعب المعتزل على خاصية القصص اليومية عبر صفحته على إنستغرام صورة تفاعلية شاركها عشرات الآلاف تدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة من خلال وسم "أوقفوا الحرب" باللغتين العربية والإنجليزية.

???????? pic.twitter.com/46rfLZvOmZ

— Mesut Özil (@M10) June 30, 2024

ويتعمد أوزيل الحديث دائما عن فلسطين في معظم الأوقات التي كان يتعرض فيها الفلسطينيون لاعتداءات إسرائيلية قبل العدوان على القطاع، بالإضافة إلى أنه منذ بداية الحرب على غزة في أكتوبر/تشرين الأول الماضي وهو يتفاعل بشكل شبه يومي مع الترندات المرتبطة بقطاع غزة وتدعو لوقف الحرب.

ومن المعروف عن نجم المنتخب الألماني السابق مواقفه المؤيدة للقضايا الإنسانية والإسلامية حول العالم، التي كان أحدها وأهمها حديثه عن الظلم الذي يتعرض له مسلمو الإيغور في الصين عندما كان لاعبا لأرسنال الإنجليزي، بجانب إشارته دائما إلى القضية الفلسطينية ومواكبته الأحداث فيها والتعليق عليها في كل مناسبة.

#FREEPALESTİNA pic.twitter.com/5TOxMpchll

— Mesut Özil (@M10) May 30, 2024

Ey Alem-i İslam Ayağa Kalk???? pic.twitter.com/P4l2XgpnE2

— Mesut Özil (@M10) May 27, 2024

Ramadan is supposed to be a month of humility and worship, but Ramadan in Palestine is different.
Let's pray for the safety of our brothers and sisters in Palestine ????????❤️???????? pic.twitter.com/WzhL8OGcaU

— Mesut Özil (@M10) April 7, 2023

 

 

pic.twitter.com/stuOJLzE7v

— Mesut Özil (@M10) February 24, 2022

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • العنف في شوارع واشنطن.. 6 حوادث إطلاق نار وطعن تهز العاصمة الأمريكية
  • أوزيل يواصل دعمه لفلسطين وإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • فلسطين اليوم.. ارتفاع جديد في عدد شهداء غزة واعتقال 556 شخصا بالضفة الغربية (تفاصيل)
  • حرب غزة.. إسرائيل تفرج عن 50 أسيرا واعتقال متظاهرين في نيويورك (فيديو)
  • الشرطة الإسرائيلية: إصابة عدد من أفراد الشرطة جراء رشقهم بالحجارة من قبل المتظاهرين في القدس
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: نتنياهو لم يشكل لجنة تحقيق في سلوك الشرطة ضد المتظاهرين
  • حركة نزوح جديدة واعتقال للنساء.. الاحتلال يكثف عدوانه على حي الشجاعية في مدينة غزة
  • شاهد: مواجهات عنيفة بين المتظاهرين والشرطة خلال مؤتمر حزب البديل اليميني المتطرف في إيسن الألمانية
  • «الداخلية الألمانية» تشرح الوضع الأمني خلال «يورو 2024»
  • الشرطة الدنماركية تعتقل عشرات الناشطين المؤيدين لفلسطين