يتطلع  منتخب ألمانيا لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يلاقي سويسرا الأحد، في مدينة شتوتغارت بالجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2024). 

ويأمل المنتخب الألماني بتحقيق العلامة الكاملة بانتصار ثالث على التوالي بعدما قدم أداء فنيا قويا بالفوز على أسكتلندا 5/1 في مباراة افتتاح البطولة ثم الفوز على المجر بهدفين دون رد.

أما منتخب سويسرا فقد فرط في فرصة التأهل المبكر بتعادله مع اسكتلندا بنتيجة 1/1 في الجولة الثانية بينما استهل مشواره بالفوز على المجر بنتيجة 3/1 ليرفع رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني.

وينوي مدرب المنتخب الألماني يوليان ناغلسمان الدفع بالقوة الضاربة أمام سويسرا، مشيرا إلى أنه لن يجري تعديلات عديدة على التشكيل الأساسي، ومؤكدا أنه لن يتهاون أمام سويسرا رغم ضمان المنتخب الألماني تأهله منذ الجولة الماضية.

ويتسلح منتخب سويسرا بنتائجه البارزة في المواجهات المباشرة أمام ألمانيا خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يخسر في آخر ثلاث مباريات، بل حقق الفوز في مباراة ودية بنتيجة 5/3 أقيمت في عام 2012 بينما فرض التعادل على الألمان مرتين في دوري الأمم الأوروبية في 2020.

وفي نفس التوقيت يلعب منتخب اسكتلندا ضد المجر في مدينة شتوتغارت، وهما يدركان جيدا أنه لا بديل عن تحقيق الفوز إذا أراد أي منهما التأهل، لأن التعادل بأي نتيجة يعني خروج الفريقين سويا من الدور الأول. وحقق منتخب اسكتلندا نقطة واحدة بعدما فرط في الفوز على سويسرا بالجولة الماضية وخرج متعادلا بنتيجة 1/1 ليتجاوز كبوة الخسارة الثقيلة أمام ألمانيا في مباراة الافتتاح.

ويبقى موقف منتخب المجر أكثر سوءا ويحتاج لمعجزة كروية لحجز مكانه في الدور الثاني ضمن أفضل أربعة ثوالث، وذلك بعدما خسر مباراتيه أمام سويسرا بنتيجة 1/3 قبل سقوطه أمام الألمان بهدفين دون رد. 

وضمن نتائج المباريات التي لعبت السبت، حصد منتخبا التشيك وجورجيا النقطة الأولى بتعادلهما الإيجابي (1-1)، تقدمت جورجيا بالهدف الأول عن طريق جيورجيس ميكاوتادزي بالدقيقة 5+45 من زمن الشوط الأول، ونجح التشيكيون أن يعودوا في المباراة في شوطها الثاني، وتحديدا في الدقيقة 59 عن طريق نجمهم باتريك شيك. 

وبلغ المنتخب البرتغالي ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، بفوزه الكبير على تركيا (3-0)، وضمنت البرتغال صدارة المجموعة السادسة، برصيد 6 نقاط، بعد الفوز على المنافس المباشر، وتعادل المنتخبين الآخرين (التشيك وجورجيا 1-1).

وحملت ثلاثية البرتغال في شباك تركيا توقيع كل من: برناردو سيلفا (21)، سامت أكايدن بالخطأ في مرماه (28)، وبرونو فيرنانديز (56).

واستعادت بلجيكا توازنها في منافسات يورو 2024، بالفوز على رومانيا (2-0) على ملعب راين إينرجي ستاديون، ليصحح الشياطين الحمر موقفهم بعد الهزيمة (1-0) أمام سلوفاكيا، في مباراة الجولة الأولى.

وسجل ثنائية بلجيكا: يوري تيليمانس (2) وكيفين دي بروين (80)، وبهذه النتيجة، حصدت بلجيكا أول 3 نقاط، لترتقي إلى صدارة المجموعة الخامسة، بينما تجمد رصيد رومانيا عند 3 نقاط، في المركز الثاني.

المصدر: نيوزيمن

كلمات دلالية: فی مباراة الفوز على

إقرأ أيضاً:

منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا

تعرض المنتخب الوطني للرغبي، لخسارة مدوية، أمام منتخب زمبابوي، بنتيجة 52 مقابل 0، في افتتاح مشواره في كأس أمم إفريقيا السباعي.

تجرى وقائعها بموريشيوس، من 29 جوان الجاري، لغاية 07 جويلية المقبل.

وفي المواجهة الثانية، خسر المنتخب الوطني للرغبي، أمام نظيره المنتخب الزامبي، بنتيجة 34 مقابل 12.

وسيواجه المنتخب الوطني للرغبي، في الجولة الثالثة منافسه، المنتخب الجنوب الإفريقي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • منتخب الرغبي يسقط بنتيجة 52 مقابل 0 أمام زيمبابوي في كأس أمم إفريقيا
  • شاهد الآن مجانًا (0-0) مباراة سويسرا ضد إيطاليا في يورو 2024 | يلا شوت
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • يورو 2024.. إيطاليا في مهمة صعبة أمام سويسرا غدًا
  • تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024
  • تنتظرها موقعة مثيرة أمام فرنسا.. بلجيكا ترافق رومانيا وسلوفاكيا إلى دور الـ 16 بـ يورو 2024
  • "أحمر الشباب" يسعى لمواصلة الصدارة أمام اليمن في "غرب آسيا"
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تسعى للتأهل من بوابة رومانيا بتشكيل هجومى
  • منتخب ألمانيا يتلقي ضربة قوية في مران اليوم الأربعاء