الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى الولايات المتحدة انخفضت خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها، إن "متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من 8 دول رئيسية بلغت 6.028 ملايين برميل يوميا منخفضة بمقدار 21 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 6.

120 ملايين برميل يوميا".

وأضافت أن "صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت 164 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، منخفضة بمقدار 64 ألف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 228 ألف برميل يوميا".

وأشارت الإدارة إلى أن "أكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 4.137 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 563 ألف برميل يوميا، تلتها السعودية بمتوسط 372 ألف برميل يومياً، ومن كولومبيا بمعدل 306 آلاف برميل يومياً".

ووفقاً للجدول، فإن "كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام، من البرازيل كانت بمعدل 201 ألف برميل يوميا ،ومن الإكوادور بمعدل 199 ألف برميل يوميا، ومن نيجيريا بمعدل 86 ألف برميل يوميا".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ألف برمیل یومیا الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي

آخر تحديث: 29 شتنبر 2024 - 3:50 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت هيئة الإحصاء التركية، اليوم الأحد، أن العراق احتل المرتبة الرابعة بين الدول الأكثر استيرادا من تركيا في شهر أغسطس / آب الماضي.وذكرت الهيئة، في تقرير لها ، أن “الصادرات بلغت 22 ملياراً و48 مليون دولار بزيادة 2.3٪ وبلغت الواردات 27 ملياراً و40 مليون دولار بانخفاض 10.7٪ مقارنة بشهر أغسطس 2023”.واضافت، ان “المانيا الدولة الشريكة الرئيسية للصادرات بمبلغ مليار و 674 مليون دولار، تليها الولايات المتحدة بمليار و 339 مليون دولار، والمملكة المتحدة بمليار و 242 مليون دولار.وتابعت الهيئة، ان العراق جاء رابعا بمليار و 122 مليون دولار، والإمارات بمليار و 20 مليون دولار، و بلغت نسبة الدول الخمس الأولى في إجمالي الصادرات 29٪ في أغسطس/آب 2024.ويستورد العراق معظم السلع والبضائع والمواد الغذائية من دول الجوار وخاصة تركيا وإيران، وبنسبة أقل من دول الخليج العربي والأردن.

مقالات مشابهة

  • العراق 64 عالمياً بمؤشر الجوع خلال العام الماضي
  • أكثر من مليار دولار قيمة الصادرات التركية للعراق خلال الشهر الماضي
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي
  • الطلب على النفط في أفريقيا قد يتضاعف إلى 9 ملايين برميل يوميًا
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • 1.4 % ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • جولد بيليون: 1.4% ارتفاعًا في سعر الذهب العالمي خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • «جولد بيليون»: 1.4% ارتفاعا في سعر الذهب عالميا خلال تداولات الأسبوع الماضي
  • ارتفاع 88.2% في مكاسب المستثمرين المصريين بالبورصة خلال الأسبوع الماضي
  • رأس المال السوقي للبورصة المصرية يربح 57 مليار جنيه الأسبوع الماضي