قال الشاعر ياسر خليل، أمين عام مؤتمر أدباء مصر في دورته الجديدة، إن امانة المؤتمر استقرت على عنوان الدورة المقبلة والمزمع انعقادها خلال نهاية العام الحالي، وهو "أدب الانتصار" بمناسبة الاحتفال هذا العام باليوبيل الذهبي على حرب أكتوبر المجيدة.

وأضاف ياسر خليل، في تصريحات خاصة لـ “صدى البلد”، أن الأمانة تستعد لفتح باب التقدم للمشاركة في المسابقة البحثية للمؤتمر أمام جميع الباحثين المصريين للمشاركة بأوراقهم البحثية فى ضوء ذلك العنوان العام، والمحور المطروح الذى يحمل عنوان "أدب الانتصار والأمن الثقافي.

. خمسون عاما من العبور".

وأوضح أن المحاور الفرعية الخاصة بالمؤتمر هي: الأمن الثقافي ومكتسبات أكتوبر، وأكتوبر في الأدب العربي المعاصر (السرد - الشعر بنوعيه - المسرح)، وأكتوبر في الفنون المرئية والمسموعة، وأكتوبر والثقافة الشعبية، وكتابات من واقع الحرب (المذكرات- الشهادات - اليوميات - السيرة الذاتية - الرسائل).

وأشار إلى أن الأمانة لم تستقر حتى الآن على اختيار المحافظة المضيفة للمؤتمر رغم طرح محافظة مطروح في بداية الأمر، لكن يفضل أن تكون المحافظة المضيفة هذا العام تكون من محافظات القنوات لارتباطها بعنوان المؤتمر الرئيسي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مؤتمر أدباء مصر

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن

أكد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي من المشروعات القومية التي ترعاها الدولة وتحرص على توصيلها للمدن والقرى، وتعمل على تعظيم الاستفادة من هذا المشروع الحيوي للتيسير وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين وتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

الخطط المستقبلية

واستعرض اللقاء خلال الاجتماع الذي عقده مع شركة غاز مصر لمناقشة آخر مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن، ما تم تنفيذه من أعمال توصيل الغاز الطبيعي بالمراكز والمدن، حيث أشاد المحافظ بالجهود المبذولة في ذلك القطاع، كما ناقش الخطط المستقبلية لاستكمال أعمال توصيل الغاز الطبيعي خلال الفترة المقبلة.

تحسين مستوى المعيشة 

وأشار «الجندي»، في بيان، إلى أن المحافظة ومن خلال كافة أجهزتها التنفيذية تبذل كل الجهود مع جميع الوزرات والأجهزة المعنية لتنفيذ خطط الدولة التي تستهدف تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين أو المساهمة في تنفيذ المشروعات التي تستهدف تقديم التسهيلات التي تؤدي للارتقاء بالخدمات المقدمة لهم بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة في دعم ذوي الإعاقة
  • انطلاق مؤتمر التمكين الثقافي "التكنولوجيا وأثرها على الحياة اليومية والابتكار" بقصر ثقافة قنا
  • مؤتمر التمكين الثقافي يوصي باستخدام التكنولوجيا الحديثة لدعم ذوي الإعاقة
  • بدء مؤتمر التمكين الثقافي بقصر ثقافة مدينة قنا
  • مؤتمر الرسول الأعظم يؤكد أهمية بلورة مخرجاته البحثية على الواقع العملي
  • محافظ المنوفية يتفقد مستجدات الأعمال الإنشائية بمستشفى الشهداء الجديدة
  • مهرجان الجونة السينمائي يكشف تفاصيل دورته السابعة
  • محافظ الغربية يناقش مستجدات مشروعات توصيل الغاز بالمراكز والمدن
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها