وقع عادل البراكات رئيس جهة بني ملال خنيفرة بالمغرب، وتشن. جينبياو سكرتير الحزب الشيوعي الصيني الحاكم، ونائب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمقاطعة تشجيانغ بجمهورية الصين الشعبية، الخميس 20 يونيو 2024، مذكرة تفاهم لإقامة علاقات تعاون وشراكة ناجحة.

وجرى حفل التوقيع بمقر عمالة إقليم خريبكة، بحضور كل من والي جهة بني ملال خنيفرة، وعامل إقليم خريبكة، وأعضاء مجلس الجهة، ورئيس المجلس الإقليمي لخريبكة، ورئيس المجلس الجماعي لخريبكة، ورئيس الجماعة الترابية ببني يخلف  وممثلي المصالح اللاممركزة المعنية.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى تعزيز علاقات الصداقة، وتعزيز التعاون بين الجهتين في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات الصناعية، ونقل التكنولوجيا والثقافة والتعليم والرياضة والصحة والسياحة والصناعات الغذائية.

وتعهد الجانبان بموجب هذه المذكرة بالعمل معا لتعزيز التعاون المشترك من أجل تحقيق البرامج والأهداف المشتركة، وفتح مرحلة جديدة من التعاون المتبادل، مما سيفتح فرصا واعدة للتطوير الصناعي بالجهة، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمساهمة في التنمية المستدامة للجهتين.

كلمات دلالية الصين جهة بني ملال

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الصين جهة بني ملال جهة بنی ملال

إقرأ أيضاً:

المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا

قال رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير محمد العرابي، إن الشراكة الاستراتيجية التي تجمع مصر والصين تعد مثالا يحتذى به عالميا في مختلف المجالات لاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

وأضاف العرابي (وزير الخارجية الأسبق) - خلال استقباله يانغ سونغ نائب رئيس مركز التعاون الاقتصادي الصيني للإدارة الدولية للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والوفد المرافق له - أن الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بكين في مايو الماضي أعطت دفعة وانطلاقة جديدة للعلاقات الثنائية وأكدت الإرادة السياسية القوية لدى البلدان لإنجاح الشراكة الاستراتيجية الشاملة بما يلبي طموحات الشعبين.

وتابع أن إطلاق الرئيسين "عبد الفتاح السيسي" و"شي جينبينغ" (عام الشراكة المصرية-الصينية) - بمناسبة الذكرى العاشرة لإطلاق الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين - يسهم في تعميق العلاقات وتعزيز التعاون المشترك ويحقق مزيدا من التقارب والازدهار.

وأثنى العرابي، على تطلع بكين لمزيد من التعاون مع القاهرة وبشكل خاص ضح استثمارات داخل المنطقة الاقتصادية، لافتا إلى المشروعات الصينية الناجحة يمصر لاسيما في مجالات البنية التحتية والنقل والسكك الحديدية وبناء السفن والإنشاءات والاستثمارات وعلوم الفضاء.

وذكر أيضا بمشاركة الشركات الصينية في بناء حي المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتدشين القطار الكهربائي للعاشر من رمضان، وإطلاق القمر الصناعي المصري (مصر سات-2)، فضلا عن تعزيز التعاون المالي وتمديد الاتفاقية بشأن مبادلة العملات المحلية ونجاح مصر في إصدار سندات الباندا بالصين.

وأشاد العرابي، باهتمام مصر والصين بتحقيق التكامل بين رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة مع مبادرة الحزام والطريق، فضلا عن "مبادرة التنمية العالمية" التي أطلقها الرئيس "شى جينبينغ" والتي تسهم في الإسراع بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وفقا لأجندة 2030 للأمم المتحدة والتي تحرص مصر على تنفيذها.

ونوه بالرؤى المتطابقة بين مصر والصين في القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية وحل الدولتين، مشددا على أن البلدين يحرصان دائما على التنسيق في المحافل الدولية، وأكد ضرورة التضافر الدولي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وإنقاذ السلم والأمن الدوليين.

اقرأ أيضاًرئيس «غرفة القاهرة»: منتدى الأعمال المصري - اليوناني فرصة لدعم العلاقات الاقتصادية

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية
  • العراق يوقع مذكرة تفاهم مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • العراق يبرم مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • المجلس المصري للشئون الخارجية: الشراكة المصرية الصينية مثال يحتذى به عالميا
  • مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم مع وزارة البترول المصرية
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • الدرعي يبحث مع رئيس الجمعية الإسلامية الصينية تعزيز علاقات التعاون
  • تفاهم بين «تدوير» و«شؤون البلديات» في البحرين
  • ندوة مصرية صينية لبحث سبل التعاون بمجالات الصناعات السينمائية بين القاهرة وبكين
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “