قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية UKMTO التابعة للبحرية البريطانية، إن “سفينة تجارية أصيبت بأضرار جراء استهدافها بمسيّرة على بعد 65 ميلا يحريا غربي ميناء الحديدة في اليمن”.

بدورها، أعلنت جماعة أنصار الله “الحوثيين”، “أنهم نفذوا عملية عسكرية متشركة مع جماعة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدفت أربع سفن في ميناء حيفا الإسرائيلي”.

وذكر المتحدث العسكري باسم الحوثيين، “أنهم هاجموا السفينة “شورثورن إكسبريس” في البحر المتوسط باستخدام طائرات مسيرة”.

وقال البيان: إن “العمليةُ الأولى استهدفتْ أربعَ سُفُنٍ في ميناءِ حيفا منها سفينتانِ ناقلتا إسمنت، والأخريان سفينتا شحن عامة، تابعة لشركاتٍ انتهكتْ قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة”.

وأضاف البيان: “العمليةُ الأخرى استهدفتْ سفينةَ ( Shorthorn Express) في البحر الأبيض المتوسط وهي في طريقِها إلى ميناءِ حيفا، وذلكَ بعددٍ منَ الطائراتِ المسيرة”>

كما أعلنت فصائل مسلحة عراقية، “شن هجوم على أحد الأهداف الحيوية الإسرائيلية في إيلات بواسطة الطيران المسير”.

هذا ومنذ نوفمبر 2023 تشن جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيرات على السفن الحربية الأمريكية والبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب، وتؤكد أن ذلك يأتي في سياق الدفاع المشروع عن النفس، كما يؤكدون أنهم سيواصلون عملياتهم العسكرية حتى يتم الاتفاق على وقف إطلاق النار في غزة والسماح بدخول الغذاء والدواء إلى القطاع”.

كما تشن فصائل عراقية مسلحة تطلق على نفسها اسم “المقاومة الإسلامية في العراق”، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيرة وقذائف الهاون على قواعد عسكرية عراقية تتواجد فيها قوات أمريكية وقوات من التحالف الدولي وقواعد أمريكية في سوريا كما تستهدف نقاطا في إسرائيل، على خلفية الحرب الدائرة في قطاع غزة.

آخر تحديث: 23 يونيو 2024 - 08:59

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الحوثيين السفن الإسرائيلية المقاومة الإسلامية في العراق جماعة أنصار الله الحوثيين

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة

صنعاء - الوكالات

أصدرت القوات المسلحة اليمنية بيانا حول تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت سفينة ( MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، محققةً أهدافَها بنجاح بفضل الله. 26_06_2024م

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية مشتركة مع المقاومة الإسلامية العراقية استهدفت سفينة ( MSC Manzanillo) الإسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة، محققةً أهدافَها بنجاح بفضل الله. 26_06_2024م pic.twitter.com/usr3PQDYAr

— العميد يحيى سريع (@army21ye) June 26, 2024

 

مقالات مشابهة

  • إحداهن بالتعاون مع فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف ميناء حيفا وسفينة في البحر الأحمر
  • سنتكوم: تدمير موقع رادار تابع للحوثيين في اليمن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة إسرائيلية في حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • الحوثيون يستهدفون سفينة تابعة للاحتلال في ميناء حيفا
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا 
  • جماعة الحوثي تعلن استهداف سفينة إٍسرائيلية في ميناء حيفا
  • بمشاركة فصيل عراقي.. الحوثيون يعلنون استهداف سفينة إسرائيلية بميناء حيفا
  • بالفيديو.. تفاصيل استهداف سفينة إسرائيلية في ميناء حيفا بعدد من الطائرات المسيرة