شهدت العاصمة الرياض أول نزال للـ UFC، بحضور معالي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه “GEA” المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، حيث تمكن المصنف الثالث في UFC الأسترالي روبيرت ويتكر من الفوز على خصمه الروسي إكرام أليسكروف بالضربة القاضية بعد مرور أقل من دقيقتين من بداية النزال الذي جمعهما على “أوكتاجون المملكة أرينا” ضمن “موسم الرياض”.

وفي تصريح له بعد النزال قال ويتكر: “أنا أخطر مقاتل في الوزن المتوسط في العالم سأنازل أي شخص في أي وقت مرة أخرى، وسبق أن قلت إن معظم المنافسين لم يكن ليقبلوا هذا النزال، رفعت يدي فوراً وقلت أعطوه لي”.

وكانت النزالات قد انطلقت بمواجهة جمعت شياو لونغ من الصين وتشانغ هو لي من كوريا الجنوبية نجح فيها الثاني بالفوز بقرار “انقسام الحكام”، وحافظ محمد جادجياسولوف من البحرين على سجله الخالي من الهزائم بفوزٍه على البرازيلي بريندسون ريبيرو في وزن خفيف الثقيل “Light heavyweight”، وفي وزن بانتام “Bantamweight” واصل كانغ كيونغ هو من كوريا الجنوبية سلسلة هزائمه حينما واجه معين جافوروف من طاجيكستان الذي فاز بقرار “إجماع الحكام” بعد أن سدد له عدة ضربات حاسمة في الثواني العشر الأخيرة ليعود إلى بلاده مظفراً بالفوز.

وشهد نزال الروسي رينات فخر الدينوف والدنماركي نيكولاس دالبي في وزن الويلترويت “welterweight”، دخول كل المتباريين بحماسة شديدة انتهت بقرار “انقسام الحكام” لصالح فخر الدينوف.

وفي وزن الريشة “featherweight” سجل البرازيلي فيليب ليما أولى خطواته في عالم UFC بعد أن استسلم خصمه الطاجيكي محمد نعيموف.

كما حقق نصرت حقبراست من المغرب فوزه الرابع على التوالي بعد أن هزم جاريد جوردون من الولايات المتحدة الأمريكية في وزن الخفيف “Lightweight”، بقرار “انقسام الحكام”.

اقرأ أيضاًالرياضةالفتح يحافظ على لقبه كبطل لدوري الممتاز للبلياردو والاتحاد ثانياً وقفار ثالثاً

وحقق السويسري فولكان أوزديمير فوزاً سهلاً بالضربة القاضية من الجولة الأولى أمام البرازيلي جوني ووكر، في وزن ثقيل الخفيف “Light heavyweight”.

وفي نزال مليء بحماس الجمهور سجل الروسي شارا ماجوميدوف أول فوز له بالضربة القاضية محافظاً على سجله الخالي من الهزائم في UFC، عندما هزم جويلتون لوترباخ من ألمانيا، وذلك في وزن المتوسط “Middleweight”.

وفي نزال أمريكي جمع كيلفن غاستيلوم مع مواطنه دانييل رودريغيز في نزال وزن الوسط “Welterweight”، سيطر غاستيلوم على مجريات النزال ما منحه قرار “إجماع الحكام”.

وفي نزالٍ شهد حذراً في جولتيه الأوليين بين الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل “heavyweight”، نجح فولكوف في انتزاع قرار “إجماع الحكام”، بعد أن سيطر في الجولة الأخيرة، حيث سالت الدماء بشكل واضح من بافلوفيتش الذي أنهك بسببها.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية فی نزال بعد أن فی وزن

إقرأ أيضاً:

طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”

متابعة بتجــرد: بدأت الشركة المنتجة لمسلسل “العتاولة” التحضيرات للجزء الثاني من العمل الذي حقق نجاحاً كبيراً خلال عرضه في موسم رمضان الماضي.

وبدأت الشركة في التعاقد مع النجوم المشاركين في الجزء الثاني من مسلسل “العتاولة”، والمقرر عرضه ضمن موسم رمضان المقبل، حيث كان طارق لطفي أوّلهم.

وحدّدت الشركة المنتجة للمسلسل موعد البدء بتصويره في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

وشارك في بطولة الجزء الأول من مسلسل “العتاولة”، كلٌ من: أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، فريدة سيف النصر، محمد التاجي، هدى الإتربي، مصطفى أبو سريع، ميمي جمال، مريم الجندي…، وهو من تأليف هشام جلال وإخراج أحمد خالد موسى.

يُذكر أن آخر أعمال طارق لطفي الفنية، مشاركته في بطولة فيلم “السيستم”، الى جانب: أحمد الفيشاوي، نسرين طافش، بسنت شوقي، محمد علي رزق، ميس حمدان، نهى عابدين، ورانيا منصور.

main 2024-06-26 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • العجيري العلمي: موسم “الجوزاء الأولى” يبدأ في الثالث من يوليو المقبل
  • “سيتي ووك”.. الوجهة المثلى في موسم جدة 2024
  • الفنون الشعبية الإماراتية تستقطب زوار “موسم طانطان الثقافي 2024”
  • قبل انطلاق نزالات السلسلة الثانية في الرياض.. السعودي “مصطفى ندا” : أنا جاهز للفوز بلقب دوري المقاتلين المحترفين
  • “تعليم الرياض” يشارك في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • متحدث الأرصاد: الدمام سجلت نصف درجة الغليان في الموجة الحارة الأخيرة
  • تركي آل الشيخ ينشر صورة برفقة أنتوني جوشوا
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة “نزال موسم الرياض في لندن” على إستاد ويمبلي
  • تركي آل الشيخ يعلن عن إقامة «نزال موسم الرياض في لندن» على استاد ويمبلي.. سبتمبر المقبل
  • طارق لطفي أول المتعاقدين على “العتاولة 2”