الاقتصاد نيوز _ بغداد

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاحد، وجود نصف مليون اسرة تعيلها نساء تتقاضى رواتب رعاية اجتماعية، فيما اشارت الى ان التقديم على رواتب الرعاية مفتوح باستمرار للنساء فقط من 5 فئات.
وقال المتحدث باسم الوزارة نجم العقابي، إن "أكثر من 500 ألف أسرة تعيلها النساء مسجلة لدى الوزارة وتمنح رواتب الرعاية شهريا، إلى جانب الاستمرار باستقبال طلبات الشمول الإلكتروني عبر منصة (مظلتي) للنساء من المطلقات والأرامل وفاقدات المعيل وغير المتزوجات وزوجات المحكومين على مدار أشهر السنة من دون توقف".

وبين أن "وزارته لديها مستوى خط للفقر للرجال والنساء ممن يعانون من تدني مستوى دخلهم، ولمن هم تحت مستوى خط الفقر، والوزارة حاليا بصدد تشكيل فريق عمل يتولى تحديد معايير ومؤشرات وطنية لاحتساب الفقر متعدد الأبعاد للنساء من مختلف الفئات"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.

وأشار الى انه "بعد نجاح الوزارة بإصدار البطاقة الوطنية الموحدة لأكثر من 55 ألف مستفيد، وبطاقة الضمان الصحي لـ 442 ألف مستفيد، تعمل على إصدار بطاقات (بايو مترية) لمستفيدي شبكة الحماية ببغداد والمحافظات من خلال تشكيل لجان ميدانية بالتنسيق مع الجهات المختصة".

وبين أن الملاكات المختصة بوزارته، نجحت بالكشف مؤخرا عن 15 ألف امرأة متزوجة من فئة المطلقات والأرامل، اللاتي لم يبلغن الوزارة بزواجهن، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهن واسترداد مبالغ الإعانة لتحويلها إلى مستحقيها.
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان

وجه الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام لمشروعي التأمين الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، باستمرار المرور الميداني على المنشآت الصحية التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية في محافظة أسوان.

جاءذلك خلال تفقد رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، مستشفى أسوان التخصصي، ومركز طبي السيل، التابعين للهيئة في المحافظة للاطمئنان على سير العمل والتأكد من جودة تنفيذ خطة التأمين الطبي للاحتفالات اليوم بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو.، باستمرار المرور الميداني المكثف على المنشآت الصحية التابعة للهيئة في محافظات التأمين الصحي الشامل.

وخلال جولته، تأكد السبكي، من رفع درجة الاستعداد القصوى بها، وخاصة أقسام الطوارئ، وتكثيف تواجد الأطقم الطبية، ومراجعة توافر المستلزمات الطبية والأدوية، وفصائل الدم ومشتقاته، والطعوم والأمصال، والمخزون الإستراتيجي لهم، والتأكيد على التنسيق مع كافة الجهات المعنية، وتأمين جميع الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين، واستطلاع آراء المواطنين حول جودة الخدمات الطبية المقدمة."

مقالات مشابهة

  • كيف كفل قانون المسنين الجديد الرعاية لكبار السن؟
  • وحدات سكنية ورعاية طبية.. «التضامن» تعلن عن منظومة جديدة لرعاية الأيتام
  • وظائف شاغرة في الصناعات العسكرية
  • برواتب تصل لـ11 ألف.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • رواتب تصل لـ11 ألف وأخرى وفق المقابلة.. 34 صورة ترصد 3162 فُرصة عمل جديدة بـ12 محافظة
  • رئيس الرعاية الصحية للتأمين الصحي يُتابع مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين في أسوان
  • توضيح حكومي بشأن زيادة رواتب العمال المتقاعدين
  • اطلاق زيادة رواتب العمال المتقاعدين في تموز.. وايقاف شمول الرعاية هذا العام
  • البرلمان العربي يؤكد الدور المهم للنساء البرلمانيات في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف
  • البرلمان العربي يؤكد على الدور المهم للنساء في مكافحة الإرهاب والتطرف