قتل أربع أشخاص، أحدهم شرطيان، وأصيب تسعة آخرون، بانفجارين في كولومبيا، حيث قتل الانفجار ثلاثة أشخاص بينهم شرطي، وأصيب ثمانية آخرون، بانفجار سيارة مفخخة في منطقة تنشط فيها مجموعة منشقة من متمردي منظمة فارك (القوات المسلحة الثورية الكولومبية).

وقالت وزارة الدفاع، "تم تفجير عبوة ناسفة وضعت داخل سيارة ما تسبب بمقتل الشرطي سانتياغو مورينو ريوس مع صاحب متجر ورجل".



وأعلنت إصابة شرطيَّين آخرين وستة مدنيين بجروح بالانفجار الذي وقع الجمعة في منطقة نارينو في جنوب غرب البلاد.


ووفق السلطات، فقد وقع الانفجار في منطقة ينشط فيها فصيل "إستادو مايور سنترال" المنشق عن فارك.

ويعرف "إستادو مايور سنترال" (هيئة الأركان العامة المركزية) و"سيغوندا ماركيتاليا" بأنها فصيلين رفضا إلقاء السلاح حين وقّعت منظمة فارك، حركة التمرّد التي كانت سابقا أقوى منظمة مسلّحة في القارة، اتفاق سلام في العام 2016.

والجمعة شنّ أيضا متمردون هجوما في منطقة سيسار أسفر عن مقتل شرطي وجرح آخر.

وأعرب الرئيس غوستافو بيترو عن تضامنه مع عائلات ضحايا الهجومين وحذر "أولئك الذين يختارون مسار الحرب بدلا من السلام" من أنهم سيواجهون أحكام القانون "بكل ثقلها" وفق قوله.

ويأتي الهجومان قبيل مفاوضات من المقرر أن تجرى الإثنين في كراكاس بين الحكومة الكولومبية وممثلين لفصيل "سيغوندا ماركيتاليا".

وكان الرئيس الكولومبي خوان مانويل سانتوس، قد أعلن منذ يومين أنه مدد وقف إطلاق النار مع متمردي حركة "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" حتى نهاية كانون الأول / ديسمبر، مؤكدًا أنّه يأمل في التوصل إلى اتفاق جديد للسلام معهم قبل هذا التاريخ.


وفي كلمة بثها التلفزيون الرسمي قال سانتوس: اتخذت قرار تمديد وقف إطلاق النار الثنائي حتى 31 كانون الأول / ديسمبر، مضيفا "لتكن الأمور واضحة: هذا ليس إنذارًا ولا مهلة، لكنني آمل في أن تنتهي هذه العملية للتوصل إلى اتفاق جديد، قبل هذا الموعد".

ويأمل الرئيس الكولومبي الذي يعقد اجتماعات جديدة مع المعارضة وممثلي المجتمع المدني في تسوية الأزمة السياسية التي تهز البلاد منذ أن رفض اتفاق السلام الذي توصل إليه مع المتمردين في استفتاء.

ويواصل سانتوس الذي منح جائزة نوبل للسلام بعد أيام من رفض الاتفاق الذي ينهي نزاعا مستمرا منذ 52 عامًا، في استفتاء، اجتماعاته لمنع انهيار اتفاق السلام الذي وقع في 26 أيلول / سبتمبر، مع زعيم حركة التمرد الماركسية تيموليون خيمينيز الملقب بتيموشنكو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية كولومبيا سيارة مفخخة إطلاق النار اتفاق السلام سيارة مفخخة اتفاق السلام كولومبيا إطلاق النار المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

إصابة 5 أشخاص فى حادث انهيار سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد

أصيب 5 أشخاص بسبب حادث انهيار سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد، وتم نقلهم إلى المستشفى، وحرر محضر بالواقعة.

 

 

تلقت غرفة عمليات النجدة، بلاغا بسقوط سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى المكان، وتبين إصابة 5 أشخاص بسبب انهيار سقالات أثناء إجراء أعمال تشطيبات لكوبرى تحت الإنشاء وتم نقلهم إلى المستشفى، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

 







مقالات مشابهة

  • فقدان عدة أشخاص إثر انهيار أرضي في سويسرا
  • السيسي: ثورة 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية ومحاولات خطف البلد
  • السيسي: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة ومحاولات الهدم
  • وفاة خمسة أشخاص في هجوم أوكراني بالمسيرات على منطقة كورسك
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)
  • كيف سخرت السفارة الأمريكية شبكات التنصير والتبشير لاستهداف الثقافة في اليمن؟
  • إصابة 5 أشخاص فى حادث انهيار سقالات كوبرى تحت الإنشاء بمدينة الشيخ زايد
  • مقتل 5 أشخاص في روسيا بقصف بطائرة أوكرانية مسيرة
  • مقتل 5 أشخاص جراء هجوم مسيرة أوكرانية على قرية روسية قرب الحجدود
  • مقتل 5 أشخاص في هجوم بمسيرة أوكرانية على منطقة حدودية روسية