لبنان ٢٤:
2024-10-03@04:09:06 GMT

رئيس بلدية موعود: نائب متموّل سيدعمه

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

رئيس بلدية موعود: نائب متموّل سيدعمه

يدرس رئيس بلدية في كسروان إمكانية تقديم إستقالته ضمن المهلة القانونية من أجل ترشحه الى الإنتخابات النيابية المقبلة سنة 2026 أو المبكرة منها، وذلك بعدما أخذ وعداً من أحد النواب المتمولين بأن يكون الى جانبه وداعماً له ومساهماً في حملته الإنتخابية، حتى مساندته سياسياً للدخول في لائحة مقبولة من ناحية الحواصل.

  المصدر أشار الى أن ترشيح هذا الرئيس يؤثر على النواب المستقلين في القضاء وليس على الحزبيين منهم، ولكن من الممكن أن يستحصل على معظم أصوات "التيار الوطني الحر" في بلدته كونهم من عائلته. المصدر: خاص "لبنان 24"

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا

أكد نائب رئيس البرلمان اللبناني إلياس بوصعب اليوم الأربعاء تمسك الحكومة اللبنانية بضرورة وقف إطلاق النار ومنع توسع دائرة الحرب .. قائلا: "إن الاحتلال الإسرائيلي دخل خلال الحرب الإجرامية القائمة بالجنوب بعض المناطق واعتدى على السيادة اللبنانية".

الخارجية الفرنسية تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت مقتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 20 آخرين في كمين لحزب الله جنوب لبنان

وأضاف بوصعب  في مؤتمر صحفي عقده اليوم - : "أنه لن يتم حل تلك الحرب ولن يعود النازحون ولا سكان شمال فلسطين المحتلة إلى أراضيهم إلا بحل دبلوماسي، فالحرب قد تكون طويلة ومن هذا المنطلق نؤكد أن موضوع النازحين سيمثل عبئا كبيرا إذا ما استمرت الأوضاع وسيطلب مساعدات كبيرة".

وأشار نائب رئيس البرلمان اللبناني إلى أنه يجري بحث مسألة تأمين المساعدات المقدمة للنازحين..منوها في هذا الصدد بأنه تم التواصل مع عدد من الدول الصديقة للبنان ، حيث أعلنت عدة دول عن تقديم دعم منها الإمارات وقطر.

وقال بوصعب: "نسعى مع جميع الكتل النيابية والنواب المستقلين لإيجاد مساحة مشتركة تسمح بانتخاب سريع لرئيس الجمهورية لإعادة تكوين المؤسسات الدستورية، وتفعيل دوره في هذا الظرف الاستثنائي الخطير".. لافتا إلى أن رئيس البرلمان نبيه بري قد أبدى مرونة أكبر فيما يتعلق بانتخاب رئيس الجمهورية، وأصبح على النواب والأحزاب مسئولية ذلك حتى يكون هناك تفاهم على رئيس معين .. مؤكدا ضرورة وضع مصلحة لبنان أولا وأخيرا فطالما هناك عدوان إسرائيلي على لبنان، فسيبقى الشعب اللبناني واحدا وموحدا.

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس البرلمان اللبناني: نرفض الاعتداء على سيادة بلادنا
  • العوضي رئيسًا للجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب
  • عام حبساً نافذاً لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس تحرير بقناة النهار
  • عام حبسا نافذا لنائب رئيس بلدية جسر قسنطينة بعد انتحاله صفة رئيس التحرير بقناة النهار
  • نائب محافظ المركزي يصل العاصمة طرابلس
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره النيجيري
  • مقاولون يشكون رئيس بلدية سيدي قاسم لوزير الداخلية متهمين إياه بالتلاعب في الصفقات(وثيقة)
  • مجلس النواب يرفض رفع الحصانة البرلمانية عن نائب لجود شبهة الكيدية
  • مجلس النواب يصوت بالإجماع على تعيين “عيسى” محافظًا للمركزي و”البرعصي” نائبًا
  • رئيس «النواب اللبناني»: إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل جهود وقف العدوان