السومرية نيوز-محليات

أعلنت الحكومة المحلية في محافظة كربلاء، اليوم الاحد، الشروع بحملة شاملة لرفع التجاوزات بعد تشكيلها عائقا في تقديم الخدمات، فيما اشارت الى انه سيتم توفير السكن الملائم لمن لايمتلك موارد مالية فقط، فيما لايشمل الدعم الموظفين خصوصا وان بعضهم يمتلكون مساكن قاموا بتأجيرها والسكن في العشوائيات لغرض الاستفادة.


وقال محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي إن "إزالة المنازل المتجاوزة تشمل عموم أحياء المدينة، لاسيما بعد أن أصبحت تشكل عائقا في تقديم الخدمات إلى الأحياء السكنية النظامية، فضلا عن عرقلتها خريطة التطوير العمراني والحضاري في المحافظة، بسبب إنشائها على أراض من الممكن أن تخصص إلى مشاريع مهمة، سواء كانت خدمية أو استثمارية".

وأضاف أن "الحكومة المحلية تعمل ضمن خطة ومنهج أعد مسبقا، بالتعاون مع الجهات المعنية، إذ تم إجراء جرد للساكنين في المناطق العشوائية للتأكد من المستحقين، لأن هناك أسرا غير مستحقة لكونهم موظفين ويمتلكون موردا ماليا ولديهم مساكن أخرى قاموا بتأجيرها وسكنوا في العشوائيات بغية الاستفادة أكثر".

وأشار الخطابي إلى أن "المحافظة تعمل على توفير السكن الملائم لجميع سكان المدينة الذين لا يملكون أي موارد مالية، مبينا أن مدينة كربلاء المقدسة تشهد اليوم تقدما كبيرا على جميع الأصعدة، لذا فإن وجود مثل هذه العشوائيات يعكس صورة سلبية"، بحسب صحيفة الصباح الحكومية.


المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالحكومة المكلفة، عن تشكيل لجنة للتحقيق في أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مدينة بنغازي.

ووفقا للوزارة، فقد كشفت نتائج التحقيق أن الشركة المسؤولة عن بناء أحد الجسور، تسببت في حدوث أضرار للكابل الرئيسي، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن خمس عشرة محطة فرعية؛ مشيرة إلى استمرار العمل لتحديد موقع الخلل، واستعادة التيار للمناطق المتأثرة.

وكانت اللجنة المشكلة قد عقدت أول اجتماع لها يوم السبت لمناقشة حالة الطوارئ في شبكة توزيع بنغازي؛ وذلك لوضع خطة عمل للبدء في أعمال الصيانة الطارئة باستخدام المواد الموردة من قبل الحكومة المكلفة.

المصدر: الحكومة المكلفة من البرلمان

انقطاع الكهرباءبنغازيحكومة حمادرئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كربلاء تخطط لتنفيذ مدينة صناعية تضم 400 مشروع
  • مبادرة «السداد النقدي الفوري» لدعم الصادرات بعيون الخبراء.. «المالية» تصرف 3 مليارات جنيه لـ362 شركة.. اقتصاديون: محفزة وتزيد مصداقية الحكومة.. والإدريسي: نحتاج آليات جديدة وتعميم الاستفادة
  • حزب الجيل الديمقراطي يعرض مطالبه على الحكومة الجديدة.. دعم الصناعة أولوية
  • حملة إزالة عشوائيات في المرج
  • بسبب بناء أحد الجسور ببنغازي.. حكومة حماد تكشف أسباب انقطاع الكهرباء عن المدينة أمس
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • قلبه مساكن شعبية.. راغب علامة يحضن معجباته في حفل تونس (صور)
  • مقتل قيادي ميداني من الحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • مقتل قيادي ميداني بالحوثيين وانتشار أمني كثيف في تعز جنوب اليمن
  • الحكومة الجديدة ونشاط المحافظين