قال المهندس ناصر التويجري، المشرف العام على التخطيط الاستثماري بأمانة المنطقة الشرقية، إن أمير المنطقة افتتح  18 مشروعا، ومن المرشح أن يزيد عدد هذه المشروعات خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «روتانا خليجية» أن كافة هذه المشاريع تستهدف الرؤية الأساسية لرؤية المملكة 2030، حيث ستحقق المشاريع مبادرات هذه الرؤية.

ولفت التويجري إلى أن المشاريع سترفع من برامج جودة الحياة، موضحا أنه تم التركيز على الجانب السياحي والترفيهي والتعليمي والصحي بشكل كبير، بالإضافة إلى الخدمات اللوجستية.

المهندس ناصر التويجري (المشرف العام على التخطيط الاستثماري بأمانة المنطقة الشرقية) يكشف عن أهم المشاريع الاستثمارية بالمنطقة@EasternEamana#مسيرة_طويق #روتانا_خليجية pic.twitter.com/cg6BAYWWGV

— روتانا خليجية (@Khalejiatv) June 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الشرقية

إقرأ أيضاً:

شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة

السومرية نيوز – خاص
كشف مجلس محافظة الديوانية، اليوم الأحد، ان مشاريع وزارة الإعمار متلكئة وفيما اشارت الى ان المشاريع تحال لشركات فاشلة، اكدت ان هناك "شبهات فساد وسرقة" تحوم حول احد تلك المشاريع. وقال رئيس لجنة البلديات في المجلس عباس الخزاعي لـ السومرية نيوز، ان "مشاريع وزارة الإعمار والإسكان في المحافظة متلكئة كونها تحال لشركات فاشلة"، مبينا ان "طريق الديوانية – النجف حصد ارواحا كثيرة من أبناء المحافظة".   وأضاف ان "تاهيل الطريق فشل فشلا ذريعا وحصلت فيه تخسفات كبيرة وتم سحب العمل من الشركة واحالته الى شركة أخرى، اكدت وزارة الاعمار ان الشركة ذات كفاءة عالية وستقوم بإنجاز اعمالها خلال فترة قريبة جدا".   وبين ان "المشاريع الوزارية بما فيها المشايع الجديدة كمشاريع مجلس الوزراء سنت سنة سيئة من خلال الإحالة المباشرة للمشروع دون اللجوء الى المزايدات والمناقصة وفق القانون"، لافتا الى ان "المشاريع تحال لشركات فاشلة بناء على صفقات فاسدة".   وذكر "لا يمكن القبول بمشروع كلفته 7 مليارات دينار، ويتم إضافة قطع غيار بخمسة مليارات دينار من دون محاسبة المعنيين بهذا الامر"، لافتا الى ان "ذلك هدر للمال العام".   واكد ان "المحافظة ليس لها صلاحية سحب العمل او الإحالة ولكن مجرد المراقبة".

مقالات مشابهة

  • شقير: القطاع الخاص اللبناني جاهز للإنخراط بشكل أكبر في تحقيق رؤية السعودية 2030
  • تحفيز المستثمرين وتسريع المشاريع.. خبرات محلية وعالمية بمجلس صندوق البنية التحتية الوطني
  • شبهات فساد وسرقة.. مجلس الديوانية: مشاريع وزارة الإعمار متلكئة والشركات المنفذة فاشلة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة
  • البرلمان لا يرى فيها مخالفة.. الشركات الأجنبية تهيمن على مشاريع العراق والمحلية ميتة- عاجل
  • مباحثات لتفعيل المشاريع بجبل نفوسة
  • صراعات بأركان محكمة الأسرة.. العقوبة القانونية لمن يمنع الأب من رؤية أطفاله
  • لقجع: إطلاق المشاريع التنموية بمدينة طاطا جزء من رؤية استباقية يقودها جلالة الملك منذ 25 عاما
  • عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة يتفقد بعض مشاريع شركة زادنا بالولاية الشمالية
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يطلع رئيس مجلس النواب على سير مشاريع التنمية والإعمار