القدس المحتلة - الرؤية

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، نقلا عن مصادر أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة خفيفة وطائرات مسيرة، وذلك منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وجاء في تقرير نشرته الصحيفة الإسرائيلية أنه في فبراير الماضي ذكرت وسائل إعلام هندية لأول مرة أن الهند تزود إسرائيل بطائرات مسيرة متطورة من طراز "هيرميس 900" تم تصنيعها في مدينة حيدر أباد.

وقال التقرير إن المصنع، الذي أنشأته إسرائيل في حيدر أباد لتزويد الجيش الهندي بهذه الطائرات المسيرة، قام بتحويل 20 منها خصيصًا للجيش الإسرائيلي بسبب النقص الذي حدث خلال الحرب.

المصنع، وهو مشروع مشترك بين شركة الدفاع الإسرائيلية "إلبت سيستمز" Elbit Systems واتحاد الملياردير الهندي غوتام أداني، هو الأول في العالم الذي ينتج هذه الطائرات المسيرة خارج إسرائيل.

ومن المرجح أن هذا القرار الدراماتيكي قد تمت الموافقة عليه من قبل كبار المسؤولين في الهند، ويرجع ذلك على الأرجح إلى كون إسرائيل أحد موردي الأسلحة الرئيسيين لها.

وأضافت يديعوت أحرونوت أن هذه الخطوة تنضم إلى تقارير أخرى تشير إلى أن الهند زودت إسرائيل بقذائف مدفعية وأسلحة منذ بداية الحرب، مشيرة إلى أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين البلدين أثبتت أنها مفيدة للغاية لإسرائيل.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"يديعوت": إسرائيل تفرض "حصاراً عسكرياً" على لبنان

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، إن الجيش فرض حصاراً عسكرياً على لبنان، لمنع إعادة تسليح حزب الله.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" فإنه "من أجل منع حزب الله من إعادة التسلح عبر سوريا وإيران، فرض الجيش الإسرائيلي حصاراً عسكرياً على لبنان".
وأضافت "خلال ال 24 ساعة الماضية، تعرضت الجرافات اللبنانية التي كانت تحاول إعادة تأهيل المعابر الحدودية البرية الستة بين لبنان وسوريا، والتي قصفها سلاح الجو الإسرائيلي في منتصف الأسبوع، لهجوم من الجو".
وتابعت "أبلغ الجيش الإسرائيلي لبنان رسمياً أنه لن يسمح للطائرات القادمة من سوريا أو إيران بالهبوط في بيروت، كما حدث صباح اليوم"، مشيراً إلى أنه قد يتم أيضاً إيقاف السفن الإيرانية قبالة سواحل لبنان.

بعد تهديد إسرائيل..#لبنان يرفض هبوط طائرة إيرانية في #بيروت
https://t.co/vIyJTMkdmx

— 24.ae (@20fourMedia) September 28, 2024 وحذر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، أمس الجمعة، من سماح السلطات اللبنانية بهبوط طائرات إيرانية، قال إنها تنقل أسلحة إلى مطار بيروت الدولي.
وقال أردعي عبر إكس الجمعة: "لن نسمح نقل وسائل قتالية إلى منظمة حزب الله الارهابية بأي طريقة. نحن نعلم عن عمليات نقل أسلحة إيرانية إلى حزب الله ونقوم بإحباطها"، وأضاف "طائرات سلاح الجو تقوم بطلعات جوية في منطقة مطار بيروت الدولي".

مقالات مشابهة

  • “يديعوت أحرونوت”: التخطيط لاغتيال نصر الله استمر لسنوات
  • المدفعية الإسرائيلية تطلق قذائف تجاه المناطق الشمالية بالمحافظة الوسطى بغزة
  • "يديعوت": إسرائيل تفرض "حصاراً عسكرياً" على لبنان
  • خبير استراتيجي: هدف إسرائيل من الحرب في لبنان صرف الانتباه عن الهزيمة بغزة
  • يديعوت أحرونوت: توقيت الصراع بين إسرائيل وحزب الله غير مناسب لإيران
  • يديعوت أحرونوت: اغتيال نصر الله زلزال هائل بالمنطقة يصعب معرفة نتائجه
  • حريق ضخم يلتهم مصنع آيفون في الهند.. توقف الإنتاج
  • يديعوت أحرونوت: مقتل حسن نصر الله كارثة لحزب الله وإيران
  • ‏يديعوت أحرونوت: الشخص الذي يتوقع أن يخلف نصر الله هو هاشم صفي الدين
  • عاجل - يديعوت أحرونوت: هدف هجوم الضاحية هو كسر حزب الله وتجنب الدخول البري