تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نائب مندوب الهند الدائم لدى الأمم المتحدة السفير " آر. رافيندرا " أن بلاده تهدف إلى تحقيق السلام والأمن والاستقرار للشعب الأفغانى. 

جاء ذلك فى معرض البيان الذي ألقاه السفير الهند خلال اجتماع في مجلس الأمن الدولى بشأن التطورات الأخيرة في أفغانستان.

وقال السفير الهندي في بيانه الذى نشر اليوم " إن الهند ترتبط بعلاقات تاريخية وحضارية مع شعب أفغانستان، وإن هدفنا هو السعى لتحقيق السلام الدائم والأمن والاستقرار في أفغانستان لأنها دولة جارة لنا ".

وأضاف " أنه يتعين على المجتمع الدولى التركيز على الأولويات الرئيسية بالنسبة لأفغانستان، والتى تتضمن مكافحة الإرهاب وحماية حقوق المرأة والأطفال والأقليات، ومكافحة عمليات تهريب المخدرات، بالإضافة إلى تقديم المساعدات الإنسانية لمساعدة شعب أفغانستان، وأنه من المهم أيضا عدم السماح باستخدام أراضى أفغانستان لغرض زعزعة الاستقرار في المنطقة وتشجيع الإيدلوجيات المتطرفة ". 

وسلط السفير الهندي الضوء على جهود الهند لمساعدة الشعب الأفغانى، مشيرا إلى أنها قدمت مساعدات انسانية ومادية تضمنت 50 ألف طن مترى من القمح و250 طنا من المعونات الطبية و25 طنا من معونات الإغاثة للمساعدة على التعافى من آثار الزلزال هناك، وأن الهند تواصل تقديم منح دراسية لأكثر من أربعة آلاف طالب أفغانى، كما قامت الهند بدعم أكثر من 500 مشروع للتنمية في كافة الأقاليم الأفغانية البالغ عددها 34، وأنها تركز على دعم مشروعات الطاقة وإمداد المياه وربط الطرق والرعاية الصحية والتعليمية والزراعية وبناء القدرات.

وأشار نائب مندوب الهند الدائم لدى الأمم المتحدة إلى أن بلاده تشترك مع العديد من وكالات الأمم المتحدة في بذل الجهود الإنسانية وأنها ستستمر في التعاون التام لدعم كل مبادرة تهدف إلى مساعدة المجتمع الأفغانى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أفغانستان الهند

إقرأ أيضاً:

العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة

آخر تحديث: 30 شتنبر 2024 - 4:58 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- طالب النائب عن كتلة الصادقون النيابية  الجناح السياسي لميليشيا العصائب رفيق الصالحي،  اليوم الاثنين ، الحكومة ووزارة الخارجية بيان موقفها من عدم انسحاب ممثلة العراق سحر القيسي خلال اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة. وقال الصالحي في حديث صحفي ، أن” مجلس النواب له قرار في ذلك وأنه لن يتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المسؤولين الذين يخالفون قرار التطبيع مع الكيان الصهيوني”. وأضاف أن ” عدم انسحاب ممثلة العراق كلمة راعي الإرهاب والشر نتنياهو خطوة أثارت استنكار السلطة التشريعية والشعبية”، مشيرا إلى أن “البرلمان شرع قانون تجريم العلاقة مع الكيان الصهيوني “. وشدد الصالحي على “ضرورة تشكيل لجنة تحقيقية بحق سحر القيسي لمعرفة عدم انسحابها اثناء كلمة المجرم نيتنياهو “.

مقالات مشابهة

  • «حل سلمي» للسودان… «أولوية مصرية» خلال رئاسة «الأمن الأفريقي» .. وفد من المجلس يزور بورتسودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب
  • العصائب تطالب بفتح تحقيق لعدم انسحاب الوفد العراقي خلال كلمة نتنياهو في الأمم المتحدة
  • جيفري ساكس وسيبيل فارس يكتبان: خطة للسلام بالشرق الأوسط رغم وضع يبدو ميؤوسا منه
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • الحوار الوطني يعقد جلسته اليوم لمناقشة ملفي الدعم والأمن القومي
  • مصر تتولى رئاسة مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال شهر أكتوبر 2024
  • الأمم المتحدة تشيد بجهود سلطنة عمان لدعم السلم والأمن في العالم
  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • وزير الخارجية: الأمم المتحدة عاجزة عن حفظ السلام والأمن الدوليين
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: سنواصل القتال حتى تحقيق النصر الكامل