جريدة الرؤية العمانية:
2024-06-30@11:37:38 GMT

الخريف.. هبةٌ ربانيةٌ

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

الخريف.. هبةٌ ربانيةٌ

 

مع تباشير موسم خريف ظفار تشهد المُحافظة تحولًا رائعًا في الطقس، وتكتسي الأرض خضرةً وبهجةً وتصير مروجًا نابضة بالحياة، وتتغطى مُعظم المناطق الجبلية بالضباب وتشهد هطولًا موسميًا للرذاذ.. واتساقًا مع هذه الأجواء الخريفية الرائعة كشفت مُحافظة ظفار تفاصيل موسم خريف ظفار 2024، والتي ستستمر لأول مرة لمدة تسعين يومًا، وسط أجواء استثنائية تمتزج مع الطقس البارد والطبيعة الخلابة لتشكيل تجربة سياحية فريدة.

ومن المقرر أن تتوزع الفعاليات هذا الموسم على عدة مواقع؛ بغية تمكين المواطنين والمقيمين والزوار لخوض تجارب جديدة مليئة بالإثارة والتشويق، مع التركيز على محاور رئيسة تتمثل في البيئة والصحة العامة، والشباب، والطفل، والثقافة، والفنون.

وسيكون زوّار الخريف على موعد مع العديد من الفعاليات الجديدة والمتنوعة في عدة مجالات كالرياضة والترفيه؛ وسيحتضن "إتين سكوير" العديد من الألعاب الجديدة كُليًا والمختلفة، إضافة إلى مسرح مُّزوّد بأحدث التقنيات ستُقام عليه العديد من العروض العالمية، كما سيستمتع الزوار بعروض الإضاءة والإبهار وعروض النوافير الليزرية وعروض الدرون والتي ستكون الأضخم هذا العام من حيث العدد والمدة.

ومن المتوقع أن يحفل موسم خريف ظفار هذا العام بالجديد المُثير، بما يُبشر بنجاح كبير نظرًا للجهود الحكومية المبذولة في سبيل الوصول به إلى المستوى المنشود، وتطوير جميع فعالياته ومرافقه، ضمن جهود تطوير القطاع السياحي والارتقاء به وفق تطلعات رؤية "عُمان 2040".

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل

قررت وزارة التعليم تخصيص برامج تطوير مهني للمعلمين والمشرفين التربويين في المدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلم.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); وأكدت الوزارة أن الدوام المدرسي خلال إجازتي الخريف والشتاء، سيكون إلزاميًا في بعض المدارس التي تشهد انخفاضًا في نواتج التعلم، وذلك لتوفير دعم إضافي للطلاب من قبل معلمين متميزين من داخل المدرسة أو خارجها لمعالجة الفاقد التعليمي.تحفيز ومكافآتوسيتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة للمعلمين المشاركين في هذه البرامج.
أخبار متعلقة نائب الوزير ”العام“ ثم أقدم النواب.. تنظيم جديد لخلافة الوزير عند غيابهتجربة مسار السلام على قبر الرسول.. رحلة روحانية في 6 دقائق .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط- واس
وأشارت مصادر لـ ”اليوم“ إلى أن التمتع بإجازتي الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي حقق طلابها مستوى مناسبًا من الإتقان في نواتج التعلم.
تأتي هذه الإجراءات ضمن إستراتيجية الوزارة الشاملة لتجويد التعليم والارتقاء بمخرجاته في جميع مراحل التعليم العام، ومنع الفاقد التعليمي، وتلافي أي قصور في المدارس من خلال مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة مستمرة لمراحل الأداء.

مقالات مشابهة

  • فيلم ظلام رجل.. مطاردات ضابط انتربول في خريف العمر
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • مقرر الاستثمار بالحوار الوطني: ثورة 30 يونيو دشنت الجمهورية الجديدة
  • غدا .. انطلاق برنامج الانضباط العسكري بمحافظة ظفار
  • الطبيعة الخلابة تكسو سلطنة عُمان
  • خطة لضمان انسيابية الحركة المرورية بصلالة خلال موسم الخريف
  • تحت رعاية الأمير سعود بن مشعل .. انطلاق موسم جدة 2024
  • ريلمي تطلق هاتف GT6 مزود بتقنيات AI مع منافسة شديدة لهاتف سامسونج S24+ بأسعار وعروض مميزة حصريًا في متاجر دبي فون
  • ملتقى المشاريع الشبابية يناقش دعم الشباب في ريادة الأعمال في ظفار
  • “النفخ في فواتير الكهرباء” يخلق استياءً بالجديدة والقضية تصل البرلمان