بوابة الوفد:
2024-06-30@01:01:07 GMT

اليوم الدولي للأرامل.. تعرف على قصة الاحتفال

تاريخ النشر: 23rd, June 2024 GMT

يحتفي العالم في الثالث والعشرين من يونيو كل عام باليوم الدولي للأرامل وذلك من أجل تسليط الضوء عليهم، وحشد الدعم للأرامل ونشر الوعي حول أوضاعهم في مختلف دول العالم.

الشيخ أبو العينين شعيشع.. محطات في حياة أول قاريء في الأقصى الطيران الروسي يتصدى لعشرات المسيرات الأوكرانية خلال الليل


وقد أكدت الأمم المتحدة احتفالها بـ اليوم الدولي للأرامل في 23 يونيو من كل عام لإسماع أصوات الأرامل والتعريف بتجاربهن وحشد الدعم الذين يحتجنه، وإتاحة المعلومات للأرامل بشأن ما يتصل بحصولهن على حقوقهن المشروعة في المواريث أو الأراضي والموارد الإنتاجية فضلًا عن المعاشات التقاعدية والحماية الاجتماعية.

قصة الاحتفال باليوم الدولي للأرامل


في عام 2010 ، اعترفت الأمم المتحدة بيوم 23 يونيو يومًا عالميًا للأرامل، وركزت الهيئة العالمية بشكل أساسي على تسليط الضوء على تجارب الأرامل والمساعدات التي يحتجنها. 
ووفقًا للأمم المتحدة، فإن هذا اليوم هو دعوة للعمل من أجل الحصول على الحقوق الكاملة والاعتراف بالأرامل. 
ويلعب هذا اليوم الخاص دورًا مهمًا في تقوية أصوات الأرامل اللاتي يواجهن التمييز والمصاعب في كل ركن من أركان المعمورة.
كما تحتفل الأمم المتحدة بهذا اليوم، بعدما أنشأت مؤسسة «لومبا» عام 2005 المختصة بدعم الأرامل بكل مكان، كونه التاريخ الذى أصبحت فيه شريماتى بوشبا واتى لومبا، والدة المؤسس، راجيندر بول لومبا، أرملة فى ديسمبر 2010، ولذلك اعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة رسميا يوم 23 يونيو يوما عالميا للأرامل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصة الاحتفال العالم

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو

بعث أحمد راشد محافظ الجيزة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو .
وقال محافظ الجيزة في برقيته "يطيب لي سيادة الرئيس أن أبعث لسيادتكم  "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مواطنى محافظة الجيزة وقياداتها الشعبية والتنفيذية بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات المقرونة بأسمي أيات التقدير لإنتصار الإرادة الشعبية التي أعادت مصر للمصريين في الثلاثين من يونيو والتي قامت بحمايتها القوات المسلحة والشرطة تحت قيادتكم الحكيمة .
إن مواقفكم الجادة والشجاعة ضد قوي الفساد والطغيان والإرهاب وإنحيازكم الكامل لإرادة الشعب وخاصة المواطن البسيط أعطت الأمل في بناء دولة عصرية قائمة علي ركائز من الديمقراطية والإستقرار من أجل شعب مصر العظيم والذي يخطو خطوات واثقة يحدوها الأمل والرجاء في إستشراق أرحب الآفاق في التقدم والرقي والازدهار .
سيادة الرئيس نؤكد لسيادتكم أننا علي درب قيادتكم سائرون وعهدنا معكم أن نعمل دائمآ علي تحقيق النمو والرخاء والتقدم لأبناء الوطن 
كما بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقيات تهنئة مماثلة إلي الدكتور / مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول / محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء / محمود توفيق وزير الداخلية" .

مقالات مشابهة

  • 29 يونيو خلال 9 أعوام .. أكثر من 70 شهيداً وجريحاً بالغارات والسيارات المفخخة على منازل ومزارع المواطنين وصالات العزاء والمسافرين والبنى التحتية وخيام النازحين ومبني الأمم المتحدة بعدد من المحافظات
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • 30 منظمة حقوقية تتهم الأمم المتحدة بعدم ممارسة ضغط على الحوثيين في قضية السياسي قحطان
  • حماس: نطالب الأمم المتحدة بوقف توسيع استيطان الاحتلال في الضفة
  • المملكة تختتم مشاركتها في أعمال الدورة الـ 67 للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي copuos
  • أقوى من المورفين 500 مرة.. الأمم المتحدة تحذر من مخدرات اصطناعية
  • الأمم المتحدة تتهم الجيش والدعم السريع باستخدام الغذاء كسلاح ضد المدنيين
  • الأمم المتحدة: استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي
  • في فجر اليوم.. اقتحام بلدات فلسطينية واعتقال مواطنين
  • الأمم المتحدة تحذر من اتساع الحرب إلى الضفة الغربية ولبنان