الجديد برس:

أظهرت مقاطع فيديو وصور نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية وأخرى لبنانية، اندلاع حرائق في مستوطنة “المطلة” شمالي فلسطين المحتلة، عقب استهدافها من قبل حزب الله يوم السبت.

وأظهر المقاطع والصور التي نشرتها صفحات إخبارية إسرائيلية على “تلغرام”، حرائق في مجمعات سكنية صغيرة، فيما قال “حزب الله” في بيان له حول هذه العملية: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الخيام يوم (الجمعة)، استهدف مجاهدو المقاومة ‌‏الإسلامية مباني يستخدمها جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وأصابوها ‏إصابة مباشرة ما أدى الى اشتعال النيران فيها”.

وفي عملية أخرى، استهدف حزب الله مساء السبت مباني يستخدمها ‏جنود الاحتلال في مستوطنة المطلة، وأصابوها إصابةً مباشرة. وأشار إلى أن هذه العملية جاءت رداً على الاعتداءات الإسرائيلية على بلدات يارون ‏وراميا وكفركلا الجنوبية.

ولاحقاً، نشر حزب الله ملخصاً لعملياته التي نفذها ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت، دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‏والشريفة.

وقال الإعلام الحربي لحزب الله إن “المقاومة الإسلامية نفذت عدداً من العمليات ضد مواقع وانتشار جيش العدو الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية بتاريخ السبت 22 يونيو 2024، وفقا للآتي”:

– القطاع الشرقي (جنوبي لبنان):

1- استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المنارة بالأسلحة المناسبة وإصابته ‏إصابة مباشرة، كرد على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة ميس الجبل.

2- استهداف مبان يستخدمها جنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها ‏إصابة مباشرة ما أدى إلى اشتعال النيران فيها، كرد على اعتداءات العدو ‏الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصا في بلدة الخيام يوم (الجمعة).

3- الساعة 17:15: استهداف موقع زبدين في مزارع شبعا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.

4- الساعة 17:15: استهداف موقع الرمثا في تلال كفرشوبا اللبنانية ‏المحتلة بالأسلحة الصاروخية وإصابته إصابة مباشرة.‏

5- استهداف مبان يستخدمها ‏جنود العدو في مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة وإصابتها إصابة مباشرة، كرد على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً في يارون ‏وراميا وكفركلا.

{فَمَأْوَاهُمُ النَّارُ}
المطلة تحترق ????#المطلة#لبنـان #حزب_‌الله_الجبار pic.twitter.com/aMjNwejjPu

— Tania (@Ta9788) June 22, 2024

بالفيديو | مراسل المنار: إستهداف مبان في مستعمرة #المطلة الصهيونية بالصواريخ الموجهة والسنة الدخان تتصاعد من المباني المستهدفة pic.twitter.com/Obui5qSpgM

— قناة المنار (@TVManar1) June 22, 2024

"الدخان لا يزال يتصاعد من مستوطنة المطلة، بعد استهدافها بنيران مباشرة من لبنان، بالتزامن مع اعتداءات إسرائيلية بالقذائف المدفعية ما زالت تستهدف بلدة #كفركلا الجنوبية"

مراسل #الميادين عباس صباغ#لبنان#الميادين_لبنان@abbas_sabbagh pic.twitter.com/bwTRloUiCl

— الميادين لبنان (@mayadeenlebanon) June 22, 2024

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: بالأسلحة المناسبة العدو الإسرائیلی اعتداءات العدو إصابة مباشرة جنود العدو فی مستوطنة حزب الله

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت



الثورة نت/..

نفذت طائرات العدو الصهيوني سلسلة من الغارات استهدف مناطق سكنية في الضاحية الجنوبية لبيروت، في إطار عدوانها المستمر على لبنان منذ الاثنين الماضي.

وذكرت قناة “المنار” اللبنانية أن الغارات الصهيونية استهدفت مبانٍ سكنية في مناطق الكفاءات والليلكي والحدث والشويفات. كما قصفت قوات العدو الصهيوني مناطق سكنية في منطقة برج البراجنة.

ونقلت القناة عن العلاقات الإعلامية في حزب الله قولها، إنه لا صحة لإدعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود اسلحة او مخازن أسلحة في المباني المدنية التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية.

وأضافت إنه كان لافتاً خلال تنفيذ العدو الصهيوني اعتداءاته على الضاحية الجنوبية لبيروت، حركة الطائرات المدنية في مطار بيروت الدولي. حيث رصدت عدسة وسائل الإعلام طائرات خلال اقلاعها وهبوطها في المطار، وكانت تدخل أجواء الضاحية الجنوبية، بالتزامن مع غارات العدو.

ويعكس هذا السلوك الصهيوني، حجم استهانته بالقوانين الدولية، التي تضمن سلامة الملاحة الجوية، ودون مراعاة لمرور الطائرات المدنية في المكان.

وبالتزامن، شنت الطائرات الصهيونية غارات على مناطق طاريا والنبي شيت وجنتا، والسفري وبوداي وسرعين بالبقاع شرقي لبنان. كما شنت الطائرات الصهيونية سلسلة من الغارات استهدفت مناطق متفرقة من منطقة صور.

وتأتي هذه الغارات، بعد سلسلة غارات شنتها طائرات العدو الصهيوني عصر الجمعة، استهدفت منطقة حارة حريك، حيث أدت إلى استشهاد ستة مواطنين لبنانيين، وإصابة 91 بجروح، من بينهم 14 احتاجوا دخول المستشفى.

ومساء الجمعة أيضاً، استشهد اربعة أشخاص وأصيب 17 بجروح، إثر غارة صهيونية استهدفت منطقة بعدران في منطقة الشوف.

مقالات مشابهة

  • قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة (فيديو)
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يستهدف منطقة الشياح في الضاحية الجنوبية لبيروت
  • العدو الصهيوني يستهدف بسلسلة غارات الضاحية الجنوبية لبيروت
  • الغارات الإسرائيلية تستهدف مباني سكنية بالضاحية الجنوبية لبيروت  – فيديو
  • دمّره بالكامل.. العدوّ الإسرائيلي يستهدف منزلاً في بلدة الشرقية
  • بالفيديو.. العدوّ الإسرائيلي يستهدف بلدة الغازية
  • إسرائيل تستهدف جر إيران إلى مواجهة مباشرة من بوابة لبنان.. فيديو
  • (نص+فيديو) كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول تطورات تصعيد العدو الإسرائيلي في لبنان و غزة
  • محققةً إصابة مباشرة.. المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات”
  • المقاومة العراقية تشنّ هجوماً بالمسيرات على “إيلات” محققةً إصابة مباشرة