أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر خلال الـ24 ساعة الماضية، ونفت "الادعاءات بهجوم ناجح على حاملة "أيزنهاور".

وفي بيان على منصة "إكس"  ذكرت "سنتكوم" أن تدمير الزوارق المسيرة جاء بعد أن تقرر أنها "تشكل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

June 22 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command (USCENTCOM) forces successfully destroyed three Iranian-backed Houthi uncrewed surface vessels (USV) in the Red Sea.

It was determined these systems presented an imminent threat to U.S., coalition… pic.twitter.com/JiWhrCki61

— U.S. Central Command (@CENTCOM) June 22, 2024

وفي سياق منفصل، أعلنت عن إطلاق "الحوثيين" 3 صواريخ باليستية مضادة للسفن من منطقة يسيطر عليها "الحوثيون" في اليمن باتجاه خليج عدن "ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار جسيمة من قبل السفن الأمريكية أو التحالف أو السفن التجارية".

إقرأ المزيد حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" تغادر البحر الأحمر

وحول ما أعلنه "الحوثيون" في وقت سابق عن الهجوم الناجح على حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور"  -CVN-69، أعلنت "سنتكوم" أنها "ادعاءات كاذبة بشكل قاطع".

واعتبرت أن "هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن للخطر".

واختتمت "سنتكوم" بيانها: "يدعي الحوثيون أنهم يتصرفون نيابة عن الفلسطينيين في غزة، ومع ذلك فإنهم يهددون ويقتلون أرواح المدنيين الأبرياء الذين لا علاقة لهم بالنزاع في غزة. وستواصل القيادة المركزية الأمريكية العمل مع الشركاء لمحاسبة الحوثيين وتقويض قدراتهم العسكرية".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار اليمن أسلحة ومعدات عسكرية البحر الأحمر البنتاغون الجيش الأمريكي الحرب على غزة حارس الازدهار سفن حربية صواريخ غوغل Google قطاع غزة منصة إكس مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر

27 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن، أن قواتها نفذت “عملية عسكرية نوعية استهدفت 3 مدمرات حربية أمريكية معادية في البحر الأحمر أثناء توجهها لإسناد ودعم العدو الإسرائيلي”.

وأضافت في بيان اليوم الجمعة، أن “العملية المشتركة بين القوة البحرية والصاروخية وسلاح الجو المسير نفذت بـ23 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة”.

وتابعت: العملية أدت بعون الله تعالى إلى إصابة المدمرات الأمريكية الثلاث إصابات مباشرة، وعمليتنا البحرية هي الأوسع في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لطوفان الأقصى وردا على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا”.

واستطرد البيان: العملية جاءت متزامنة مع عملية استهداف عمق الكيان الصهيوني في يافا وعسقلان، ومستعدون لتنفيذ المزيد من العمليات العسكرية النوعية إسنادا للشعب الفلسطيني ودعما للمقاومة الإسلامية في لبنان، مؤكدا: “عملياتنا لن تتوقف إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • بايدن: سنرد على استهداف الحوثيين السفن الأمريكية في البحر الأحمر
  • انضمام فرقاطة يونانية جديدة إلى العملية الأوروبية في البحر الأحمر وباب المندب
  • الحوثيون يعلنون استهداف مدمرات حربية أميركية بالبحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات حربية أمريكية فى البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون إستهداف ثلاث مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يستهدفون بـ 23 صاروخا وطائرة مسيرة ثلاث مدمرات أمريكية
  • الحوثيون يعلنون استهداف 3 مدمرات أمريكية في البحر الأحمر
  • واشنطن تتهم روسيا بتسليح الحوثيين
  • تأكيد أمريكي جديد على الصلة بين هجمات الحوثيين والحرب في غزة
  • صحيفة يونانية: الحوثيون يستنزفون قوات التحالف الأمريكي في البحر الأحمر