تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتاز منتخب المكسيك عقبة نظيره جامايكا بفوز صعب بهدف دون رد، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب إن آر جي ستاديوم، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

تقام بطولة كوبا أمريكا 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة من 21 يونيو الجاري حتى 15 يوليو المقبل.

كوبا أمريكا 2024

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، رغم استحواذ لاعبي المنتخب المكسيكي على الكرة في أغلب الأوقات.

وفي الشوط الثاني، سجل ميشايل أنطونيو مهاجم وست هام يونايتد الإنجليزي ومنتخب جامايكا، هدفًا في الدقيقة 52، ولكن ألغاه حكم اللقاء بداعي التسلل.

وأحرز جيراردو أرتياجا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 69 بتمريرة من زميله لويس رومو، ليفوز منتخب المكسيك على جامايكا بنتيجة 1-0.

وبتلك النتيجة، حصد منتخب المكسيك أول 3 نقاط له، ليحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة الثانية من مجموعات كوبا أمريكا 2024، بفارق الأهداف عن منتخب فنزويلا المتصدر، بينما تذيل منتخب جامايكا الترتيب بلا نقاط، فيما حل الإكوادور ثالثًا بلا نقاط أيضًا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المكسيك جامايكا كوبا أمريكا 2024 منتخب المكسيك منتخب جامايكا کوبا أمریکا 2024 منتخب المکسیک

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي

يلتقي منتخب بنما مع نظيره البوليفي (فجر الثلاثاء) على ملعب (إنتر آند كو) في أورلاندو، بالجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للبطولة، التي تشهد مواجهة أخرى في ذات التوقيت بين أوروجواي والولايات المتحدة.

وتحتاج بنما لنتيجة إيجابية في لقائها أمام بوليفيا، للإبقاء على أمل تخطي الدور الأول من كوبا أمريكا 2024.

ويتواجد منتخب بنما في المركز الثالث برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف خلف الولايات المتحدة، صاحبة المركز الثاني، المتساوية معه في نفس الرصيد.

فيما يتصدر منتخب أوروجواي الترتيب برصيد 6 نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، ليصبح على مشارف الصعود للأدوار الإقصائية.

بينما يمتلك منتخب بوليفيا بصيصا من الأمل أيضا في الصعود للدور الثاني، رغم تذيله الترتيب بلا نقاط.

كما يواجه منتخب أوروجواي، الذي تأهل نظريا إلى ربع نهائي كوبا أمريكا، الولايات المتحدة، في مدينة كانساس سيتي.

وبالنسبة لرجال المدرب مارسيلو بييلسا، تعتبر المباراة، اختبارا صعبا قبل الأدوار الإقصائية، فبعد فوزهم على بنما 3-1 وبوليفيا 5-0، تأهلت أوروجواي نظريا في صدارة المجموعة. 

لكن في حال الخسارة أمام الولايات المتحدة بالإضافة إلى فوز آخر لبنما على بوليفيا، ستخرج أوروجواي من البطولة، ومن غير المعروف ما إذا كان بييلسا سيدفع باللاعبين الأساسيين أم البدلاء.

أما بالنسبة لكتيبة المدرب جريج بيرهالتر، فإن الصورة مختلفة جذريا، ولكي يتأهلوا إلى ربع النهائي، يحتاجون إلى تحسين أو معادلة النتيجة التي ستحققها بنما أمام بوليفيا ثم الاعتماد على فارق الأهداف.

وضمن نتائج المجموعة الثانية تغلب المنتخب الفنزويلي على نظيره الجامايكي (3-0)، ليتصدر المجموعة بتسع نقاط محققا العلامة الكاملة، للمرة الأولى في تاريخه ببطولة كوبا أمريكا.

وتجنب منتخب فنزويلا بذلك مواجهة الأرجنتين في ربع النهائي، وسيلعب أمام كندا وصيفة المجموعة الأولى لحجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي البطولة.

جاءت أهداف فنزويلا في الشوط الثاني عبر إدوارد بيو (ق49) الذي افتتح التهديف من رأسية رائعة داخل المنطقة، وسالومون روندون (ق56) مستغلا دربكة دفاعية ليباغت حارس المرمى ويسجل بيسراه في الشباك رغم سقوطه على الأرض، وأخيرا إريك راميريز (ق85) من انفراد تام بالمرمى.

وودع منتخب المكسيك، منافسات بطولة كوبا أمريكا 2024، بعد تعادله السلبي مع الإكوادور، فجر الإثنين، ورفع منتخب الإكوادور، رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بفارق الأهداف عن المكسيك صاحبة المركز الثالث.

وتأهل عن المجموعة الثانية، فنزويلا (9 نقاط) والإكوادور (4 نقاط) التي ضربت موعدا ناريا ضد الأرجنتين.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024: بنما تلاقي بوليفيا والولايات المتحدة في اختبار صعب أمام أوروجواي
  • تأهل فنزويلا والإكوادور إلى دور الـ16 في “كوبا أمريكا 2024” لكرة القدم
  • كوبا أمريكا.. الإكوادور تطرد المكسيك وفنزويلا تحقق العلامة الكاملة
  • المكسيك تودع كوبا أمريكا 2024 بعد تعادلها السلبي مع الإكوادور
  • فنزويلا تواصل السطوع في كوبا أمريكا بثلاثية في جامايكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب الإكوادور يتعادل مع المكسيك ويتأهل لربع النهائي
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب فنزويلا ثاني المتأهلين بالعلامة الكاملة
  • كوبا أمريكا 2024| مهاجم وست هام يقود تشكيل جامايكا أمام فنزويلا
  • كوبا أمريكا 2024| فالينسيا يعود لقيادة هجوم الإكوادور أمام المكسيك
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 منتخبات تحسم تأهلها إلى ربع النهائي